نشرة الساعة 25 الرياضية

6.4 مليون ريال سلفة لأندية الدرجتين الأولى والثانية

6.4 مليون ريال سلفة لأندية الدرجتين الأولى والثانية

بهدف تسهيل مهمتها في المنافسات عقب «كورونا»

الاثنين – 27 ذو الحجة 1441 هـ – 17 أغسطس 2020 مـ رقم العدد [
15238]

جائحة «كورونا» أثرت على الأوضاع المالية لأندية الدرجة الأولى (الشرق الأوسط)

الرياض: «الشرق الأوسط»

أعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم تقديم «سلفة مالية» للأندية الراغبة في الاستفادة منها بدوري الأمير محمد بن سلمان لأندية الدرجة الأولى للمحترفين ودوري الدرجة الثانية بإجمالي 6 ملايين و400 ألف ريال، بواقع مبلغ 200 ألف ريال لكل نادٍ بدوري الدرجة الأولى، و100 ألف ريال لأندية الدرجة الثانية.
وجاءت هذه الخطوة من جانب الاتحاد السعودي لتسهيل مهمة الأندية بعد عودة المسابقات الكروية التي توقفت بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد «كوفيد – 19».
من جانبه، أكد رئيس الاتحاد السعودي ياسر المسحل حرص مجلس إدارة الاتحاد على الوقوف مع الأندية في الظروف الحالية وتقديم الدعم اللازم بما يمكّنها من تخطي هذه الأزمة التي تأثر بها العالم أجمع، مثمناً التعاون الدائم من جانب رؤساء الأندية للعمل مع الاتحاد بروح الفريق الواحد من أجل الارتقاء بكرة القدم السعودية.
يذكر أن منافسات دوري الأمير محمد بن سلمان لأندية الدرجة الأولى للمحترفين تضم عشرين فريقاً يتنافسون من أجل انتزاع واحدة من بطاقات التأهل الثلاث المباشرة إلى دوري الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، وذلك بعد تغيير لائحة المسابقات وتحويل كافة البطاقات الثلاث إلى صعود مباشر دون اللجوء لخوض مباراة الملحق التي كان معمولاً بها سابقاً، بحيث يخوض صاحب المركز الثالث مباراتين مفصليتين مع صاحب المركز الرابع في دوري المحترفين.
ويتصدر فريق العين لائحة ترتيب الدوري قبل نهايته بثمان جولات، وذلك برصيد 58 نقطة، فيما يحضر خلفه فريق الباطن بفارق نقطة وحيدة، حيث يسعى الفريق إلى العودة مجدداً لدوري المحترفين بعد هبوطه الموسم الماضي، ويحضر خلفه مباشرة فريق القادسية برصيد 56 نقطة وسط محاولات بالعودة مجدداً كما هو حال فريق الباطن.
أما دوري الدرجة الثانية فيضم حالياً 24 فريقاً موزعين على مجموعتين تضم كل مجموعة 12 فريقاً، حيث يتأهل الفريق المتصدر من كل مجموعة، بالإضافة لصاحب المركز الثاني إلى دوري الدرجة الأولى، وحسم فريق هجر تأهله عن المجموعة الأولى قبل ثلاث جولات من إسدال الستار على المنافسة، فيما لم تتضح هوية الفرق الثلاثة التي سترافقه لدوري الدرجة الأولى.


السعودية


الدوري السعودي




المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق