نشرة الساعة 25 الرياضية

«جدل صافرة الديربي» يخيم على استعدادات النصر لأبها

«جدل صافرة الديربي» يخيم على استعدادات النصر لأبها

مايكون ضمن خيارات فيتوريا للمواجهة

السبت – 18 ذو الحجة 1441 هـ – 08 أغسطس 2020 مـ رقم العدد [
15229]

من تدريبات النصر تأهباً لمواجهة أبها (الشرق الأوسط)

الرياض: فهد العيسى

سيكون المدافع البرازيلي مايكون بيريرا ضمن خيارات البرتغالي روي فيتوريا مدرب فريق النصر في مباراة الفريق القادمة أمام أبها وذلك بعد أن غاب عن مواجهة الهلال الجولة الماضية التي خسرها فريقه برباعية مقابل هدف بسبب خضوعه لعملية الحجر الاحترازي بعد عودته من تركيا.
وتظل مشاركة البرازيلي مايكون متوقفة على جاهزيته اللياقية خاصة أن المدرب فيتوريا قد لا يجازف باللاعب في ظل عدم صعوبة الفريق المقابل «أبها» بصورة كبيرة، رغم عدم سهولة مهمة فريق النصر الذي سيحل ضيفا على فريق أبها يوم الاثنين ضمن منافسات الجولة الرابعة والعشرين.
واستعاد الفريق العاصمي تدريباته دون منح اللاعبين أي فترة راحة وذلك عقب خسارة الفريق في ديربي الرياض الذي وسع الفارق بين النصر وغريمه التقليدي الهلال إلى تسع نقاط، مما يجعل مهمة الفريق الأصفر في الحفاظ على لقبه صعبة جداً مع تبقي سبع جولات فقط على نهاية المسابقة.
وكانت إدارة نادي النصر قد أصدرت بياناً رسمياً، طالبت فيه بإقالة رئيس لجنة الحكام من منصبه، موضحة أنه في حال عدم تجاوب اتحاد كرة القدم، مع هذه المطالب ستقوم بدعوة لعقد جمعية عمومية غير عادية للتصويت على إقالة رئيس لجنة الحكام.
وأوضحت إدارة النادي العاصمي أن بيانها يُعتبر هو الثالث بعد مطالبة سابقة كانت في أكتوبر (تشرين الأول) الماضي، ثم بخطاب آخر في فبراير (شباط) الماضي، بشأن الأخطاء المتكررة وتهديدها عدالة المنافسة وميزان العدالة.
وأعلن النادي أنه بعث بخطاب جديد لياسر المسحل رئيس اتحاد كرة القدم يتضمن مطالبة بإعفاء رئيس لجنة الحكام من منصبه، ما دامت الأخطاء التحكيمية ما زالت مخزية ومؤثرة في عدالة المنافسة.
وقال النادي العاصمي إن عدالة المنافسة تتطلب حضور حكام كبار على قدر من المسؤولية، وهو ما كان غائباً في مباراة النصر الأخيرة مع الهلال، خصوصاً حكام تقنية الفيديو المساعد، حيث كانت الأخطاء واضحة ومؤثرة في نتيجة المباراة.
وأشار نادي النصر إلى أنه سيضطر لعقد جمعية عمومية غير عادية بموجب النظام وأحكام المادة 29 للتصويت على إعفاء رئيس لجنة الحكام.
وقال صفوان السويكت رئيس نادي النصر: بعد مشاهدة المباراة عدة مرات بهدوء، ولكونها مباراة مفصلية من الدوري الأغلى على قلوبنا، دوري الأمير محمد بن سلمان، فإن ما حدث لم يكن مجرد سوء تقدير من حكم، ما حدث كان ترصداً مخلاً بميزان العدالة.
وأضاف رئيس النادي العاصمي: «سبق أن طالبنا من خلال بيان سابق وخطابات إلحاقية بضرورة التصحيح، وتدارك الأخطاء التحكيمية، لحماية العدالة ونزاهة المنافسة! سنترقب ما سيجري من تغيرات جادة لضمان تطبيق العدالة لكل الأندية، نادينا وحقوقه وحقوق جماهيره أمانة في أعناقنا، ولن نفرط فيها بإذن الله».
يذكر أن لجنة الحكام يترأسها الإسباني فرناندو تريساكو منذ سبتمبر (أيلول) الماضي، فيما يتولى السويسري مانويل نافارو منصب مدير دائرة التحكيم في الاتحاد السعودي لكرة القدم.
ويملك تريساكو مسيرة امتدت لقرابة ثلاثين عاما في التحكيم، حيث تولى عدداً من المناصب الإدارية في الاتحاد الدولي لكرة القدم «الفيفا» منها مدير إدارة التحكيم منذ 2004 وحتى 2007. بالإضافة لعمله مدير عام تطوير الحكام منذ 2008 وحتى 2016. كما عمل مقيما لحكام الاتحاد الأوروبي 2001/ 2003. بالإضافة إلى تنظيمه أكاديمية حكام الاتحاد الآسيوي.
وشارك تريساكو المولود في 1955 في تحكيم المباراة الافتتاحية لكأس العالم 98 الذي أقيم في فرنسا، ونهائي دوري أبطال أوروبا 96 بالإضافة لمشاركته في قيادة العديد من البطولات والمباريات والنهائيات الدولية.


السعودية


الدوري السعودي




المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق