نشرة الساعة 25 الرياضية

باريس تتأهب للاحتفالات حال فوز سان جيرمان بدوري الأبطال

باريس تتأهب للاحتفالات حال فوز سان جيرمان بدوري الأبطال

السبت – 3 محرم 1442 هـ – 22 أغسطس 2020 مـ

شارع الشانزليزيه بوسط باريس يظهر خالياً من المارة (أ.ف.ب)

باريس: «الشرق الأوسط أونلاين»

قرر المسؤولون في العاصمة الفرنسية، باريس، إغلاق شارع الشانزليزيه أمام مرور السيارات، وإتاحته فقط أمام المشاة، غداً (الأحد)، تأهباً لاحتفالات المشجعين المحتملة في حالة تتويج باريس سان جيرمان الفرنسي بلقب دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، وفقاً لوكالة الأنباء الألمانية.
ويحسم لقب دوري الأبطال عبر المباراة النهائية المقررة غداً بين بايرن ميونيخ الألماني وباريس سان جيرمان الفرنسي، في العاصمة البرتغالية لشبونة التي احتضنت البطولة المصغرة لحسم أدوار الثمانية وقبل النهائي والنهائي، وذلك بدون حضور جماهير.
وقررت السلطات في باريس نشر قوة أمنية كبيرة لضمان تطبيق المعايير الوقائية للحد من انتشار العدوى بفيروس كورونا المستجد (كوفيد – 19) خلال تجمعات الجماهير المحتملة غداً.
يأتي قرار غلق شارع الشانزليزيه أمام مرور السيارات لمنح المشجعين مساحة أكبر للاحتفال في حال تتويج سان جيرمان، مع الحفاظ على قواعد التباعد الجسدي.
وسوف يتم تكليف نحو ثلاثة آلاف شرطي بالتأمين في الشانزليزيه، وكذلك حول استاد «حديقة الأمراء»، معقل نادي باريس سان جيرمان، وذلك لضمان سير الأمور بأفضل شكل ممكن، حسب ما صرح به وزير الداخلية الفرنسي جيرالد دارمانان، اليوم (السبت)، خلال زيارة إلى مديرية شرطة باريس.
ومن المنتظر أن يتابع المباراة نحو خمسة آلاف متفرج عبر شاشة كبيرة في الاستاد.
وستعمل قوات الأمن على مراقبة الالتزام بارتداء الكمامات، والتصدي لأي أعمال عنف.
وكان متجران قد تعرضا للنهب، وألقي القبض على 36 شخصاً في باريس عقب فوز باريس سان جيرمان على لايبزغ الألماني 3 – صفر يوم الثلاثاء الماضي في الدور قبل النهائي لدوري الأبطال، عندما اندلعت أعمال عنف خلال احتفالات المشجعين، كما لم تلتزم الجماهير بقواعد التباعد الجسدي.
وبسبب جائحة «كورونا»، لن يكون هناك موكب احتفالي على الأرجح لفريق سان جيرمان ومديره الفني توماس توخيل، وسط الجماهير لدى العودة إلى باريس، في حالة التتويج باللقب.
وينطبق الأمر نفسه على بايرن ميونيخ الذي أعلن اليوم أن الفريق سيجري نقله بحافلة من مطار ميونيخ، دون أن تراه الجماهير.
وأوضح بايرن ميونيخ أنه أعلن عن هذا القرار من أجل منع أي تجمعات كبيرة، وضمان عدم انتهاك القيود المتعلقة بالحد من انتشار العدوى.
ووجه النادي أيضاً خطاباً مفتوحاً لجماهيره عبر موقعه على الإنترنت، وذلك قبل المباراة النهائية المقررة في لشبونة. وذكر بايرن ميونيخ في خطابه: «نحن نفتقدكم، وسنبذل كل ما بوسعنا من أجل تحقيق حلمكم وحلمنا. نحن نعرف أنكم ستدعموننا من قلوبكم خلال هذا النهائي، أينما كنتم. يمكننا تحقيق ذلك معاً».


فرنسا


فرنسا


كرة القدم فرنسا


الدوري الأوروبي


باريس




المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق