نشرة الساعة 25 الرياضية

«أندية الأولى» تجهز الاتفاق لدوري المحترفين

«أندية الأولى» تجهز الاتفاق لدوري المحترفين

الثلاثاء – 12 صفر 1442 هـ – 29 سبتمبر 2020 مـ رقم العدد [
15281]

خالد العطوي (الشرق الأوسط)

الدمام: علي القطان

يبدو المدير الفني السعودي خالد العطوي عازماً على ترتيب صفوف فريقه الاتفاق في الموسم الجديد، وذلك بعد أن أعطى شارة الموافقة للاستغناء عن صالح العمري الذي انتقل مباشرة إلى أبها.
ولم يجد العمري مكاناً في الاتفاق في الموسم الجديد ليغادر التشكيلة، علماً بأن هذا الاستغناء يعيد للأذهان الاستغناءات العديدة للاتفاق في الموسم الماضي للاعبين كانوا يعدون من الأبرز، من بينهم أسامة الخلف الذي انتقل للحزم ومنه للنصر مؤخراً، وكذلك حسن الحبيب الذي انتقل للحزم قبل أن ينتقل للفتح بعد هبوط فريقه لدوري الدرجة الأولى والعديد من الأسماء الأجنبية أيضاً، إلا أن هناك من يرى أن لكل مدرب قناعات فنية يكون مسؤولاً عنها في نهاية المطاف. ولم تقتصر قرارات مدرب الاتفاق على الاستغناء عن العمري، بل سبقه اللاعب سعد خيري الذي انتقل للباطن العائد حديثاً إلى دوري المحترفين وعدد من اللاعبين الذين تمت إعارتهم لأندية في دوري الدرجة الأولى، من بينهم أسماء تم استقطابها الموسم الماضي، إلا أن الهدف من إعاراتها إكسابها فرص المشاركة ونيل الخبرة، من بينهم هشام الفرحان المنتقل لهجر، وكذلك أحمد المحيميد الذي تم تمديد إعارته للجبلين، ومحمد سعد الذي تمت إعارته للساحل الضيف الجديد لدوري الأولى.
وعلى صعيد متصل، أكدت مصادر مطلعة لـ«الشرق الأوسط» أن المدرب العطوي قرر خوض مباريات مع فرق في دوري الدرجة الأولى خلال فترة الإعداد، حيث اعتذر لأندية بدوري المحترفين طلبت الحضور إلى الدمام لخوض ودية ضد الاتفاق خلال فترة الإعداد للموسم الجديد، ومن بين هذه الفرق الرائد.
ويهدف العطوي إلى التدرج في خوض المباريات من حيث القدرات الفنية، ليكون هناك انسجام أفضل بين المجموعة قبل خوض المباريات القوية، وهذا ما عمد عليه أيضاً خلال فترة التوقف الطويل والاستعداد لبقية الموسم الماضي.
ويطمح المدرب إلى أن يكون فريقه ضمن فرق المقدمة في بطولة الدوري الموسم المقبل، وينافس بقوة على بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين بعد أن نجح في إقناع الإدارة بالتمديد له لمدة عامين.
على صعيد اللاعبين الأجانب، فقد اكتملت الأسماء من اللاعبين الذين جدد المدرب الثقة بهم يتقدمهم الحارس رايس مبولحي الذي انتظم أول من أمس، وكذلك فيليب كيش ودي سوزا وحتى سليمان دوكارا الذي دارات حوله الشكوك كثيراً فيما يخص بقاءه، إلا أن اللاعب يامبيري لم يتحدد مصيره ولم ينتظم في التدريبات.


السعودية


الدوري السعودي




المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق