نشرة الساعة 25 الرياضية

«عنف» و{اعتداء» في «المحترفين» يوقفان الفهيد والنجار

«عنف» و{اعتداء» في «المحترفين» يوقفان الفهيد والنجار

الأربعاء – 7 محرم 1442 هـ – 26 أغسطس 2020 مـ رقم العدد [
15247]

الفهيد (الشرق الأوسط)

الرياض: فهد العيسى

أوقعت لجنة الانضباط والأخلاق بالاتحاد السعودي لكرة القدم عقوبتين على لاعبين من الفتح وأبها بسبب مخالفات ارتكبها الثنائي في مباريات الجولة الـ26 من منافسات دوري الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.
وأعلنت اللجنة عن تغريم محمد الفهيد لاعب فريق الفتح بعشرة آلاف ريال والاكتفاء بعقوبة الإيقاف التلقائي المترتب على البطاقة الحمراء، وذلك بعد ثبوت مخالفة اللاعب بحسب المادة (48 – 1 – 2) من اللائحة، باستخدام اللعب العنيف تجاه لاعب من الفريق المنافس مما أدى إلى طرده مباشرة من قبل حكم المباراة، وذلك بحسب ما ورد في تقرير الحكم.
وتعرض الفهيد للإقصاء بالبطاقة الحمراء في مباراة فريقه أمام الاتفاق في وقت مبكر من شوط المباراة الأول، وذلك بعد تدخله على مهاجم فريق الاتفاق محمد الكويكبي عند الدقيقة 23 ليقوم حكم المباراة فيصل البلوي بطرد اللاعب بعد العودة لتقنية حكم الفيديو المساعد VAR.
وفي ثاني عقوباتها، أوقفت لجنة الانضباط والأخلاق عمار النجار لاعب فريق أبها مباراتين في جميع المباريات الرسمية التي يحق له المشاركة فيها، مع إلزامه بدفع غرامة مالية قدرها عشرون ألف ريال، في قرار غير قابل للاستئناف وفقاً للمادة 139 من اللائحة.
وأوضحت اللجنة أن عقوبة اللاعب عمار النجار، جاءت بعد محاولته الاعتداء على لاعب من الفريق المنافس في مباراة الحزم الجولة الماضية وذلك بعد نهاية المباراة وفقاً لتقرير مراقب المباراة الوارد للجنة.
وكان الجزائري مليك عسلة حارس مرمى فريق الحزم أوضح أنه تعرض لهجوم من لاعب فريق أبها عمار النجار الذي تم طرده من قبل حكم المباراة، موضحاً في حديثه للناقل الرسمي: «عمار النجار كان يتهجم على والدتي خلال سير المباراة».
وأضاف عسلة الذي حدثت مناوشة بينه وبين لاعبي احتياط فريق أبها قبل نهاية المباراة بدقائق، حيث كان اللاعبون يجرون عمليات الإحماء بالقرب من مرمى فريق الحزم: «أنا حضرت إلى السعودية بإمكانياتي، واليوم لم أتخذ ردة فعل تجاه من هاجمني، ولا أريد أن يحدث لي ما حدث للحارس رايس مبولحي، لكن أريد أن يعرف الجميع ماذا حدث لي من لاعبي فريق أبها».
وختم الدولي الجزائري حديثه: «من تهجم علي وحاول التقليل مني، فعليه أن يبحث في (اليوتيوب) ليشاهد من هو مليك عسلة، فأنا أمثل منتخبا عريقا هو الجزائر».


السعودية


الدوري السعودي




المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق