نشرة الساعة 25 الرياضية

فوز الاتفاق على العدالة يجدد ثقة النادي بالعطوي

فوز الاتفاق على العدالة يجدد ثقة النادي بالعطوي

مواجهات «الثاني» كشفت أداءً تصاعدياً للفريق

الجمعة – 17 ذو الحجة 1441 هـ – 07 أغسطس 2020 مـ رقم العدد [
15228]

لاعبان من الاتفاق يحتفلان بهدف ثمين في مرمى الفتح (الشرق الأوسط)

الدمام: علي القطان

عزز الفوز الذي حققه فريق الاتفاق على منافسه العدالة من قناعة إدارة النادي بالإبقاء على المدرب الوطني خالد العطوي موسما آخر، وذلك نظير التطور الكبير في أداء الفريق خلال منافسات الدور الثاني من بطولة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين ومواصلته السير بشكل تصاعدي والحصاد الوفير للنقاط في الجولات الخمس الأخيرة حيث فاز في أربع مباريات وخسر مباراة وحيدة أمام الهلال المتصدر.
وتشير المصادر إلى أن الإعلان عن التمديد لموسم جديد مع المدرب العطوي والطاقم الفني المساعد المكون من مساعده أحمد المالكي ومدرب الحراس حمد اليامي سيتم قبل نهاية دوري هذا العام في ظل وجود تقارير إيجابية مستمرة من قبل المدير التنفيذي للفريق الأول عمر باخشوين تجاه عمل الجهاز الفني.
وستكون المباراة المقبلة للفريق ضد الفيحاء ذات أهمية بالغة للاتفاق وللمدرب بشكل خاص من أجل كسر هيمنة الخسائر التي تعرض لها الفريق والوصول إلى نقطة التساوي بين الخسائر والانتصارات حيث خسر الاتفاق 11 مباراة إلا أنه ومع الفوز الأخير الذي حققه ضد العدالة حصد الفوز العاشر كما أنه حقق وللمرة الأولى الفوز الثالث على التوالي.
وكانت أصوات اتفاقية أبدت خشيتها من التراجع في المستويات والنتائج جراء التوقف الطويل وفقدان الفريق لعنصر مؤثر جدا في خط الهجوم ممثلا في اللاعب المغربي وليد أزاروا الذي رفض تمديد عقده لخلافات حول الخصومات المالية من رواتبه نتيجة التأثر الكبير من أزمة كورونا.
وكان العطوي قد أشاد بمنظومة العمل في الداخل التي تسير بالفريق في هذا الموسم ممتدحا أداء لاعبي فريقه في تنفيذ ما هو مطلوب منهم في المباريات.
ولم يستثنِ العطوي أي لاعب من الإشادة حتى الفرنسي سليمان دوكارا الذي يتعرض لانتقادات دائمة نتيجة عدم تسجيله للأهداف بشكل وافر كما كان متوقع منه هذا الموسم مبينا أن دوكارا يقوم بأدوار كبيرة في طريقة اللعب ومساعدة المجموعة على تحقيق أفضل المستويات والنتائج.
وبالعودة إلى الأرقام التي حققها المدرب السعودي الوحيد في دوري المحترفين لهذا الموسم فإن الفوز الذي تحقق على العدالة جعل الاتفاق يحقق واحدة من أفضل الأرقام في الموسم الواحد من حيث عدد مرات الفوز حتى الآن مع وجود رغبة في الفوز فيما لا يقل عن أربع مباريات متبقية على الأقل من السبع جولات الأخيرة من الدوري.
ورسم العطوي نهجا فنيا لفريق الاتفاق يعتمد على الجانب التنظيمي الذي يرتكز على الاستحواذ والسيطرة وتبادل الكرات بين اللاعبين حيث تعد نسبة الاستحواذ لدى الاتفاق عالية قياسا بغالبية فرق الدوري والتي تركز الأجهزة الفنية على النتائج بعيدا عن المستويات والسيطرة.
ولن يكون بمقدور الاتفاق تحقيق منجز في دوري هذا الموسم يرضى أنصاره سواء بالمنافسة على حصد لقب الدوري الذي أقترب بشكل كبير للهلال أو بطولة كأس الملك التي خرج فيها الفريق من الدور نصف النهائي إلا أن الآمال معقودة على الموسم المقبل خصوصا أن المدرب طلب في اليوم الأول من التعاقد معه بالصبر على نهجه الذي يحتاج لوقت حتى يستوعبه اللاعبون بشكل تدريجي.
وجراء التحسن في المستوى والنتائج وتراجع فرق أخرى مثل الوحدة والأهلي في المباريات الأخيرة التي سبقت فترة التوقف يهدف الاتفاقيون إلى أن يحقق فريقهم في دوري هذا الموسم مركزا مؤهلا لدوري أبطال آسيا سواء ثالث أو رابع الترتيب الذي سيخوض ملحقا للعبور لدور المجموعات القارية.
وعلى الأرجح لن يؤثر إخفاق الفريق في الحصول على بطاقة قارية بقناعة المدير التنفيذي لفريق كرة القدم عمر باخشوين بشأن العطوي وقدرة هذا المدرب على أن قيادة الاتفاق لوضع أفضل في الموسم المقبل.
ويملك الاتفاق 32 نقطة متقدما للمركز التاسع بفارق الأهداف عن التعاون ولا يبعد عن الأهلي الذي يحتل ثالث الترتيب سوى 8 نقاط.
وتبقى للاتفاق مباريات ضد الفيحاء والاتحاد والفتح وضمك وهي تصارع على الهروب من خطر الهبوط، كما سيلاقي الرائد والتعاون الذي يسعى لحصد بطاقة آسيوية ويختتم مبارياته أمام النصر الذي يحتل وصافة الترتيب.


السعودية


السعودية




المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق