نشرة الساعة 25 الرياضية

خطط اتحادية لاستبعاد محليين وأجانب قبل الدوري

خطط اتحادية لاستبعاد محليين وأجانب قبل الدوري

الثلاثاء – 12 صفر 1442 هـ – 29 سبتمبر 2020 مـ رقم العدد [
15281]

كاريلي (الشرق الأوسط)

جدة: إبراهيم القرشي

كشف مصدر مطلع لـ«الشرق الأوسط» عن فتح إدارة الاتحاد خطوط المفاوضات مع عدد من اللاعبين الأجانب والمحليين التي تنوي استبعادهم من قائمة الفريق للموسم الرياضي الجديد، وذلك بالتواصل مع بعضهم للاتفاق على تسويات مالية، وفتح النقاش مع آخرين تجاه العروض المقدمة لهم للانتقال أو الإعارة.
وبحسب المصدر فإن إدارة الاتحاد ستنتهج كذلك تسويق عدد من اللاعبين على الأندية المحلية لتجنيب النادي تبعات مالية في ظل ارتباطها معهم بعقود احترافية ملزمة، يأتي في مقدمتهم البرازيلي جوناس دي سوزا والأرجنتيني ليوناردو جيل والإيفواري ويلفريد بوني والتونسي أنيس البدري، حيث كان الأخير موجودا في جدة طوال الأيام الماضية دون المشاركة في تدريبات الفريق وسط أنباء عن تسليم اللاعب لمقر سكنه والسيارة الخاصة المسلمة له من نادي الاتحاد رغبة بالرحيل.
في حين وافقت إدارة الاتحاد على إعارة مهاجم الفريق عبد العزيز العرياني لنادي ضمك، ويونس عبد الواحد إلى نادي جدة وذلك لموسم واحد، وكذلك الموافقة على انتقال عبد الله العمار لفريق ضمك في الوقت الذي شهد الفريق غربلة واسعة، وذلك باستبعاد الحارس عساف القرني وعمار الدحيم ومحمد الثاني بعد تجديد الارتباط معهم، بينما منحت الضوء الأخضر للاعب منصور الحربي للانتقال لأي ناد يرغب بخدماته سواء بالإعارة أو الانتقال النهائي، وكذلك عبد الرحمن الغامدي الذي شارف عقده على الانتهاء، مع تقديم الشكر لهم جميعاً.
ويؤزم موقف الاتحاد ارتباط 12 لاعباً أجنبياً بعقود احترافية مع النادي في الوقت الذي يتاح لكل ناد بالدوري السعودي للمحترفين بالاستعانة بـ7 لاعبين فقط، الأمر الذي ستكون معه مهمة تسويق بعضهم أمرا ليس يسيراً إلى حد كبير مع الاستعانة بآخرين في قائمة الفريق للموسم الرياضي الجديد.
ويرتبط الاتحاد مع الصربي ألكسندر بريجوفيتش ومواطنه ألكسندر بيزيتش الذي انتهت فترة إعارته لفريق سيول الكوري الجنوبي والإيفواري ويلفريد بوني ومواطنه سيكو سونوجو المعار لفريق النجم الأحمر الصربي بالإضافة للبرازيليين روماريو ريكاردو دا سيلفا ومارسيلو غروهي وبرونو أوفيني وجوناس دي سوزا، ولاعب الرأس الأخضر غاري رودريغيز الذي تم فسخ عقد إعارته من قبل فنربخشة التركي والمغربي كريم الأحمدي والأرجنتيني ليوناردو جيل والتونسي أنيس البدري.
وأشار المصدر إلى اقتراب المحترف ليوناردو جيل من العودة للدوري الأرجنتيني بعد أن أبدى عدد من الأندية الاهتمام بالتعاقد مع اللاعب، في الوقت الذي ينتظر أن ينتقل الغامدي والحربي إلى فريق الوحدة أو لأحد الأندية بالمنطقة الشرقية، وكذلك الحال للاعب طارق عبد الله الذي بات قريباً من الانضمام لفريق العين، فيما تبدو حظوظ البدري بالعودة للدوري التونسي أو الانتقال للدوري المصري كبيرة، حيث يوجد اللاعب في جدة دون المشاركة في تدريبات الفريق.
في حين أكدت مصادر مطلعة لـ«الشرق الأوسط» عن مواصلة الإدارة الاتحادية تكثيف تحركات لحسم عدد من التعاقد مع محترف أجنبي وآخر محلي في غضون الأيام المقبلة.
وعلى الصعيد الفني، فرض البرازيلي فابيو كاريلي مدرب الاتحاد حصة تدريبية يوم أمس على اللاعبين تركزت على الجوانب اللياقية والفنية بتدريبات منوعة، حرص خلالها على وضع تدريبات انفرادية لعدد من اللاعبين لتعزيز الجانب الفني والمهاري لهم. فيما واصل حمدان الشمراني برنامجه التأهيلي تمهيداً لانضمامه للمشاركة في التدريبات الجماعية، وذلك بعد تجاوزه العملية الجراحية التي أجريت له في الأنف مؤخراً تزامناً مع نهاية الموسم الرياضي الماضي.
وكان كاريلي فرض خلال البرنامج الإعدادي للفريق برنامج اليوم التدريبي الكامل يشتمل على حصتين تدريبيتين صباحية ومسائية إلى جانب تناول وجبتي الغداء والعشاء في النادي بإشراف أخصائي التغذية بمشاركة جميع لاعبي الفريق، وإدراج عدد من المحاضرات التثقيفية للاعبين في جدول التحضيرات اليوم.
ومن المقرر أن يخوض فريق الاتحاد 4 مباريات ودية خلال مرحلة الإعداد للموسم الرياضي الجديد، سيستهلها الخميس المقبل أمام الفيصلي، بينما يجري التنسيق للمباريات المتبقية لإدراجها ضمن البرنامج الإعدادي للفريق، حيث ينتظر أن تكون أمام أبها وضمك والفتح.
بينما ينتظر أن يلتحق عبد المجيد السواط بتدريبات فريق الاتحاد الجماعية خلال اليومين المقبلين بعد الفراغ من المشاركة مع فريقه السابق التعاون في بطولة دوري أبطال آسيا.


السعودية


الدوري السعودي




المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق