نشرة الساعة 25 الرياضية

لجنة الاحتراف تطلق الميركاتو الصيفي للأندية السعودية

لجنة الاحتراف تطلق الميركاتو الصيفي للأندية السعودية

وسط مخاوف من تأثير «كورونا» على زخمه المعتاد

الأحد – 26 ذو الحجة 1441 هـ – 16 أغسطس 2020 مـ رقم العدد [
15237]

بانيغا من أبرز الصفقات السعودية للموسم الجديد (الشرق الأوسط)

الرياض: فهد العيسى

أعلنت لجنة الاحتراف وأوضاع اللاعبين في الاتحاد السعودي لكرة القدم عن بدء سوق الانتقالات الصيفية «فترة تسجيل اللاعبين الأولى» للموسم الجديد يوم أمس السبت، والتي تمتد حتى يوم 25 أكتوبر(تشرين الأول) المقبل، وذلك على صعيد فرق دوري المحترفين السعودي.
وتبلغ مدة فترة سوق الانتقالات الصيفية في دوري المحترفين السعودي 71 يوماً موزعة بين أغسطس (آب) وشهر سبتمبر (أيلول) وحتى أكتوبر الذي يشهد انطلاقة النسخة الجديدة من الدوري، بحسب ما أعلنته رابطة دوري المحترفين السعودي في فترة سابقة بأن انطلاقة الموسم الجديد ستكون يوم الجمعة 16 أكتوبر.
ويسدل الستار على النسخة الحالية من الدوري في التاسع من سبتمبر المقبل، على أن يتم منح الأندية قرابة 36 يوماً كفاصل زمني بين الموسمين، وذلك كحدث استثنائي بسبب توقف المنافسات الذي امتد ضرره حتى الموسم الجديد.
وبحسب لجنة الاحتراف وأوضاع اللاعبين فإن فترة التسجيل الأولى التي انطلقت يوم أمس السبت، ستغلق يوم 31 أكتوبر، وذلك على صعيد مسابقة دوري الأمير محمد بن سلمان لأندية الدرجة الأولى، فيما ستغلق يوم 6 نوفمبر على صعيد مسابقة دوري الدرجة الثانية.
وكانت لجنة الاحتراف وأوضاع اللاعبين قد حددت كامل فترات التسجيل للموسم الجديد، حيث تنطلق فترة التسجيل الثانية أو ما يعرف بسوق الانتقالات الشتوية يوم 11 يناير (كانون الثاني) المقبل، على أن يتم إسدال الستار على هذه الفترة في السابع من فبراير 2021.
ومن المتوقع أن تؤثر الأزمة الحالية التي يمر بها العالم « كورونا» على سوق الانتقالات الصيفية، وذلك بسبب امتداد الأضرار على الجوانب الاقتصادية لكافة القطاعات والمنشآت، ومن بينها قطاع الرياضة.
وعلى الرغم من التأثيرات المتوقعة للازمة، فإن هناك العديد من الصفقات تسعى الأندية المشاركة في دوري الأمير محمد بن سلمان للمحترفين لإتمامها قبل بدء النسخة الجديدة من الدوري، وذلك لظروف نهاية عقود بعض اللاعبين أو حتى الحاجة الماسة لتغييرهم، أو للمشاكل التي طرأت مؤخراً بين بعض الأندية ولاعبيها كما حدث للأهلي مع مهاجمه ديجانيني أو التعاون وهدافه الكاميروني تاوامبا.
يذكر أن بعض الأندية بدأت في إتمام صفقات جديدة للموسم الجديد، أبرزها النصر الذي نشط في سوق الانتقالات المحلية ووقع مع عدة لاعبين أبرزهم الثنائي عبد الفتاح عسيري وعبد المجيد الصليهم، بالإضافة لنادي الشباب الذي سبق له التوقيع مع لاعب خط الوسط الأرجنتيني إيفر بانيغا قادماً من إشبيلية الإسباني لمدة ثلاث سنوات تبدأ من الموسم الجديد، كما أعلن التعاون قبل عدة أيام التعاقد مع المهاجم السنغالي عبد الله ساني لاعب فريق سوشو الفرنسي، وسيتم التوقيع النهائي مع اللاعب بعد وصوله إلى السعودية وإجراء الفحص الطبي والاتفاق على كافة بنود العقد، وذلك استعداداً للموسم المقبل.


السعودية


الدوري السعودي




المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق