نشرة الساعة 25 الرياضية

استنفار «اتحادي ـ أهلاوي» قبل الديربي المنتظر

استنفار «اتحادي ـ أهلاوي» قبل الديربي المنتظر

العميد ينتعش بالمولد… والقلعة تجهز عبد الغني

السبت – 18 ذو الحجة 1441 هـ – 08 أغسطس 2020 مـ رقم العدد [
15229]

لاعبو الاتحاد يستمعون لتوجيهات الجهاز الفني (الشرق الأوسط)

جدة: إبراهيم القرشي

رفع الغريمان الاتحاد والأهلي من وتيرة استعداداتهما للديربي المنتظر مساء الأحد المقبل، ضمن منافسات الجولة الـ24 من بطولة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين السعودي.
ويلتقي الاتحاد مع الأهلي في مباراة من العيار الثقيل على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية لحساب الجولة الـ24، حيث تنطلق المباراة عند الساعة التاسعة مساء غد (الأحد) بتوقيت مكة المكرمة، الثامنة مساءً بتوقيت القاهرة، العاشرة مساءً بتوقيت أبوظبي.
وقد حرص البرازيلي فابيو كاريلي مدرب الاتحاد، والصربي فلادان مدرب الأهلي، على متابعة المباراة الأخيرة التي خاضها منافسه بغية إلمام كل منهما بنقاط الضعف والقوة لدى المنافس للاستعانة بها في رسم المنهجية التكتيكية المناسبة للمباراة بغية تحقيق الفوز، حيث يحتل الأهلي المركز الثالث في جدول ترتيب الدوري بـ40 نقطة، فيما يقبع فريق الاتحاد في المركز الثالث عشر برصيد 23 نقطة، بفارق 6 نقاط عن صاحب المركز الأخير في الدوري الذي يحتله العدالة بـ17 نقطة.
وفي نادي الاتحاد، سارع البرازيلي فابيو كاريلي، مدرب الفريق، للعمل على تصحيح الأخطاء التي وقع بها لاعبوه خلال مواجهتهم في الجولة الماضية، مع تحذيرهم بعدم تكرارها وتجنبها في المباراة التي سيدخل لها الفريق، كونها مباراة نهائية لن تقبل القسمة على الفريقين، بحثاً عن تحقيق ما يرضي طموحات جماهيرهم بالعودة لجادة الانتصارات عقب الخسارة التي مني بها الفريق في الجولة الماضية أمام أبها بهدفين لهدف.
وشرع كاريلي في تجهيز مفاجأة لمنافسه الأهلي على صعيد النهج التكتيكي الذي سيدخل به للمباراة، إلى جانب الأسماء التي ينوي الاستعانة بها بالقائمة الأساسية للفريق، حيث ينتظر أن تشهد قائمة الفريق عودة فهد المولد لاعباً أساسياً، بعد مشاركته في الجولة الماضية لاعباً احتياطياً، في الوقت الذي ستشهد القائمة الاتحادية وجود الثنائي زياد المولد وحمدان الشمراني، بعد أن أبدى الثنائي خلال تدريبات الفريق الأخيرة جاهزيتهما الفنية الجيدة للمباراة، بينما لم تتضح الرؤية حول إمكانية مشاركة الإيفواري ويلفريد بوني في الديربي.
وركز البرازيلي كاريلي، خلال التدريبات التي جرت أمس على ملعب النادي، على الجوانب الفنية والتكتيكية بتدريبات منوعة، قبل تقسيمه للاعبين لمجموعتين لخوض مناورة كروية شهدت تطبيق عدد من الجمل التكتيكية في بناء الهجمة والارتداد السريع للتغطية.
وحرص كاريلي على إيقافها عدة مرات لتوجيه اللاعبين لعدد من النقاط الفنية، في الوقت الذي شهد فيه المران مشاركة مجموعة من اللاعبين الشباب.
وفي الوقت ذاته، حرصت إدارة الاتحاد، مع الجهاز الفني، على تحفيز اللاعبين معنوياً ونفسياً، بتجديد الثقة بهم، وبقدرتهم على تحقيق تطلعات جماهيرهم، مطالبين اللاعبين بمضاعفة الجهد لتحقيق تطلعات الجماهير.
وعلى صعيد آخر، تلقى نادي الاتحاد موافقة لجنة الاحتراف وأوضاع اللاعبين بالاتحاد السعودي لكرة القدم على مشاركة اللاعب عبد المجيد السواط في تدريبات الفريق الكروي.
في المقابل، وقف الصربي فلادان، مدرب الأهلي، على جاهزية خياراته الفنية للمباراة، حيث شرع في إعداد اللاعبين حسين عبد الغني وعبد الباسط هندي للاستعانة بأحدهما بديلاً عن البرازيلي ليما في الديربي.
ويغيب البرازيلي لوكاس ليما عن مباراة ديربي جدة بداعي الإيقاف لتراكم البطاقات الصفراء، وكان ليما قد شارك في فوز الأهلي على الحزم بـ4 أهداف مقابل هدفين في الجولة الماضية، حيث تلقى بطاقة صفراء عند الدقيقة 22 من الشوط الأول، لتغيبه عن لقاء الديربي.
وغلب الجانب التكتيكي على مجريات الحصة التدريبية التي أقيمت على ملعب الأمير محمد العبد الله الفيصل بمقر النادي، وشهدت حضور ومتابعة إدارة النادي، بينما قسم المدرب الصربي اللاعبين لمجموعتين خاضتا مناورة كروية، وقف خلالها على العناصر الأساسية التي ينوي الزج بها في المباراة، والنهج التكتيكي الأنسب للديربي.
وتلقى الأهلي مفاجأة صادمة مع انتهاء المهلة المقررة من الاتحاد الدولي (فيفا) لسداد اللاعب سعيد المولد مبلغ مليون و16 ألف ريال إلى الاتحاد، الأمر الذي يعيق مشاركة اللاعب في الديربي، حيث سيتعرض للإيقاف لقرابة الـ6 أشهر، وذلك على خلفية إخلال المولد بالعقد الذي وقعه مع الاتحاد في 2015، قبل توقيعه لفريق فارنزي البرتغالي، ثم عودته للانضمام للرائد في 2016، ومن ثم العودة لناديه الأهلي.
ومن جهة أخرى، وقع النادي الأهلي مع الثنائي الشاب أحمد بصاص وحسن العلي عقداً يمتد لـ4 سنوات، نظير المستوى المميز الذي قدمه الثنائي مع فريق النادي للشباب.
وكانت إدارة الأهلي قد وقعت مع اللاعب هيثم عسيري في وقت سابق الذي سجل أحد أهداف الفريق في مباراة الحزم الماضية.
ومن جهة ثانية، أوضح عبد الإله مؤمنة، رئيس النادي الأهلي، فيما يتعلق بأزمة المحترف دجانيني تفاريس الذي قرر فسخ عقده من طرف واحد لعدم حصوله على مستحقاته المتأخرة، أن اللاعب قبل العودة بـ10 أيام اتصل بالمدرب، وأبلغه بالعودة، قبل أن يقوم اللاعب بتغيير رأيه، بحسب حديث مؤمنة لبرنامج «في المرمى»، وتلقيه اتصالات من الإمارات، تفيد بأن اللاعب يقوم بتسويق نفسه لدى الأندية، وسيقوم بفسخ عقده.
وأكد مؤمنة أن موقف ناديه القانوني مع تفاريس قوي، وأنهم بصفتهم إدارة سيحرصون على حفظ حقوق النادي، والمطالبة بالقيمة المالية المتبقية من عقد اللاعب، في الوقت الذي عرج فيه للحديث عن انتقال عبد الفتاح عسيري إلى النصر، مشيراً إلى وضع النادي قيمة مالية للتجديد مع عسيري بناء على التقارير الفنية، إلا أن اللاعب آثر الانتقال، مشيراً إلى أنهم بعد ذلك اتجهوا إلى مفاوضات مع النصر على بيع الفترة المتبقية من عقد اللاعب.
وشدد مؤمنة على أن أبواب الأهلي مفتوحة لمن يرغب بالاستمرار، ولن يتخلوا عنه، منوهاً بأن نادي النصر لم يطلب الحارس محمد العويس، مشيراً إلى أن «الفترة الماضية كانت صعبة مليئة بالتحديات المالية والإدارية، والتنظيم الإداري في النادي مختلف، والأمير منصور بن مشعل داعم مالي للنادي ومشرف على كرة القدم».
وأضاف: «الحمل في النادي ثقيل، وهناك التزامات مالية من سنوات سابقة، ولاعبون سعوديون وأجانب لديهم مستحقات مالية لم تصرف من سنوات؛ فاتورة الرواتب الشهرية في النادي الأهلي 120 مليون ريال سنوياً».


السعودية


الدوري السعودي




المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق