نشرة الساعة 25 الرياضية

قمة سعودية نارية بين النصر والأهلي في «ربع نهائي آسيا»

قمة سعودية نارية بين النصر والأهلي في «ربع نهائي آسيا»

القرعة وضعتهما وجهاً لوجه… باختاكور يصطدم ببيرسبوليس… وتقنية الفيديو في «الثمانية»

الثلاثاء – 12 صفر 1442 هـ – 29 سبتمبر 2020 مـ رقم العدد [
15281]

الناديان السعوديان سيتواجهان في دور الثمانية (تصوير: عبد العزيز النومان)

الرياض: فهد العيسى

أوقعت قرعة دور ربع نهائي بطولة دوري أبطال آسيا فريق النصر السعودي بمواجهة مباشرة أمام مواطنه فريق الأهلي، لتأتي هذه المواجهة الثانية للنصر أمام فريق سعودي بعدما واجه التعاون في دور ثمن نهائي البطولة ونجح في تجاوزه.
وأقيمت قرعة الأدوار المتقدمة لبطولة دوري أبطال آسيا مفتوحة دون قيود لتجنب مواجهة الفرق من ذات الدولة بعضهما البعض، وجاءت المواجهة الثانية لهذا الدور لتجمع بين فريق باختاكور الأوزبكي ونظيره بيرسبوليس الإيراني.
وتقام مباريات دور ربع نهائي البطولة، يوم غد الأربعاء، حيث يلتقي النصر مع نظيره الأهلي في مواجهة سعودية بطابع آسيوي على استاد جاسم بن حمد بنادي السد بالعاصمة القطرية الدوحة، على أن تقام المواجهة الثانية بعدها مباشرة على ذات الملعب.
وتستضيف العاصمة القطرية الدوحة النسخة الحالية لبطولة دوري أبطال آسيا عن غرب القارة، وذلك بعد إقامتها بنظام التجمع وضغط مبارياتها خلال وقت زمني قصير بصورة استثنائية للنسخة الحالية التي توقفت في مارس (آذار) الماضي بسبب تفشي وباء فيروس «كورونا» قبل عودتها مجدداً.
وتقام الأدوار الإقصائية للبطولة بنظام خروج المغلوب من مباراة واحدة وذلك بصورة استثنائية للنسخة الحالية، حيث تقام مواجهة دور نصف نهائي البطولة يوم السبت المقبل على استاد جاسم بن حمد، ليتأهل الفريق الفائز من هذه المواجهة إلى المباراة النهائية للبطولة التي ستقام يوم 19 ديسمبر (كانون الأول) المقبل على أرض الفائز من فرق غرب القارة.
وسيدشن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بدءا من مواجهات دور ربع نهائي البطولة تقنية الفيديو المساعد VAR وذلك للمرة الأولى على صعيد البطولة بعدما غابت طيلة الفترة الماضية قبل إعلان حضورها في الأدوار المتقدمة فقط.
وبلغ النصر هذا الدور من البطولة عقب فوزه الصعب على نظيره التعاون بهدف وحيد حمل توقيع المغربي عبد الرازق حمد الله في دور ثمن نهائي البطولة، فيما استهل النصر مشواره في بطولة دوري أبطال آسيا بتعادل إيجابي 2 – 2 أمام السد القطري قبل أن يحقق فوزه الأول بثنائية مقابل هدف على العين الإماراتي قبل توقف البطولة في مارس الماضي.
وواصل النصر نغمة انتصاراته عقب استئناف البطولة بنظام التجمع في العاصمة القطرية الدوحة، حيث حقق الفوز ذهاباً وإياباً على سيباهان أصفهان الإيراني، قبل أن يعود للتعادل أمام السد القطري وبعدها يخسر من العين الإماراتي في مواجهة تحصيلية بعد تأهله متصدراً للمجموعة الرابعة برصيد 11 نقطة.
أما فريق الأهلي فقد تمكن من خطف بطاقة التأهل والعبور نحو دور ربع نهائي البطولة عقب فوزه بركلات الترجيح على نظيره فريق شباب أهلي دبي الإماراتي وذلك بعد استمرار التعادل الإيجابي بين الفريقين 1 – 1 حتى ركلات الترجيح التي شهدت فوزه بنتيجة 4 – 3 حيث سجل للأهلي حسين عبد الغني ولوكاس ليما ومعتز هوساوي وعبد الرحمن غريب، فيما أضاع عمر السومة الركلة الأخيرة، إلا أن الأهلي استفاد من إضاعة ركلتين من ركلات الترجيح لصالح فريق شباب أهلي دبي.
وحضر الأهلي في المجموعة الأولى لبطولة دوري أبطال آسيا التي ضمت إلى جواره كلا من الشرطة العراقي واستقلال طهران الإيراني والوحدة الإماراتي الذي أعلن انسحابه من البطولة عقب قرار استئنافها بحجة عدم قدرته على السفر إلى قطر بسبب تفشي وباء فيروس «كورونا» بين أفراد البعثة.
وكان الأهلي تأهل لبطولة دوري أبطال آسيا عبر الملحق الذي قابل فيه فريق استقلال دوشته الطاجيكستاني ونجح بتجاوزه بهدف وحيد سجله يوسف بلايلي، قبل أن يخوض مباراته الأولى أمام الوحدة الإماراتي ويتعادل معه بهدف لمثله قبل سحب وإلغاء نتائج الفريق الإماراتي، لتعتبر المواجهة الأولى للأهلي في دور المجموعات أمام استقلال طهران والتي كسبها بهدفين لهدف.
وبعد استئناف البطولة، واصل الأهلي تحقيق نتائجه الإيجابية وحقق فوزاً ثمينا أمام الشرطة العراقي بهدف وحيد دون رد ساهم في قيادته لدور الستة عشر كأول المتأهلين، وبعدها خسر المباراتين المتبقيتين له في دور المجموعات أمام الشرطة واستقلال طهران الإيراني، إلا أن الفريق تأهل متصدراً لمجموعته الأولى بست نقاط.
وتبدو حظوظ فريق النصر أكثر عن شقيقه فريق الأهلي في ظل المعطيات الفنية التي قدمها الفريقان خلال المشوار في البطولة حتى الآن، حيث يملك النصر أرقاماً مميزة على صعيد التسجيل وعدم استقبال الأهداف على عكس فريق الأهلي الذي بدأ مشواره صعباً رغم بلوغه هذا الدور.
ونجح النصر بتسجيل عشرة أهداف في البطولة حتى الآن، كان للمغربي عبد الرزاق حمد الله النصيب الأكبر منها وذلك بتسجيله ستة أهداف ويعتلي قائمة هدافي البطولة حتى الآن، فيما سجل الرباعي عبد الله مادو وعبد الرحمن العبيد ومختار علي وخالد الغنام هدفاً لكل منهم، واستقبلت شباك النصر حتى الآن خمسة أهداف كان لفريق السد نصيب ثلاثة منها، فيما سجل العين الإماراتي هدفين في مرمى الأسترالي براد جونز.
أما فريق الأهلي فقد سجل ستة أهداف فقط حتى الآن، منها أربعة في دور المجموعات وهدف وحيد في دور الستة عشر أمام شباب أهلي دبي الإماراتي وهدف آخر ضمن الملحق الآسيوي، ويتصدر سلمان المؤشر قائمة هدافي الأهلي بهدفين، فيما سجل كل من عمر السومة ويوسف بلايلي ومحمد المجحد وماركو مارين هدفا لكل منهم.


السعودية


الدوري السعودي




المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق