نشرة الساعة 25 الرياضية

فيتوريا: «جزئيات صغيرة» ستحسم ربع النهائي… وفلادان: لا نخشى أحداً

فيتوريا: «جزئيات صغيرة» ستحسم ربع النهائي… وفلادان: لا نخشى أحداً

الثلاثاء – 12 صفر 1442 هـ – 29 سبتمبر 2020 مـ رقم العدد [
15281]

مدربو الأندية الأربعة أمس بعد قرعة الأبطال (تصوير: عبد العزيز النومان)

جدة: إبراهيم القرشي

بدأ فريقا النصر والأهلي الاستعداد الفعلي يوم أمس للمواجهة التي ستجمعهما في ربع نهائي ديربي أبطال آسيا وسط تحفز إداري وجماهيري بدعم اللاعبين، وحث كل جمهور فريقه على مضاعفة الجهد والسعي لخطف بطاقة التأهل لنصف نهائي البطولة القارية.
وشرع المدرب الصربي فلادان ميلويفيتش مدرب الأهلي خلال الحصة التدريبية أمس على تصحيح الأخطاء التي وقع فيها لاعبوه في مواجهة شباب أهلي دبي في دور الـ16 بالبطولة إلى جانب الوقوف على جاهزية لاعبيه والبدء في رسم منهجيته التكتيكية للمباراة المفصلية للفريق غداً الأربعاء وذلك بعد متابعة المباريات الأخيرة لمنافسه.
في المقابل، فضل البرتغالي روي فيتوريا مدرب النصر تجنب إرهاق اللاعبين بعد أن فرض حصة تدريبية خفيفة بعد أقل من أربع وعشرين ساعة على انتهاء مواجهتهم أمام التعاون في دور الـ16 بالمسابقة، في الوقت الذي ينتظر أن يضع فيتوريا اللمسات الأخيرة على المنهجية التكتيكية للمباراة خلال الحصة التدريبية اليوم.
وحث مدربا فريق الأهلي والنصر لاعبيهما الكل على حدة على بذل قصارى جهدهم لتحقيق تطلعات الجماهير ببلوغ الدور التالي للمسابقة والمنافسة على لقب البطولة، مطالبين اللاعبين بالتركيز العالي خلال الفترة المقبلة والحرجة لتجاوز مهمة العبور لنصف النهائي، في الوقت الذي تواصل الدعم الإداري والشرفي في كلا الناديين متعهدين للاعبين بمكافآت خاصة في حال تحقيقهم الفوز وبلوغ نصف النهائي القاري.
وقال البرتغالي روي فيتوريا مدرب النصر: «المواجهة ستكون مختلفة عن السياق المحلي وبظروف مغايرة… نعرف بعضنا البعض جيداً، وبالتالي المباراة ستُلعب على جزئيات صغيرة، هي بمثابة نهائي ونحن جاهزون للقيام بما علينا بهدف مواصلة المنافسة».
وأضاف «الأهلي خصم صعب، واجهناه مرتين خلال الدوري، لكننا أمام مهمة جديدة يجب أن ننجزها، لن نغير الكثير لدينا أسلوبنا واستراتيجيتنا المعتمدة وسنستعد بالطريقة المعهودة».
بدوره قال الصربي فلادان ميلويفيتش مدرب الأهلي: «سنواجه خصماً صعباً وقوياً، المباراة تحظى بالخصوصية لكنها مختلفة تماماً عن المواجهات المحلية، المناسبة تفرض نفسها، ونريد أن نُظهر أفضل صورة ممكنة».
وأضاف «كل الفرق التي بلغت هذا الدور استحقت التأهل، وباتت تملك طموحاً كبيراً، نأمل أن نكون في الموعد ونقدم الأفضل لأننا جئنا إلى هنا من أجل المنافسة».
وأشار ميلويفيتش: لم يكن عندي تفضيلات قبل القرعة، لأن كل الفرق قوية جداً، ولكن أتت نتيجة القرعة مثيرة لأننا سنواجه فريقاً من السعودية.
وأضاف «النصر فريق جيد جداً، ونحن بالتأكيد نحترمه، ولكننا لا نخشاه، أتينا إلى هنا من أجل تقديم أفضل ما بوسعنا، ولهذا فإننا سنقاتل ونلعب ثم سنشاهد ماذا سيحصل… فلسفتي هي إعداد الفريق لمواجهة أي خصم بذات الطريقة، نحن سنتعامل مع هذه المباراة بذات الطريقة التي نتعامل فيها مع أي مباراة أخرى».
وأوضح: «دور الـ16 بات خلفنا الآن، ونحن نركز على مواجهة النصر، يجب أن أركز على حالة اللاعبين لأن لدينا الكثير من الإصابات، ولكنني أؤمن بفريقي وبالنادي، ودائماً أريد أن نستمتع بالمباراة».
وكان فريقا النصر والأهلي التقيا مرتين هذا الموسم، ضمن منافسات دوري المحترفين، وأسفرت الأولى عن التعادل السلبي في جدة. كما عجز كل من الفريقين عن تحقيق الفوز أيضا، في المباراة الثانية التي جرت بالرياض، وانتهت بالتعادل (2 – 2)، لتكون المواجهة الآسيوية بمثابة فض للاشتباك.
وسيتخلل المباراة أيضا سباق من نوع خاص، بين اثنين من أبرز هدافي الكرة السعودية، في السنوات الأخيرة وهما نجم النصر، المغربي عبد الرزاق حمد الله، هداف النسخة المنتهية مؤخرا من دوري المحترفين، برصيد 29 هدفا، والمهاجم السوري عمر السومة، الذي سجل 19 هدفا في نفس المسابقة، واحتل المرتبة الثالثة في قائمة الهدافين.
واحتل حمد الله صدارة الهدافين في الدوري السعودي، للعام الثاني على التوالي، بينما توج السومة بلقب الهداف ثلاثة مواسم متتالية سبقت فوز حمد الله باللقب. وفي النسخة الحالية من دوري أبطال آسيا، نجح حمد الله في إحراز 6 أهداف حتى الآن، بينما لم يسجل السومة إلا مرة واحدة، من ركلة جزاء.
إلى ذلك، يعد حسين عبد الغني لاعب الأهلي أكبر لاعب يشارك في مباريات دوري أبطال آسيا، حيث يبلغ من العمر 43 عاماً، بينما كان مثل فريق النصر في فترة سابقة وشارك معهم في البطولة القارية كذلك.
وشارك عبد الغني في نسخة عام 2005 و2008 من البطولة القارية مع الأهلي، قبل أن يمثل نادي النصر أعوام 2011 و2015 و2016 ثم عاد من جديد في نسختي العام الماضي والعام الحالي ليشارك مع الأهلي.
وقال عبد الغني عقب نهاية مباراة شباب أهلي دبي: «لا أحب التخطيط للمستقبل بشكل كبير وفي كرة القدم لا يوجد مجاملة وإن شاء الله أستطيع تقديم المزيد».


السعودية


الدوري السعودي




المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق