نشرة الساعة 25 الرياضية

التعاون يقوي هجومه بالأسترالي ميتشل ديوك

التعاون يقوي هجومه بالأسترالي ميتشل ديوك

تأهباً لاستئناف ما تبقى من منافسات «دوري آسيا»

الأحد – 4 محرم 1442 هـ – 23 أغسطس 2020 مـ رقم العدد [
15244]

من المباراة التي جمعت التعاون والنصر قبل أيام (الشرق الأوسط)

الرياض: فهد العيسى

عزز التعاون صفوفه بالمهاجم الأسترالي ميتشل ديوك، وذلك استعداداً لخوض غمار منافسات ما تبقى من بطولة دوري أبطال آسيا التي تنطلق الشهر المقبل بنظام التجمع للمرة الأولى، بسبب ظروف توقف المنافسة الفترة الماضية بعد تفشي فيروس كورونا.
وأعلن نادي التعاون عن التعاقد مع المهاجم الأسترالي قادماً من فريق ويسترن سيدني الأسترالي، حيث يمتد عقد اللاعب البالغ 29 عاماً لمدة موسمين، ليصبح ثاني صفقات النادي في خط الهجوم، الذي بات يعاني الفترة الأخيرة منذ رحيل الهداف الكاميروني ليندر تاوامبا.
وقبل أيام قليلة، أعلن نادي التعاون التعاقد مع المهاجم السنغالي عبد الله ساني قادماً من صفوف سوشو الفرنسي بعقد يمتد لمدة موسمين، وحضر ساني إلى مدينة بريدة ليخضع للفحص الطبي وبعدها تم التوقيع النهائي.
كما وقع النادي مع المدافع البرازيلي إياغو سانتوس قادماً من نادي موريرنسي البرتغالي بعقد يمتد لموسمين، حيث حضر اللاعب إلى مدينة بريدة قبل عدة أيام وخضع للعزل الاحترازي بجوار زميله السنغالي ساني، واستمر الثنائي بإجراء التدريبات الانفرادية خلال فترة العزل قبل حضورهم لمقر النادي والتوقيع الرسمي في كشوفات الفريق.
وعلى صعيد اللاعبين المحليين، فقد أتمت إدارة نادي التعاون تعاقدها مع مطير الزهراني لاعب خط وسط فريق العين الذي يتصدر ترتيب دوري الأمير محمد بن سلمان لأندية الدرجة الأولى للمحترفين.
وتعمل إدارة نادي التعاون على تعديل الأخطاء التي حدثت مؤخراً وأسهمت في نزول مستوى الفريق الذي حقق الموسم الماضي بطولة كأس الملك وكان فريقاً منافساً، على عكس ما يظهر عليه حالياً، حيث تراجع الفريق في ترتيب الدوري إلى المركز العاشر برصيد 32 نقطة، ويبدو مهدداً بالتراجع أكثر إذا استمر في تحقيق النتائج السلبية.
ولم يتذوق فريق التعاون طعم الانتصار منذ مارس (آذار) الماضي بفوزه على فريق الأهلي قبل توقف منافسات دوري الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، حيث خاض الفريق منذ عودة المنافسة 4 مباريات خسرها جميعاً، وكانت أمام الفيصلي والشباب وضمك، وأخيراً مباراة النصر التي خسرها برباعية مقابل هدف.
وسيخوض فريق التعاون الفترة المقبلة منافسات صعبة سيكون خلالها بحاجة لتحقيق مزيد من النقاط للتقدم نحو المناطق الآمنة والابتعاد رسمياً عن خطر الهبوط الذي بات يحتدم شيئاً فشيئاً مع تقدم الجولات والمنافسة، وسيلاقي سكري القصيم كلاً من الوحدة ثم الاتفاق، قبل أن يختتم مبارياته بمواجهة الفرق الهاربة من شبح الهبوط وهي الفتح ثم الفيحاء.
وتأتي صفقات نادي التعاون قبل أيام قليلة من استئناف البطولة الآسيوية التي ستقام بنظام التجمع، حيث سيتمكن الفريق من تسجيل لاعبيه للمشاركة فيما تبقى من المنافسات القارية.
وكان الاتحاد السعودي لكرة القدم تلقى في يوليو (تموز) الماضي موافقة رسمية من نظيره الاتحاد الآسيوي للعبة على طلب السماح للأندية السعودية إشراك اللاعبين الجدد الذين تم التعاقد معهم وتمديد عقودهم مع أنديتهم الحالية حتى نهاية الموسم الرياضي الحالي، وذلك خلال فترة التسجيل الآسيوية التي تنتهي بنهاية شهر أغسطس (آب) المقبل.
وطلب الاتحاد السعودي من نظيره الآسيوي منح الأندية السعودية فرصة الاستفادة من اللاعبين الجدد المنتقلين لها بنهاية الموسم، الذين تم تجديد عقودهم مع أنديتهم السابقة حتى نهاية الدوري في التاسع من سبتمبر (أيلول) المقبل، وذلك لمعالجة الأوضاع التي سببتها أزمة فيروس كورونا المستجد.
وستتمكن الأندية السعودية من تسجيل لاعبيها المنتقلين بعد نهاية استئناف دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، للمشاركة فيما تبقى من مباريات دوري أبطال آسيا التي تستأنف في الرابع عشر من سبتمبر (أيلول) المقبل.
ويتصدر فريق التعاون مجموعته الثالثة في دور المجموعات من دوري أبطال آسيا بالعلامة الكاملة 6 نقاط، جاءت من خلال فوزه على الشارقة الإماراتي والدحيل القطري، وسيبدأ التعاون مبارياته في البطولة الآسيوية أمام بيرسبوليس الإيراني في مباراتين على التوالي، قبل أن يعود لملاقاة الشارقة الإماراتي ثم الدحيل القطري.


السعودية


الدوري السعودي




المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق