نشرة الساعة 25 الرياضية

ميسي يفكر في الرحيل عن برشلونة

ميسي يفكر في الرحيل عن برشلونة

إسبانيا تتحدث عن المستقبل الغامض للمهاجم الأرجنتيني الشهير

السبت – 3 محرم 1442 هـ – 22 أغسطس 2020 مـ رقم العدد [
15243]

هل فعلاً أصبحت أيام ميسي في برشلونة معدودة؟

برشلونة: «الشرق الأوسط»

قالت تقارير إعلامية إسبانية، أمس، إن النجم ليونيل ميسي لا يزال يفكر في الرحيل عن برشلونة بعد لقاء رونالد كومان، المدرب الجديد للنادي الكتالوني، بينما أفردت جميع الصحف الرياضية الأربع في البلاد صفحاتها الأولى للحديث عن المستقبل الغامض للمهاجم الأرجنتيني الشهير. وقالت «ماركا»، الصحيفة الأكثر مبيعاً في إسبانيا، إن ميسي أبلغ كومان بأن احتمال رحيله أقوى من إمكانية استمراره في صفوف النادي، في حين قالت «إس» في صدر صفحتها الأولى «ميسي يعتقد أنه سيرحل». وقالت «موندو ديبورتيفو» الصادرة في برشلونة: «ميسي لا يرى مستقبله واضحاً»، لكنها أشارت إلى أن فرصة ميسي في الرحيل قريباً ضئيلة نظراً للشرط الجزائي الكبير في عقده الذي تبلغ قيمه 700 مليون يورو (827 مليون دولار).
كان ميسي قد انضم لبرشلونة عندما كان عمره 13 عاماً، وأحرز للفريق 634 هدفاً في 730 مباراة، وهو بذلك الهداف التاريخي للنادي الكتالوني، كما أنه لا يزال اللاعب الأكثر تتويجاً بالألقاب معه برصيد 33 لقباً. وتفصله 37 مباراة عن معادلة رقم تشابي هرنانديز الأكثر مشاركة في المباريات مع النادي حتى الآن. لكن ميسي (33 عاماً) في العام الأخير من عقده مع برشلونة، بينما ثارت كثير من الشكوك حول مستقبله بعد هزيمة برشلونة المدوية (2-8) في دوري الأبطال أمام بايرن ميونيخ الأسبوع الماضي. ولم يفز برشلونة بدوري الأبطال منذ 2015. وتحدثت صحيفة «سبورت»، الصادرة في برشلونة أيضاً، عن «أول اجتماع قمة» بين القائد والمدرب، قائلة إن ميسي قطع إجازته من أجل لقاء كومان. وفي الوقت الحالي، يشدد مسؤولو برشلونة على أن عقد ميسي ما زال ساري المفعول مع النادي، وأنهم يمتلكونه، ولا يريدون إجراء أي تقييم بشأن الاجتماع الذي عقده اللاعب مع كومان. ويتنافس فريقا إنتر ميلان الإيطالي ومانشستر سيتي الإنجليزي للتعاقد مع ميسي.
وخلال تقديمه، الأربعاء الماضي، قال كومان إنه يريد أن يستمر ميسي في الفريق، لكنه لم يشد باللاعب كثيراً، كما فعل من سبقوه في المهمة. وقال المدرب الهولندي إنه «لا يعرف أنه سيحتاج لإقناع ميسي بالبقاء»، رغم أنه وصف اللاعب بأنه الأفضل على مستوى العالم، وأكد أنه سيكون سعيداً إذا قرر النجم الأرجنتيني البقاء في برشلونة. وحسب اللوائح، فإن ميسي سيكون مسموحاً له الحديث إلى فرق أخرى بداية من يناير (كانون الثاني) المقبل لأن عقده ينتهي في يونيو (حزيران) المقبل.
ولكن الراتب الكبير الذي يحصل عليه ميسي، وهو الأكبر على مستوى العالم على الأرجح، ربما يمنع كثيراً من الأندية من السعي للحصول على خدماته. وقالت دراسة لصحيفة «ليكيب» الفرنسية، في وقت سابق من العام الحالي، إن ميسي يحصل على راتب شهري من برشلونة قيمته 8.2 مليون يورو، وإنه يتفوق في ذلك بفارق كبير على البرتغالي كريستيانو رونالدو، لاعب يوفنتوس، الذي يحصل على 4.5 مليون يورو، وعلى البرازيلي نيمار، لاعب باريس سان جيرمان، الذي يحصل على 3 ملايين يورو شهرياً.‬
وتعهد كومان، الأربعاء، بـ«المكافحة من أجل إعادة برشلونة إلى القمة»، وذلك بعد تقديمه رسمياً بصفته مدرباً للفريق الكتالوني بعقد يمتد حتى عام 2022، خلفاً لكيكي سيتيين الذي أقيل من منصبه بعد الخروج المذل من دور الثمانية بدوري الأبطال. وقال كومان من ملعب النادي الكتالوني «كامب نو» الذي تألق فيه لاعباً إنه «يوم سعيد. الكل يعرف ما كان برشلونة بالنسبة لي؛ إنه منزلي. لن يكون التحدي سهلاً، وسيتطلب أفضل ما لدي، وأنا أحب ذلك». وكشف: «لقد كان حلماً، وأصبح هذا الحلم حقيقة. سنكافح من أجل إعادة برشلونة إلى القمة».


اسبانيا


برشلونة


ميسي




المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق