نشرة الساعة 25 الرياضية

الأهلي ينتعش بجيرالدو والزمالك يستعيد إمام

أكد سيد عبد الحفيظ، مدير الكرة بالفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي المصري، أن الأنجولي جيرالدو، لاعب الفريق، جاهز للدخول ضمن قائمة الأهلي لمباراة الزمالك، المقررة غداً السبت ضمن منافسات الجولة الـ21 من بطولة الدوري المصري. وقال عبد الحفيظ في تصريحات للموقع الرسمي لناديه أمس الخميس، إن «حالة جيرالدو تحسنت كثيراً من الإصابة التي تعرض لها في مباراة أسوان الأخيرة، التي كانت عبارة عن آلام في العضلة الخلفية».

وأضاف أن اللاعب سيشارك في مران الغد الجماعي بنسبة كبيرة؛ تمهيداً للانضمام لقائمة الفريق في مباراة الزمالك.

وأوضح عبد الحفيظ أن لاعب الفريق محمود متولي، سيغادر اليوم الجمعة المستشفى، بعدما خضع لعملية الرباط الصليبي خلال الساعات الماضية.

وتعرض محمود متولي للإصابة بقطع كامل في الرباط الصليبي، خلال مشاركته في مباراة الأهلي وأسوان الأخيرة التي أقيمت على استاد القاهرة يوم الاثنين الماضي، وانتهت بفوز الأهلي بثلاثية نظيفة.

وفي الجانب الآخر، أكد محمد أسامة، رئيس الجهاز الطبي للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك المصري، أن الظهير الأيمن حازم إمام جاهز لمواجهة الأهلي.

وقال محمد أسامة، في تصريحات للموقع الرسمي لناديه، إن حازم إمام «تعافى من إصابته بشد عضلي، وأصبح جاهزاً من الناحية الطبية للمشاركة في مباريات الفريق المقبلة، وفقاً لرؤية الجهاز الفني».

وأضاف أن لاعب الوسط المدافع، محمد حسن، ما زال يخضع لتدريبات تأهيلية لتجهيزه للمباريات، بسبب معاناته من شد في العضلة الخلفية.

ويأتي لقاء الزمالك والأهلي ضمن منافسات الجولة الـ21 من بطولة الدوري المصري الممتاز.

يذكر أن الأندية المصرية تنفست الصعداء بعد قرار الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (الكاف) تأجيل انطلاق دور المجموعات للتصفيات المؤهلة إلى كأس العالم 2022 في قطر إلى يونيو (حزيران) من العام المقبل، على أن تكتمل خلال خمسة شهور.

وكان من المقرر أن تبدأ التصفيات في أكتوبر (تشرين الأول)؛ لكن جائحة «كوفيد- 19» أثرت على جدول مواعيد المباريات الأفريقية والدولية.

ولا تزال القارة متأثرة بشدة بالجائحة، مع وجود عدد قليل من البطولات المحلية لا تزال جارية حالياً في جنوب أفريقيا ومصر وتونس والمغرب.

وقال موقع «الكاف» على الإنترنت، إن التصفيات المؤهلة لكأس العالم ستقام خلال أربع فترات العام المقبل، تتضمن كل فترة إقامة مباراتين.

وتبدأ مرحلة المجموعات من 31 مايو (أيار) حتى 15 يونيو، وتستمر خلال فترة التوقف الدولية بين 30 أغسطس (آب) والسابع من سبتمبر (أيلول)؛ ثم من 4 إلى 12 أكتوبر.

ويتأهل الفائزون العشرة من مرحلة المجموعات لخوض مواجهات فاصلة؛ حيث يتأهل الفائز من المواجهات المباشرة إلى قطر. وستقام هذه المواجهات بين 8 و16 نوفمبر (تشرين الثاني) 2021.

ولن تقام مباريات رسمية خلال فترة التوقف المقبلة في أكتوبر من العام الحالي؛ حيث سيتم تخصيصها للمباريات الودية بين المنتخبات الوطنية، في حال سمحت الظروف بذلك، قبل أن تقام الجولتان الثالثة والرابعة من تصفيات كأس الأمم الأفريقية 2021 من التاسع وحتى 17 نوفمبر.

ومن المقرر أن تقام الجولتان الأخيرتان من هذه التصفيات التي يتأهل منها أول فريقين من ثماني مجموعات إلى نهائيات كأس الأمم الأفريقية 2021 في الكاميرون، التي تأجلت إلى 2022، بين 22 و30 مارس (آذار) من العام المقبل.

ويمثل الافتقار إلى معامل الاختبارات وضعف البنية الأساسية في أفريقيا تحدياً للسلطات الصحية في القارة.

وسجلت أفريقيا 1.14 مليون إصابة؛ أكثر من نصفها في جنوب أفريقيا؛ لكن من المحتمل أن هناك ملايين في جميع أنحاء القارة لم يتم الكشف عن إصابتهم بالفيروس.




المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق