نشرة الساعة 25 الرياضية

الترجي ضيفاً على النجم الساحلي في قمة تونسية اليوم

سيفتقد الترجي جهود ثلاثة لاعبين مهمين عندما يحل ضيفاً على غريمه اللدود النجم الساحلي، في قمة مباريات المرحلة العشرين بالدوري التونسي الممتاز لكرة القدم، اليوم السبت. وقال الترجي، إن لاعب وسطه الجزائري عبد الرؤوف بن غيث، والظهير الأيمن سامح الدربالي، سيغيبان عن المواجهة بسبب الإيقاف، إلى جانب الليبي حمدو الهوني الذي يتعافى من الإصابة.

وحافظ الترجي على سجله خالياً من الهزائم في 19 مباراة متتالية، ليتفوق بفارق مريح على ملاحقيه في الصدارة، ويدعم فرصه في نيل اللقب، للمرة الرابعة على التوالي، والـ30 في تاريخه.

ويملك الترجي 49 نقطة متقدماً بفارق 11 نقطة عن الاتحاد المنستيري، أقرب ملاحقيه، و12 نقطة عن الصفاقسي صاحب المركز الثالث.

ويأمل الترجي في وقف نزيف النقاط بعد تعادله دون أهداف ضد اتحاد بنقردان والصفاقسي على الترتيب في الجولتين السابقتين، واستعادة الفاعلية الهجومية، والعودة لسكة الانتصارات.

وسيكون على مدرب الترجي معين الشعباني، إيجاد الحلول لاستعادة اللمسة التهديفية الغائبة عن الفريق منذ غياب أبرز مهاجميه الهوني، بسبب الإصابة.

وقال مجدي التراوي مساعد مدرب الترجي، «تنتظرنا مباراة صعبة ضد النجم الساحلي، لكننا نأمل في التوفيق».

وبينما يسير الترجي نحو مواصلة الهيمنة على المسابقة، يتطلع النجم الساحلي إلى تحقيق الانتصار الثالث في أربع مباريات منذ استئناف النشاط، بعد توقفه نحو خمسة أشهر بسبب فيروس كورونا المستجد.

ويسعى النجم الساحلي الرابع برصيد 33 نقطة لحصد العلامة كاملة، مستفيداً من أفضلية اللعب على أرضه، لدعم فرصه في المنافسة على مركز الوصيف المؤهل للمشاركة في بطولة دوري أبطال أفريقيا الموسم المقبل.

وسيكون مدرب النجم الساحلي نوفل شبيل، سعيداً بعودة محمد أمين بن عمر، ووجدي كشريدة، إلى تشكيلة الفريق، بعد أن استوفى اللاعبان عقوبة الإيقاف.

والتقى الفريقان الغريمان 125 مرة في الدوري التونسي، وفاز الترجي في 47 مباراة، بينما عادت الغلبة للنجم الساحلي 37 مرة، فيما حسم التعادل 41 مواجهة.

وفي مواجهة أخرى، يستضيف حمام الأنف الذي يصارع للهروب من ذيل القاع، فريق اتحاد بنقردان، صاحب المركز السادس، برصيد 28 نقطة.

وفي مباريات الأحد، سيسعى الصفاقسي إلى تحقيق انتصاره الأول، بعد استئناف نشاط الدوري، عندما يستضيف مستقبل سليمان صاحب المركز الثامن برصيد 21 نقطة.

وجاءت بداية الصفاقسي مع عودة البطولة متعثرة، واكتفى بثلاثة تعادلات، ليخسر مركز الوصيف المؤهل للمشاركة في أرفع مسابقات الأندية القارية.

ويدرك الصفاقسي أن حلمه في العودة للمنافسة في أرفع مسابقة قارية، بعد غياب أعوام، أصبح مهدداً بسبب نزيف النقاط، لذلك سيبذل كل ما في وسعه لحصد العلامة كاملة على أمل تعثر الاتحاد المنستيري.

ويتطلع الاتحاد المنستيري إلى التمسك بالمركز الثاني، عندما يستضيف نجم المتلوي صاحب المركز 11 برصيد 16 نقطة.

وفي بقية اللقاءات، يستضيف الأفريقي فريق اتحاد تطاوين، ويلتقي الملعب التونسي مع البنزرتي، ويحل شبيبة القيروان ضيفاً على هلال الشابة.

من جانب آخر، قررت رابطة أندية المحترفين لكرة القدم في المغرب، تأجيل ثلاث مباريات، بينها قمة الجيش الملكي وضيفه الوداد البيضاوي بسبب وباء «كورونا»، بعد أن أعلنت ثلاث فرق عن إصابات بين اللاعبين والإداريين.

وأعلن الوداد البيضاوي إصابة خمسة من أفراد الفريق بفيروس كورونا، بعد اختبارات الأربعاء لتتأجل المباراة التي كان من المنتظر أن تجمعه بالجيش الملكي مساء أمس الجمعة بالرباط.

وأكد الوداد أن حالة المصابين مستقرة، لكن رغم ذلك سيخضع جميع المخالطين للحجر الصحي بالدار البيضاء، بجانب إجراء مسحة طبية أخرى لكافة أفراد الفريق.

وتأجلت أيضاً مباراة أولمبيك خريبكة وضيفه اتحاد طنجة، نظراً لخضوع فريق اتحاد طنجة للحجر الصحي، بعد إصابة 16 لاعباً والمدرب وأفراد بالطاقم الفني بالعدوى.

كما أصيب اثنان من فريق سريع واد زم بفيروس كورونا، ليدخل جميع اللاعبين والفنيين والإداريين الحجر الصحي، وتتأجل مباراته مع مستضيفه الرجاء البيضاوي.




المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق