نشرة الساعة 25 الرياضية

بوني يتقدّم أجانب الاتحاد المغادرين في الميركاتو المقبل

بوني يتقدّم أجانب الاتحاد المغادرين في الميركاتو المقبل

كاريلي يفاضل بين البيشي والبدري لخلافة الأحمدي اليوم

الاثنين – 5 محرم 1442 هـ – 24 أغسطس 2020 مـ رقم العدد [
15245]

عبد العزيز البيشي (الشرق الأوسط)

جدة: إبراهيم القرشي

أكد مصدر مطلع لـ«الشرق الأوسط» أن الإيفواري ويلفريد بوني مهاجم نادي الاتحاد سيكون أول الأجانب الراحلين عن الفريق خلال فترة الانتقالات المقبلة، في ظل عدم القناعة الفنية بقدرة اللاعب على تشكيل إضافة فنية للفريق.
وبحسب المصدر، فإن الجهاز الفني لفريق الاتحاد بقيادة البرازيلي فابيو كاريلي جدد الثقة باللاعب بوني قبل عودة النشاط الرياضي والمنافسات الرسمية بعد توقف دام أكثر من 3 أشهر بسبب تداعيات فيروس كورونا ومنحه فرصة لإثبات قدراته على صناعة الفارق للفريق، بيد أن اللاعب إن لم يتمكن من فرض اسمه بقوة في قائمة الفريق، إلى جانب الإصابة التي ظلت تلاحق اللاعب.
وانضم بوني إلى الاتحاد خلال فترة الانتقالات في يناير (كانون الثاني) الماضي، بينما لم يشارك اللاعب بصورة أساسية في معظم مباريات الفريق، حيث شارك في 7 مباريات وسجل 3 أهداف ونال كارت أصفر وحيداً.
من جهة أخرى، تلقى فريق الاتحاد ضربة موجعة بفقدانه خدمات المغربي كريم الأحمدي خلال مواجهة الفريق اليوم أمام الفيحاء، ضمن منافسات الجولة السابعة والعشرين لدوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، وذلك بداعي الإصابة التي غيبته عن تدريبات الفريق الأيام الماضية.
وسعى البرازيلي فابيو كاريلي مدرب الاتحاد للوقوف على الخيارات الفنية البديلة، حيث شرع في تجهيز الثنائي عبد العزيز البيشي وأنيس البدري للاستعانة بأحدهما في قائمة الفريق الأساسية لتعويض غياب نجم وسط الفريق الأحمدي.
وعمد كاريلي خلال الحصة التدريبية يوم أمس على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالنادي على الوقوف على خياراته الفنية التي ينوي الدخول بها لمواجهة الفيحاء اليوم، التي يتطلع خلالها للظفر بنقاط المباراة الثلاث والتي ستعزز من فرص الفريق بالابتعاد عن مراكز مؤخرة سلم الترتيب.
ورصدت إدارة الاتحاد مكافأة خاصة للاعبين في حال تحقيقهم الفوز على ضيفهم الفيحاء اليوم، الذي سيلتقيه على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية بجدة «الجوهرة المشعة»، حيث تعد المباراة مفترق طرق للفريقين حيث سيبحث كلاهما عن نقاط المباراة الثلاث.
ونجح الاتحاد في الجولة قبل الماضية في تحقيق انتصار ثمين على ضيفه الاتفاق بهدف نظيف قبل أن يعود للتعثر أمام مضيفه الفيصلي، بعد أن تعادل الفريقين بالمباراة 1 – 1، الأمر الذي وضع الاتحاد في موقف صعب، لا سيما مع اشتداد المنافسة بين الفرق المهددة بالهبوط التي يوجد بها فريق الفيحاء والحزم والفتح وضمك والعدالة، كون أن الفارق النقطي بينهم لا يتجاوز ثلاث نقاط.
ويدرك الاتحاديون أن الخسارة من الفيحاء اليوم قد تجعل الفريق في وضع صعب في حال فوز الفتح وضمك كونه سيعيد الفريق الاتحادي إلى المركز 15 قبل ختام المسابقة بـ3 مباريات، في المقابل يتطلع منافسه لاقتناص 3 نقاط تجعله في وضع آمن وتبعده كثيراً عن مراكز الهبوط الثلاث.
ويحتل الاتحاد المركز الثاني عشر بـ27 نقطة بعد مرور 26 جولة، فيما يأتي الفيحاء بالمركز الحادي عشر بجدول ترتيب فرق مسابقة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين برصيد 29 نقطة.


السعودية


الدوري السعودي




المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق