نشرة الساعة 25 الرياضية

تيم يتخطى سيليتش في بداية قوية برولان غاروس

تيم يتخطى سيليتش في بداية قوية برولان غاروس

الثلاثاء – 12 صفر 1442 هـ – 29 سبتمبر 2020 مـ رقم العدد [
15281]

تيم وانتصار أول في رولان غاروس (أ.ب)

باريس: «الشرق الأوسط»

حقق النمساوي دومينيك تيم انطلاقة قوية في بطولة فرنسا المفتوحة للتنس (رولان غاروس) بفوزه على الكرواتي مارين سيليتش 6 / 4 و6 / 3 و6 / 3 أمس، ليصعد إلى الدور الثاني.
وحقق تيم الفوز على سيليتش، البطل السابق لبطولة أميركا المفتوحة، على ملعب «فيليب شاترير» الذي شهد تجهيز السقف القابل للطي، حيث باتت فرنسا المفتوحة آخر بطولات «غراند سلام» استخداما لهذه التقنية، وذلك من أجل إتاحة الفرصة للعب في ظل أي ظروف متعلقة بالطقس السيئ او هطول أمطار. ويلتقي تيم، المتوج بلقب أميركا المفتوحة (فلاشينغ ميدوز) والذي وصل إلى نهائي رولان غاروس مرتين من قبل، في الدور الثاني، مع الأميركي جاك سوك والفائز على مواطنه ريلي أوبلكا 6 / 4 و6 / 4 و6 / 3.
ويستهل النجم الإسباني رافائيل نادال مشوار الدفاع عن لقب البطولة، بمواجهة البيلاروسي ايغور جيراسيموف. ويتطلع نادال، الملقب بـ«ملك الملاعب الرملية»، إلى تعزيز رقمه القياسي وإحراز لقب البطولة الفرنسية للمرة الثالثة عشرة في مسيرته.
وفي منافسات السيدات قدمت التشيكية بترا كفيتوفا عرضا قويا لتفوز على الفرنسية أوسيان دودين 6-3 و7-5، لتضمن الظهور بالدور الثاني. ووجهت اللاعبة البالغ عمرها 30 عاما والفائزة بلقب ويمبلدون الانجليزية مرتين ضربات إرسال قوية لمنافستها الفرنسية التي كان ندا قويا لها. وقالت كفيتوفا عقب المباراة : «لم يسبق لنا مواجهة بعضنا البعض، ولم نتدرب سويا. لذلك جاءت المباراة صعبة من البداية، إنها تلعب بشراسة وضرباتها مشابهة لضرباتي، لذلك كنت أحاول فقط انتظار الفرصة لكسر إرسالها».
وستلتقي كفيتوفا، التي أطلقت ثماني ضربات إرسال ساحقة وارتكبت ثمانية أخطاء مزدوجة في ضربة الإرسال أقل من منافستها، في الدور المقبل مع الإيطالية جاسمين باوليني أو الإسبانية اليونا بولسوفا.


فرنسا


تنس




المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق