نشرة الساعة 25 الرياضية

بايرن ينهي مغامرة ليون ويتأهل إلى نهائي دوري الأبطال

بايرن ينهي مغامرة ليون ويتأهل إلى نهائي دوري الأبطال

الأربعاء – 29 ذو الحجة 1441 هـ – 19 أغسطس 2020 مـ

لاعبو بايرن ميونخ الألماني يحتفلون بالفوز (إ.ب.أ)

لشبونة: «الشرق الأوسط أونلاين»

أنهى بايرن ميونيخ الألماني مغامرة ليون الفرنسي، وأطاح به خارج بطولة دوري أبطال أوروبا بالتغلب عليه 3 – صفر، اليوم (الأربعاء)، بإستاد «جوزيه الفالادي» بالعاصمة البرتغالية لشبونة، في الدور قبل النهائي للبطولة.
وتأهل بايرن ميونيخ للمباراة النهائية للبطولة، والتي يلتقي فيها فريق باريس سان جيرمان الفرنسي، يوم الأحد المقبل، على إستاد «دا لوز» أو «النور» في لشبونة، وفقاً لوكالة الأنباء الألمانية.
وقدّم بايرن أداء قوياً، خاصة على المستوى الخططي خلال شوطي المباراة، حيث استدرج ليون في بداية اللقاء، ثم أجهز عليه بهدفين، سجلهما سيرج نابري في الدقيقتين 18 و33، وأهدر الفريق أكثر من كرة خطيرة كانت كفيلة بحسم اللقاء تماماً في الشوط الأول.
وفي الشوط الثاني، أهدر بايرن أكثر من فرصة مبكرة، لكنه حافظ على تقدمه وسط محاولات بائسة من ليون للعودة في المباراة.
وفي الدقيقة 88، سجل البولندي روبرت ليفاندوفسكي الهدف الثالث لبايرن بضربة رأس متقنة، ليرفع رصيده إلى 15 هدفاً في صدارة قائمة هدافي المسابقة هذا الموسم.
وردّ بايرن بهذه الثلاثية على فوز باريس سان جيرمان على لايبزج 3 – صفر، أمس (الثلاثاء)، في المباراة الأخرى بالمربع الذهبي.
وأكد بايرن ميونيخ أنه ما زال المرشح الأقوى للفوز باللقب، رغم صعوبة المواجهة التي تنتظره في المباراة النهائية، الأحد المقبل، أمام باريس سان جيرمان الفرنسي المفعم بالنجوم.
ويتطلع بايرن إلى اجتياز عقبة سان جيرمان في النهائي ليحرز لقب البطولة للمرة السادسة في تاريخه، ويستكمل الثلاثية (دوري وكأس ألمانيا ودوري الأبطال الأوروبي) للمرة الثانية في تاريخ النادي البافاري، حيث سبق له أن حقق هذه الثلاثية مرة واحدة فقط في 2013 بقيادة مدربه الأسبق يوب هاينكس.


البرتغال


رياضة




المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق