نشرة الساعة 25 الرياضية

أربعة ملاعب تستضيف مواجهات الأندية السعودية «آسيوياً»

أربعة ملاعب تستضيف مواجهات الأندية السعودية «آسيوياً»

الجمعة – 17 ذو الحجة 1441 هـ – 07 أغسطس 2020 مـ رقم العدد [
15228]

التعاون سيخوض مواجهاته الآسيوية على ملعب المدينة التعليمية (الشرق الأوسط)

الرياض: فهد العيسى

حدد الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، الملاعب التي ستقام عليها مباريات دور المجموعات لـ«بطولة دوري أبطال آسيا»، التي ستستأنف مبارياتها، الشهر المقبل، بعد توقفها منذ مارس (آذار) الماضي بسبب تفشي «فيروس كورونا».
وكان الاتحاد القاري بعد مشاورات مع الاتحادات المحلية قرر استئناف النسخة الحالية من البطولة بنظام التجمع، وتم اختيار قطر لاستضافة مباريات فرق غرب القارة، حيث تقام جميع مباريات دور المجموعات لدوري أبطال آسيا وكأس الاتحاد الآسيوي حسب النظام الأصلي، في حين تقام مباريات الأدوار الإقصائية من جولة واحدة.
وستقام مباريات دور المجموعات خلال الفترة 14 وحتى 24 سبتمبر (أيلول)، على أن تُقام مباريات دور الـ16 يومي 26 و27 من الشهر ذاته، فيما ستقام مباريات دور ربع النهائي في الثلاثين من الشهر ذاته، أما مباريات دور نصف النهائي فستقام يوم الثالث من أكتوبر (تشرين الأول).
وتم اختيار استاد خليفة الدولي لاستضافة مباريات المجموعة الأولى التي تضم فريق الأهلي السعودي إلى جوار فرق الوحدة الإماراتي والشرطة العراقي واستقلال طهران الإيراني، وسيخوض الأهلي مباراته الأخيرة في هذه المجموعة أمام الفريق الإيراني على ملعب المدينة التعليمية.
فيما سيحتضن ملعب الجنوب مباريات المجموعة الثانية التي تضم فريق الهلال حامل لقب النسخة الأخيرة من البطولة، إلى جوار فرق باختاكور الأوزبكي وشباب أهلي دبي الإماراتي وفريق شهر خوردو الإيراني، وسيخوض فريق الهلال مباراته أمام فريق شباب الأهلي دبي الإماراتي في الثالث والعشرين من سبتمبر، ضمن مباريات الجولة السادسة والأخيرة في دور المجموعات على ملعب «استاد خليفة الدولي».
وسيستضيف ملعب المدينة التعليمية مباريات المجموعة الثالثة التي تضم فريق التعاون السعودي إلى جوار فرق الشارقة الإماراتي وبيرسبوليس الإيراني والدحيل القطري.
وأخير سيحتضن «ملعب جاسم بن حمد» مباريات المجموعة الرابعة التي تضم فريق النصر السعودي إلى جوار فرق السد القطري والعين الإماراتي، وسباهان أصفهان الإيراني، وسيخوض فريق النصر مباراته الأخيرة في دور المجموعات أمام فريق العين الإماراتي على ملعب المدينة التعليمية.
من جهة ثانية، شارك الشيخ سلمان آل خليفة رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم النائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، أمس (الخميس)، في سلسلة الاجتماعات التي نظمها الاتحاد الدولي للاتحادات الوطنية في المناطق الخمس للقارة الآسيوية، وذلك عبر تقنية الاتصال المرئي، بحضور جياني إنفانتينو رئيس «الفيفا»، لبحث سبل تعزيز التعاون المشترك للارتقاء بمنظومة اللعبة.
وأشاد آل خليفة بمبادرة الاتحاد الدولي لكرة القدم في عقد مثل هذه
الاجتماعات التي تفسح المجال للحوار المباشر والفعال بين الاتحادين
الدولي والآسيوي، وأركان كرة القدم في القارة الآسيوية، منوهاً بالتفاعل الإيجابي الذي أبدته الاتحادات الوطنية في تلك الاجتماعات، وما طرحته من أفكار ومقترحات تخدم تطلعات التطوير المنشود للعبة في مختلف المجالات.
وشدد آل خليفة على أهمية تكاتف أسرة الكرة الآسيوية في الظروف الراهنة التي فرضتها جائحة «فيروس كورونا المستجد»، وذلك في سبيل تجاوز تداعيات الجائحة على مسيرة الكرة الآسيوية. واستعرض رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم خلال الاجتماعات جهود الاتحاد القاري في دعم الاتحادات الوطنية على امتداد الشهور الماضية، بالإضافة إلى مساعيه الرامية إلى استئناف المسابقات الآسيوية وفق تدابير دقيقة تراعي متطلبات المرحلة الحالية.
ودعا آل خليفة الاتحادات الوطنية الآسيوية إلى ضرورة الاستثمار الأمثل لأشكال الدعم المختلفة، من الاتحادين الآسيوي والدولي، بما ينعكس بصورة إيجابية على مختلف مكونات اللعبة.




المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق