نشرة الساعة 25 الرياضية

غراب: وقفة النجوم القدامى ودعم الجماهير أنقذا الاتحاد في المنعطف الأهم

غراب: وقفة النجوم القدامى ودعم الجماهير أنقذا الاتحاد في المنعطف الأهم

قال إن الإصرار على كسب النتيجة أحدث فارقاً كبيراً أمام الاتفاق

الأحد – 26 ذو الحجة 1441 هـ – 16 أغسطس 2020 مـ رقم العدد [
15237]

لاعبو الاتحاد بعد هدف زميلهم فهد المولد أمام الاتفاق (الشرق الأوسط)

جدة: إبراهيم القرشي

تنفس الاتحاديون الصعداء بعد فوز الفريق على ضيفه الاتفاق أول من أمس، بهدف نظيف في المواجهة التي جمعت الفريقين على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية بجدة لحساب الجولة 25 لدوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، وذلك بعد سلسلة من الخسائر التي مني بها الفريق مؤخراً.
وأكد عبد الله غراب المدرب السابق لنادي الاتحاد أن الفوز جاء في وقت مهم جداً، مشيراً إلى أن الفريق كان مختلفاً، قياساً بالمباراتين الماضيتين، حيث ظهر إصرار اللاعبين على الفوز، وكان باستطاعتهم مضاعفة النتيجة عبر الهجمات المرتدة بعد أن اندفع منافسهم لتعويض تأخره بهدف.
وقال غراب أحد النجوم القدامى للنادي إن الدعم الذي وجده اللاعبون من زملائهم السابقين إلى جانب جماهير النادي انعكس بصورة إيجابية على أداء اللاعبين بصورة كاملة في المباراة، إلى جانب التغييرات التي أجراها المدرب البرازيلي فابيو كاريلي على خريطة الفريق العناصرية والنهج التكتيكي للمباراة والقراءة الجيدة خلال مجريات المباراة، كل ذلك أسهم بعد توفيق الله في الفوز على فريق ينافس لخطف إحدى البطاقات المؤهلة لدوري أبطال آسيا.
ولفت غراب إلى أهمية عدم التهاون، وبالتالي الدخول لجميع المباريات المتبقية بالدوري، على أساس أنها نهائيات لا تقبل القسمة على اثنين، وذلك لتحقيق المهم والظفر بالنقاط الثلاث والابتعاد عن مراكز المؤخرة في سلم الترتيب.
ودعا غراب الجهاز الفني بنادي الاتحاد للعمل على تصحيح أخطاء اللاعبين التي وقعوا بها خلال مجريات مواجهتهم أمام الاتفاق، وفي مقدمتها العمل على تعزيز الشق الهجومي للاستفادة من أنصاف الفرص للتسجيل، مشيراً إلى إضاعة الاتحاد العديد من الفرص السانحة للتسجيل.
وتطلع غراب لمواصلة دعم اللاعبين السابقين، محليين وأجانب، للفريق لتحفيز الفريق للمحافظة على نغمة الانتصارات، بدءاً من مواجهة الفيصلي في الجولة المقبلة.
وكان الاتحاد اقتنص فوزاً ثميناً على نظيره الاتفاق بهدف دون ردٍ عن طريق فهد المولد من ركلة جزاء في الدقيقة 54 من عمر المباراة.
واستعاد الاتحاد ذاكرة الانتصارات، بعد غياب في 4 مباريات كانت نتائجها مخيبة للآمال ليرفع رصيده إلى 26 نقطة، ويصعد إلى المركز الثاني عشر في ترتيب دوري المحترفين، بينما تجمد رصيد الاتفاق عند 35 نقطة، في المركز الثامن.
من جهته، أكد حامد البلوي المدير التنفيذي للفريق الكروي بنادي الاتحاد، أن الفريق لم يقدم المستوى المنتظر منه في المباراة، إلا أنه استطاع حصد النقاط الثلاث بكونها الأهم في هذه المباريات.
في المقابل، شدد فهد المولد لاعب الاتحاد على أهمية الفوز الذي حققه فريقه أمام ضيفه الاتفاق بنتيجة (1 – 0).
وقال في تصريحات للقنوات الرياضية السعودية، عقب المباراة: «الحمد لله، فوز مهم نفسياً ومعنوياً، كنا نحتاج هذا الفوز وهاردلك للاتفاق».
وأضاف: «رغم الفوز ولكننا لم نظهر بالمستوى المعهود، وكنا مقصرين في بعض الأوقات، والمهم بالنهاية تحقيقنا للثلاث نقاط التي كنا في أشد الحاجة لحصدها».
وأشار: «تنتظرنا مباراة مهمة أمام الفيصلي، وعلينا التركيز والاستعداد لها كما يجب، ونتمنى التوفيق ومواصلة الانتصارات، وما زالت لدينا أخطاء سنحاول تصحيحها».
إلى ذلك، كشفت تقارير تلفزيونية سبب مشاجرة الجزائري رايس مبولحي، حارس فريق الاتفاق، مع لاعبي الاتحاد، بعد انتهاء مباراة الفريقين، حيث أشارت إلى أن سبب المشادة يعود لتلفظ أحد لاعبي الاتحاد على اللاعب.
ووفقاً لبرنامج «الديوانية»، المذاع عبر القنوات الرياضية السعودية، فإنه كان هناك سب من أحد لاعبي الاتحاد، تجاه الحارس الجزائري للاتفاق، رايس مبولحي، باللغة الفرنسية.
ورد مبولحي، المولود لأم جزائرية وأب كونغولي، على اللاعب قائلاً: «أنا فقدت أمي»، في إشارة إلى وفاة والدته، قبل أن يغضب بشدة، وتحدث مشادة بينه وبين لاعبي الاتحاد، وبالأخص ليوناردو خيل، ليقوم الحكم بطرد الحارس الجزائري.
وأشار البرنامج إلى أن رومارينيو مهاجم الاتحاد، كان متوجهاً إلى غرفة الملابس الخاصة بالاتفاق، للاعتذار لمبولحي، لكن مراقب المباراة منعه.
من جهة أخرى، غرم الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) نادي الاتحاد، في قضية نادي جريميو البرازيلي التي رفعها الأخير بشأن مستحقاته المتعلقة بصفقة حارس مرماه السابق، مارسيلو جروهي. حيث قرر «فيفا» تغريم الاتحاد 1.3 مليون دولار، لنادي جريميو، تمثل باقي مستحقات النادي البرازيلي من الصفقة.
وأكدت شبكة «UOL» البرازيلية أن نادي الاتحاد تسلم القرار بالفعل، ويعادل مبلغ الغرامة نحو 5.8 مليون ريال سعودي، يضاف إليها نحو 350 ألف ريال سعودي غرامات تأخير.
وكان اتحاد جدة قد أعلن في يناير (كانون الثاني) 2019 التعاقد مع الحارس جروهي، قادماً من نادي جريميو البرازيلي بعقد يمتد 3 سنوات ونصف السنة.


السعودية


الدوري السعودي




المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً

إغلاق
إغلاق