نشرة الساعة 25 الرياضية

بيان «غاضب» يغرم التعاون | الشرق الأوسط

بيان «غاضب» يغرم التعاون

على خلفية قضية توقيع السواط للاتحاد

الاثنين – 20 ذو الحجة 1441 هـ – 10 أغسطس 2020 مـ رقم العدد [
15231]

السواط (الشرق الأوسط)

الرياض: فهد العيسى

أوقعت لجنة الانضباط والأخلاق في الاتحاد السعودي لكرة القدم عقوبة مالية بحق نادي التعاون بدعوى ارتكابه إساءة إعلامية ضد نادي الاتحاد الذي تقدم بشكواه إلى اللجنة وأصدرت قرارها بتغريم نادي التعاون بعشرين ألف ريال.
وطبقت هذه العقوبة بعد تقديم نادي الاتحاد شكوى ضد نظيره نادي التعاون بسبب نشر بيان تضمن إساءة إعلامية وذلك على خلفية انتقال اللاعب عبد المجيد السواط إلى الاتحاد.
وقالت لجنة الانضباط والأخلاق في تفاصيل قرارها ضد نادي التعاون، بأن المخالفة ثبتت وفقاً للمادة (50 – 1) من لائحة الانضباط والأخلاق، وأعلنت اللجنة إلزام نادي التعاون بدفع غرامة مالية قدرها عشرون ألف ريال لحساب الاتحاد السعودي لكرة القدم. كما أوضحت اللجنة أنه تمت إعادة رسوم الشكوى لنادي الاتحاد، وإلزام نادي التعاون بدفع رسوم الشكوى البالغ قدرها عشرة آلاف ريال، وأكدت اللجنة أن هذا القرار غير قابل للاستئناف وفقاً للمادة 139 من اللائحة.
وكان اللاعب عبد المجيد السواط وقع لصالح نادي الاتحاد في يناير (كانون الثاني) الماضي بعد دخوله الفترة الحرة التي تخوله التوقيع لأي نادٍ دون الرجوع للتعاون، وبعد نهاية عقده في أواخر يونيو (حزيران) الماضي أوضح التعاون أنه مدد عقد اللاعب، بحسب بنود العقد السابق، لمدة موسم إضافي ينتهي بنهاية الموسم المقبل (2020 – 2021)، وهو ما يجعل القضية تتجه للنزاع التعاقدي، في ظل رفض اللاعب ووكيل أعماله لهذه الاتفاقية التي سيحسمها اللجوء لغرفة فض المنازعات.
من جانب آخر، أعلن نادي التعاون اتفاقه مع المهاجم السنغالي عبد الله ساني لاعب فريق سوشو الفرنسي، وسيتم التوقيع النهائي مع اللاعب بعد وصوله إلى السعودية وإجراء الفحص الطبي والاتفاق على كافة بنود العقد، وذلك استعداداً للموسم المقبل.


السعودية


الدوري السعودي




المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق