نشرة الساعة 25 الرياضية

خصم نقطة من نابولي واعتباره خاسراً لانسحابه أمام يوفنتوس

خصم نقطة من نابولي واعتباره خاسراً لانسحابه أمام يوفنتوس

الأربعاء – 27 صفر 1442 هـ – 14 أكتوبر 2020 مـ

جانب من مباراة سابقة بين فريقي نابولي وإنتر ميلان (رويترز)

روما: «الشرق الأوسط أونلاين»

اعتبرت رابطة الدوري الإيطالي لكرة القدم نابولي خاسراً 3 – صفر وخُصمت نقطة واحدة من رصيده لفشله في خوض مباراته في دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم أمام يوفنتوس في وقت سابق هذا الشهر وسط ارتباك حول قواعد الكرة المحلية بشأن «كوفيد – 19».
ولم يسافر نابولي إلى تورينو لخوض مباراة في الرابع من الشهر الحالي، وقال إن السلطات الصحية أبلغت لاعبيه بالبقاء في المنزل عقب إصابة لاعبين اثنين بكوفيد – 19. بحسب وكالة «رويترز» للأنباء.
ورفضت رابطة الدوري طلب نابولي بتأجيل المباراة، بينما وصل يوفنتوس وطاقم التحكيم إلى ملعب أليانز في تورينو، وأضاءت أنوار الملعب، فيما ظل لاعبو نابولي في مدينتهم وبعد الانتظار لمدة 45 دقيقة ألغيت المباراة رسميا.
ورفضت المحكمة التأديبية التابعة للرابطة مزاعم نابولي بوجود قوة قاهرة منعته من الحضور، وأكدت وجود بروتوكول صحي واضح للدوري.
ومن المرجح أن يثير هذا القرار غضب نابولي الذي قال إنه كان يتبع أوامر السلطات الصحية، وهدد النادي بالفعل في وقت سابق بالطعن واتخاذ الإجراءات القانونية إذا لم يتم تحديد موعد جديد للمباراة.
ويملك نابولي، الذي فاز في أول مباراتين بالدوري، حاليا خمس نقاط من ثلاث مباريات مقابل سبع ليوفنتوس.
وبناء على قرار الرابطة ارتقى يوفنتوس إلى المركز الرابع بسبع نقاط فيما تراجع نابولي إلى المركز الثامن بخمس نقاط بعد فوزه بأول مباراتين على أرض الملعب.
وسيكون بإمكان نابولي استئناف القرار، إذ كان حذر سابقا من أنه سيتخذ هذه الخطوة فيما لو أتى الحكم مجحفا بحقه.


إيطاليا


رياضة




المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق