نشرة الساعة 25 الرياضية

رسمياً… الهولندي كومان يقود برشلونة حتى 2022

رسمياً… الهولندي كومان يقود برشلونة حتى 2022

الأربعاء – 29 ذو الحجة 1441 هـ – 19 أغسطس 2020 مـ

الهولندي رونالد كومان سيكون أمام مهمة صعبة لإعادة بناء فريق برشلونة (د.ب.أ)

برشلونة: «الشرق الأوسط أونلاين»

أعلن نادي برشلونة الإسباني لكرة القدم رسمياً، تعيين رونالد كومان مديراً فنياً للفريق، بعقد يستمر حتى عام 2022. ويأتي إعلان برشلونة عن تعيين لاعبه السابق مدرباً ، بعد يومين من إعلان إقالة كيكي سيتين من المنصب إثر الهزيمة المهينة التي تلقاها برشلونة أمام بايرن ميونيخ الألماني 2 – 8 يوم الجمعة الماضي في دور الثمانية من دوري أبطال أوروبا.
ويرحل كومان 57 عاماً عن تدريب المنتخب الهولندي ليتولى مسؤولية فريق برشلونة بعقد لمدة عامين، ينتهي في 2022. وكان المدافع الهولندي السابق قد سجل هدف الفوز لبرشلونة عندما توج الفريق بلقب الكأس الأوروبية للمرة الأولى في 1992، ويواجه الآن تحدياً هائلاً من أجل تصحيح مسار الفريق.
وسبق لكومان تدريب عدة فرق في هولندا من بينها أياكس وفينورد وإيندهوفن، كما درب بنفيكا البرتغالي وإيفرتون وساوثهامبتون الإنجليزيين. ورغم توقيع العقد لمدة عامين، يتوقف استمرار كومان في العام الثاني على الفائز في انتخابات رئاسة النادي المقررة في مارس (آذار) 2021.
لكن عملية إعادة بناء الفريق المتوقعة من المفترض أن تستغرق وقتاً، ويُنتظر في هذا السياق استغناء الفريق عن عدد من لاعبيه المخضرمين.
وقال كومان في تصريحات نقلها الاتحاد الهولندي لكرة القدم لدى وداع المدرب: «الجميع يعرفون أن برشلونة هو حلمي، تولي التدريب هناك هو أمر خاص بالنسبة لي».
وكان كومان واحداً من ثلاثة مرشحين لتدريب برشلونة. وأبدى رئيس النادي جوسيب بارتوميو تفضيله لماوريسيو بوكيتينو، لكن ارتباط المدرب الأرجنتيني بفريق إسبانيول، الجار المنافس لبرشلونة، قلص من أفضلية هذا الخيار. كذلك كان خافيير غارسيا مدرب فريق الصف الثاني في نادي برشلونة، مرشحاً، لكن خبرة كومان رجحت كفته.
وكان كومان قد اقترب من تدريب برشلونة في يناير (كانون الثاني) عندما أقال النادي إرنستو فالفيردي، لكن كومان رفض الفرصة حينذاك، حيث كان يتأهب لقيادة المنتخب الهولندي في كأس الأمم الأوروبية (يورو 2020)، قبل أن يتقرر تأجيلها إلى العام المقبل.
وذكرت تقارير في إسبانيا أن برشلونة سيدفع تعويضاً قيمته خمسة ملايين يورو (9.‏5 مليون دولار) للاتحاد الهولندي، ومن المرجع أن يكون المدرب المساعد لكومان في تدريب برشلونة، ألفريد شرودر المدرب المساعد السابق في أياكس الهولندي، كذلك يحتمل أن يضم الجهاز الفني المعاون لكومان، مهاجم برشلونة السابق السويدي هنريك لارسون.
ومن المقرر أن يعقد كومان الإثنين المقبل أول مؤتمر صحافي له بعد تولي المنصب في برشلونة، الذي لعب في صفوفه بين عامي 1989 و1995 وتوج معه بلقب الدوري 4 مرات.


اسبانيا


برشلونة


الكرة الاسبانية




المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق