نشرة الساعة 25 الرياضية

الفتح يجهز الهولندي تي فريدي للهلال

الفتح يجهز الهولندي تي فريدي للهلال

السبت – 18 ذو الحجة 1441 هـ – 08 أغسطس 2020 مـ رقم العدد [
15229]

من استعدادات الفتح للهلال (الشرق الأوسط)

الدمام: علي القطان

اطمأن البلجيكي يانييك فييرا مدرب الفتح على جاهزية المهاجم الهولندي تي فريدي قبل مواجهة الفريق الاثنين المقبل، ضد الهلال، ضمن مباريات الجولة 24 من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.
وبقي تي فريدي رأس الحربة الصريح في فريق الفتح على مقاعد البدلاء خلال المباراة الماضية لفريقه ضد الفيحاء التي كسبها بهدفين دون رد، سُجلا عن طريق المدافع المغربي مروان سعدان من ركلة جزاء واللاعب الجزائري سفيان بن دبكة من خلال مرتدة سريعة.
ويرغب فييرا في عدم العودة لدائرة الخسائر في المباريات، وإن كان سيواجه المتصدر في مباراة الاثنين، فإن مشاركة فريدي قد لا تكون منذ بداية المباراة لحرصه على تعزيز خطي الدفاع والوسط من أجل الخروج بنتيجة التعادل على أقل تقدير والتقدم خطوة للأمام في جدول الترتيب مع دخول المنعطف الأخير من بطولة الدوري.
وكان الفتح الرابح الأكبر من الجولة الماضية بعد الاستئناف، بعد أن حقق الفوز على الفيحاء في وقت خسر فيه جميع منافسيه في صراع البقاء ليقلص الفارق بينه وبينهم، أو حتى يتقدم بتوسيع الفارق على فريقي ضمك والعدالة اللذين باتا في وضع أخطر من أي وقت مضى.
ونتيجة لضغط المباريات يهدف فييرا إلى توزيع الجهود بين لاعبي فريقه، حيث أخرج عدداً من اللاعبين المميزين في المباراة الماضية ضد الفيحاء بعد الاطمئنان على النتيجة، مثل لاعب الوسط البارز علي الحسن ونواف بوشل وقبلهم جوستاف ويخايم وتوفيق بوحيمد وماتياس، حيث استنفد كل التغييرات المتاحة بالتعديل الجديد في أولى المباريات التي جاءت بعد التوقف الطويل.
ونتيجة للتألق الكبير الذي أبداه الحارس الشاب حبيب الوطيان في المباريات التي خاضها، فسيكون الحارس هو الخيار الأول لدى المدرب في مواجهة الهلال مع بقاء الأوكراني ماكسيم كوفال على مقاعد البدلاء.
وتخطط إدارة النادي إلى تمديد عقد الوطيان بعد نهاية هذا الموسم، أو بعد أن يضمن الفريق البقاء في دوري المحترفين بشكل رسمي مع دخوله في الفترة الحرة.
ويتوقع أن يكون العرض المالي المقدم للوطيان أفضل مما تم تقديمه في فترة ماضية بعد أن بات الحارس محل اهتمام أندية كبيرة تسعى للظفر بخدماته.
وكانت إدارة الفتح قد وقعت عقداً مع الحارس لثلاث سنوات أواخر يناير 2018.
ورفض الوطيان الحديث عن مستقبله في الوقت الراهن، مشدداً على أنه يركز على وضعه مع الفريق من أجل تجاوز الوضع الراهن، مبيناً أن عقده لا يزال سارياً. وشدد على أن فريقه سيبذل كل ما لديه في بقية المباريات ويعتبرها مباريات نهائية، معتبراً أن العمل الفني والجانب النفسي من قبل المدرب والإدارة له دور بالبداية الموفقة بعد الاستئناف لبطولة الدوري الذي أعقب التوقف الطويل.
وباستثناء الوطيان وكذلك الجزائري بن دبكة الذي تم تمديد إعارته لنهاية الموسم، فإن نادي الفتح يعيش استقراراً كبيراً من حيث الارتباط بلاعبيه المحترفين، سواء المحليين أو الأجانب نظير العقود التي وقعتها الإدارة والتي يمتد بعضها إلى موسمين قادمين.
ونفى رئيس النادي المهندس سعد العفالق مؤخراً أي نية في التفريط بالحارس أو أي من نجوم الفريق في الفترة المقبلة التي يسعى من خلالها الفتح للوصول إلى المنطقة الآمنة.
وبالعودة إلى مواجهة الهلال، فستغادر بعثة الفتح اليوم إلى العاصمة الرياض، حيث سيؤدي الفريق التدريب الأخير في أحد ملاعب العاصمة.


السعودية


الدوري السعودي




المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق