نشرة الساعة 25 الرياضية

«فورمولاـ 1»… المنامة تعود بسباقين وأبوظبي تختتم منافسات 2020

«فورمولاـ 1»… المنامة تعود بسباقين وأبوظبي تختتم منافسات 2020

آل خليفة: البحرين قادرة على استضافة الحدث في أجواء آمنة

الأربعاء – 7 محرم 1442 هـ – 26 أغسطس 2020 مـ رقم العدد [
15247]

البحرين والإمارات تستضيفان سباقين لـ«الفورمولا 1» هذا العام (الشرق الأوسط)

برلين: «الشرق الأوسط»

أعلنت إدارة «فورمولا-1»، أمس (الثلاثاء)، الاستقرار على 4 سباقات أخرى ضمن بطولة العالم لسباقات سيارات «فورمولا 1» هذا الموسم، والتي شهدت التأجيل وإجراء كثير من التغييرات بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد «كوفيد – 19».
وأوضح المنظمون أن سباق الجائزة الكبرى التركي سيعود من جديد إلى جدول المنافسات بعد غياب 9 أعوام، كما جرى التأكيد على تنظيم سباقات في البحرين وأبوظبي، نهاية الموسم.
وسيقام سباق تركيا، الذي أقيم آخر مرة في عام 2011 في 15 نوفمبر (تشرين الثاني) المقبل في إسطنبول، بينما تحتضن البحرين سباقين في 26 نوفمبر و6 ديسمبر (كانون الأول) على مضمار صخير.
وتختتم منافسات بطولة العالم، كما هو معتاد، بسباق أبوظبي، وسيقام في 13 ديسمبر (كانون الأول).
وأعلنت إدارة «فورمولا 1» أيضاً أن سباق الجائزة الكبرى الصيني، الذي كان قد جرى تأجيله في وقت سابق من العام الحالي، لن يقام ضمن منافسات هذا الموسم.
وبذلك، تأكد إقامة 17 سباقاً في بطولة العالم هذا الموسم، علماً بأنه كان من المفترض أن تشهد 22 سباقاً؛ حيث شهدت البطولة كثيراً من التغييرات بعد أن تأجلت انطلاقتها إلى يوليو (تموز) الماضي، بدلاً من مارس (آذار).
وقال تشيس كاري، الرئيس التنفيذي لـ«فورمولا 1»: «نتشرف بالإعلان عن أن تركيا والبحرين وأبوظبي سيكونون جزءاً من موسمنا الحالي».
وأضاف؛ هذا العام حمل تحدياً غير مسبوق لـ«فورمولا 1» وللعالم، ونود الإشادة بكل المعنيين بـ«فورمولا 1» في «الاتحاد الدولي لسباقات السيارات» والفرق، وشركائنا الذين جعلوا ما نحققه ممكناً.
وتابع؛ رغم أننا جميعاً نشعر بخيبة أمل لعدم القدرة على إقامة بعض السباقات التي كانت مقررة هذا الموسم، نشعر بالثقة في أن الموسم بدأ بشكل جيد، وسيواصل تقديم الإثارة والإمتاع لجماهيرنا عبر السباقات التقليدية، وكذلك السباقات الجديدة.
وأعلنت إدارة «فورمولا 1» أن عدداً من السباقات هذا الموسم سيشهد حضور أعداد محدودة من المشجعين، وأنها تعمل مع المروجين لكل سباق لوضع اللمسات الأخيرة.
وقبل سباق الجائزة الكبرى البلجيكي، المقرر يوم الأحد المقبل، على مضمار سبا – فرانكورشان، يتصدر النجم البريطاني لويس هاميلتون سائق مرسيدس، الترتيب العام لفئة السائقين، ويتطلع إلى التتويج بلقب بطولة العالم للمرة السابعة.
وحقّق هاميلتون الفوز في 4 من السباقات الستة التي أقيمت حتى الآن في الموسم الحالي.
من جانبه، أكد الرئيس التنفيذي لحلبة البحرين الدولية، الشيخ سلمان بن عيسى آل خليفة، أن الحلبة عملت على مدار الأشهر القليلة الماضية عن كثب مع الاتحاد الدولي للسيارات ومنظمي «فورمولا 1»، سعياً نحو التخطيط لجدول سباقات موسم 2020. معرباً عن شكره وتقديره لهما على إتاحة الفرصة لاستضافة البحرين لسباقي هذا العام، وثقتهما في أن البحرين قادرة على استضافة هذين السباقين استضافة ناجحة.
وقال الشيخ سلمان بن عيسى؛ «فورمولا 1» منذ أن استأنفت موسمها أثبتت قدرتها على تقديم سباقات مثيرة في أجواء آمنة، مع اتخاذ التدابير والإجراءات الوقائية كافة بحذافيرها لحماية صحة وسلامة جميع المشاركين، مهنئاً «فورمولا 1» والاتحاد الدولي للسيارات على وجه الخصوص لقيادتهما رياضة السيارات العالمية.
الجدير ذكره أن سائق مرسيدس، البريطاني لويس هاميلتون، حقّق قبل أيام قليلة المركز الأول في سباق جائزة أرامكو إسبانيا الكبرى لـ«فورمولا 1 – الجولة السادسة من بطولة العالم لسيارات فورمولا».
وتقدم هاميلتون على الهولندي ماكس فيرشتابن (ريد بول) وزميله الفنلندي فالتيري بوتاس (مرسيدس).
والفوز هو الرابع هذا الموسم في 6 سباقات لهاميلتون الذي انطلق من المركز الأول، إذ يسعى لمعادلة رقم الألماني ميكايل شوماخر من خلال إحراز لقبه العالمي السابع هذا الموسم.


المانيا


المانيا




المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق