نشرة الساعة 25 الرياضية

كومباني يعتزل اللعب للتفرغ لتدريب أندرلخت البلجيكي

كومباني يعتزل اللعب للتفرغ لتدريب أندرلخت البلجيكي

الاثنين – 27 ذو الحجة 1441 هـ – 17 أغسطس 2020 مـ

فينسن كومباني (رويترز)

لندن: «الشرق الأوسط أونلاين»

قال نادي أندرلخت المنافس في الدوري البلجيكي لكرة القدم، اليوم (الاثنين)، إن فينسن كومباني أعلن اعتزال اللعب ليتولى مسؤولية تدريب الفريق.
وبناءً على القرار سيتولى كومباني (34 عاماً) مسؤولية تدريب أندرلخت في المواسم الأربعة المقبلة.
وكان كومباني انضم إلى أندرلخت لاعباً ومدرباً في مايو (أيار) من العام الماضي بعد أن أمضى 11 موسماً في صفوف مانشستر سيتي الإنجليزي. وتخلى عن دوره التدريبي بعد ذلك بثلاثة أشهر للتركيز على اللعب.
واحتل أندرلخت المركز الثامن بين فرق الدوري البلجيكي في الموسم الماضي بعد أن شارك كومباني معه في 15 مباراة لاعباً.
وفي بيان للنادي قال كومباني «أريد التفرغ تماماً لمهامي مدرباً، وأحتاج إلى كل وقتي وتركيزي للقيام بذلك؛ وهذا هو سبب اعتزالي لاعباً».
وأضاف لاعب منتخب بلجيكا السابق «أود الاستمرار مع النادي لأربعة مواسم على الأقل، وأن أثبت أن بوسع أندرلخت تقديم كرة حديثة وتحقيق نتائج».
وكان كومباني انضم إلى مانشستر سيتي قادماً من هامبورغ الألماني في 2008 وبعد وقت قصير تولى قيادة الفريق وقاده للفوز بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز أربع مرات وبكأس إنجلترا مرتين وبكأس الرابطة أربع مرات.
وشارك في 89 مباراة دولية مع منتخب بلجيكا، وكان ضمن تشكيلة الفريق الذي احتل المركز الثالث في النسخة الماضية لكأس العالم في روسيا 2018.
وسيبدأ كومباني مهمته الجديدة مدرباً متفرغاً عندما يقود الفريق في مباراة بالدوري البلجيكي أمام موسكرون الأحد المقبل، بينما يحتل فريقه المركز الثالث بأربع نقاط من مباراتين.


بلجيكا


رياضة




المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق