نشرة الساعة 25 الرياضية

توخيل واثق من البقاء مع سان جيرمان ويرحب بالتعاقد مع ميسي

أعرب الألماني توماس توخيل المدير الفني لفريق باريس سان جيرمان الفرنسي عن ثقته باستمراره مع الفريق، رغم الخسارة في المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم.
وخسر سان جيرمان أمام بايرن ميونخ الألماني صفر – 1 في المباراة النهائية على استاد «دا لوز» أو «النور» بالعاصمة البرتغالية لشبونة، ليهدر أقرب فرصة للتتويج بلقبه الأول بدوري أبطال أوروبا.
ووفقاً لمصادر شركات المراقبة المالية، أنفق سان جيرمان منذ انتقاله للملكية القطرية قبل نحو 10 سنوات، قرابة 1.3 مليار يورو على الفريق، ولم يتردد في إنفاق أموال طائلة للتعاقد مع أبرز نجوم اللعبة؛ أمثال البرازيلي نيمار (220 مليون يورو من برشلونة) وكيليان مبابي (185 مليون يورو من موناكو)، إلا أنه فشل مجدداً في تحقيق حلمه.
ورغم أن هناك أخباراً يتم تداولها في الأوساط الرياضية عن احتمال تعاقد سان جيرمان مع الإيطالي ماسيميليانو أليغري مدرب يوفنتوس السابق، فإن توخيل يرى أن مستقبله ما زال مع سان جيرمان ويخطط لدعم الفريق للموسم المقبل.
ويرى توخيل أن تألق مانويل نوير حارس مرمى وقائد بايرن ميونيخ هو ما حال دون خروج فريقه فائزاً، وقال: «شاهدت كفاحاً رائعاً في المباراة. قلنا من قبل إن الهدف الأول في المباراة سيكون حاسماً. كنا بحاجة إلى الرد سريعاً على هذا الهدف الذي أحرزوه».
وأوضح: «نوير حارس مرمى بايرن استعاد مستواه العالي في الوقت الخطأ بالنسبة لسان جيرمان، لكنني سعيد بما قدمه فريقي، وبخاصة نيمار الذي أصبح قائداً فعلياً قادراً على إنهاك المنافس». وأشار توخيل إلى عدم توفيق مهاجمه الشاب كيليان مبابي، وقال: «يمكن أن تقول إنه عانى من إصابة عضلية قبل أربعة أسابيع فقط».
وأعرب توخيل عن ترحيبه بضم ليونيل ميسي إلى صفوف سان جيرمان إذا قرر النجم الأرجنتيني الرحيل عن برشلونة. وسجل ميسي، الذي انضم إلى برشلونة وعمره 13 عاماً، 634 هدفاً في 730 مباراة مع النادي الكاتالوني، كما أنه الأكثر تتويجاً في تاريخ النادي بحصوله على 33 لقباً، لكن اللاعب البالغ عمره 33 عاماً أبدى انزعاجه من إدارة برشلونة وهدد بالرحيل مع دخول عقده إلى عامه الأخير.
وأثارت تقارير في وسائل إعلام إسبانية الشكوك بشأن مستقبل ميسي عقب موسم مخيب للآمال انتهى بهزيمة مذلة 8 – 2 أمام بايرن ميونيخ في دور الثمانية لدوري أبطال أوروبا.
وقال توخيل: «ميسي مرحب به للغاية… من المدرب الذي يقول له لا؟ لكن أعتقد أنه سينهي مسيرته في برشلونة. إنه أسطورة النادي الكاتالوني».
وأشار توخيل إلى أن سان جيرمان سيناقش أهدافه من التعاقدات الجديدة، حيث يحتاج لتشكيلة أكبر لمواجهة متطلبات الموسم المقبل، وقال: «فقدنا كثيراً من اللاعبين خلال هذا الموسم، وخسرنا الآن تياغو سيلفا وإيريك مكسيم تشوبو -موتينغ. نريد استغلال فترة الانتقالات الآن لتعزيز التشكيلة، الموسم سيكون مرهقاً للغاية ومن دون فترات راحة. نريد بناء تشكيلة قوية».




المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق