نشرة الساعة 25 الرياضية

ليفربول يفتتح منافسات الدوري الإنجليزي بمواجهة العائد ليدز

ليفربول يفتتح منافسات الدوري الإنجليزي بمواجهة العائد ليدز

قطبا مانشستر يغيبان عن الجولة الافتتاحية لـ«دواعي الراحة»

الجمعة – 2 محرم 1442 هـ – 21 أغسطس 2020 مـ رقم العدد [
15242]

ليدز العائد إلى الأضواء يواجه ليفربول حامل اللقب (رويترز)

لندن: «الشرق الأوسط»

يفتتح فريق ليفربول، حامل اللقب، منافسات موسم 2020 – 2021 للدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم بمواجهة فريق ليدز يونايتد، بطل دوري الدرجة الأولى على ملعب أنفيلد يوم 12 سبتمبر (أيلول) المقبل. ويستضيف مانشستر سيتي فريق أستون فيلا، في حين يحل مانشستر يونايتد ضيفاً على بيرنلي. ومع ذلك، لن تقام المباراتان خلال عطلة نهاية الأسبوع الافتتاحية وسيتم تحديد موعد لاحق لهما؛ لأن فريقَي مانشستر (سيتي ويونايتد) لعبا في الأدوار النهائية في بطولتي الدوري الأوروبي ودوري الأبطال في الشهر الحالي. ويلعب تشيلسي ووولفرهامبتون، اللذان أنهيا منافسات البطولتين الأوروبيتين، يوم 14 سبتمبر، حيث يحل تشيلسي ضيفاً على برايتون بينما يلتقي وولفرهامبتون مع مضيفه شيفيلد يونايتد.
وأنهى يورغن كلوب، مدرب ليفربول، انتظار النادي لمدة 30 عاماً للتتويج بلقب الدوري، حيث حصد 99 نقطة، بينما عاد ليدز للدوري الإنجليزي الممتاز للمرة الأولى منذ موسم 2003 – 2004. وسيكون هذا اختباراً صعباً أمام ليدز، الذي يدربه مارسيلو بييلسا، حيث إن الفريق لا يواجه فقط حامل اللقب، ولكن أيضاً فريقاً لم يخسر أي مباراة على أرضه في ثلاثة مواسم متتالية.
ويلتقي ليفربول مع منافسين أقوياء في مبارياته الثلاث الافتتاحية، حيث يحل ضيفاً على تشيلسي – الذي أنهى الموسم الماضي في المركز الرابع – بعد استضافة ليدز، ثم يلتقي آرسنال بطل كأس إنجلترا. وسيكون لدى ليفربول فرصة لإثبات الذات أمام آرسنال قبل بداية الموسم، عندما يلتقي الفريقان يوم 29 الشهر الحالي على ملعب ويمبلي في بطولة درع الاتحاد الإنجليزي (الدرع الخيرية سابقاً) التي تجمع بين الفائز بلقب الدوري ولقب كأس الاتحاد الإنجليزي.
ويبدأ ويست بروميتش وفولهام، الصاعدان من دوري الدرجة الأولى، الموسم على أرضيهما. ويستضيف فولهام فريق آرسنال، في حين يلعب وست بروميتش مع ليستر سيتي. وتتضمن مباريات اليوم الافتتاحي للموسم، 12 سبتمبر، مواجهتين بين توتنهام وإيفرتون، ووستهام ونيوكاسل. وبعدما أدى وباء كورونا إلى أن يمتد الموسم الماضي حتى يوليو (تموز) الماضي، سيكون الموسم الجديد أقل بخمسة أسابيع، لينتهي يوم 23 مايو (أيار) المقبل.
ومن المقرر إقامة مباريات يومي 26 و28 ديسمبر (كانون الأول) و2 يناير (كانون الثاني)، دون عطلة شتوية كما حدث الموسم الماضي. وبدلاً من ذلك، تهدف رابطة الدوري إلى تقسيم مباريات جولتين في منتصف الأسبوع من المباريات التي تقام في يناير. وسيكون هناك ازدحام للمباريات بالنظر إلى المباريات الأوروبية ومسابقات الكأس المحلية.
ويبدأ فريق توتنهام، بقيادة جوزيه مورينيو، منافسات المباريات التأهيلية لدور المجموعات بالدوري الأوروبي 17 سبتمبر؛ لذلك يمكن بالفعل أن يخوض الفريق مباراتين في أسبوع واحد. ويمكن أن يخوض مانشستر سيتي مباراته الافتتاحية أمام أستون فيلا يوم 15 سبتمبر. وهذا هو الموعد نفسه الذي تلعب فيه فرق الدوري الإنجليزي، التي لن تشارك في المنافسات الأوروبية، منافسات كأس رابطة الأندية الإنجليزي المحترفة. وهي مسابقة لديها جدول مزدحم من المباريات. وتقام مباريات الدور الأول لبطولة كأس إنجلترا في سبتمبر، لكن أندية الدوري الإنجليزي الممتاز لن تشارك حتى الدور الثالث. ولن تقام مباريات الإعادة في حال التعادل هذا الموسم.


المملكة المتحدة


الدوري الإنجليزي الممتاز




المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق