نشرة الساعة 25 الرياضية

تشيك المعتزل يعود حارس طوارئ إلى تشيلسي

تشيك المعتزل يعود حارس طوارئ إلى تشيلسي

لامبارد يؤكد أن ميندي هو الحارس الأساسي لحماية عرين الفريق

الخميس – 5 شهر ربيع الأول 1442 هـ – 22 أكتوبر 2020 مـ رقم العدد [
15304]

بيتر تشيك يعود مجدداً (الشرق الأوسط)

لندن: «الشرق الأوسط»

أعاد نادي تشيلسي ضم الحارس التشيكي بيتر تشيك المعتزل منذ نهاية موسم 2019 إلى صفوفه في الدوري الإنجليزي، ليدافع عن عرينه بحال عدم توافر الحراس الآخرين لظروف صحية، بحسب ما أعلن النادي اللندني، حيث يشغل تشيك منصب المدير التقني.
وقال تشيلسي الذي يضم في صفوفه الحراس الإسباني كيبا أريسابالاغا، والأرجنتيني المخضرم ويلي كابييرو (39 عاما) والقادم الجديد السنغالي إدوار مندي: «استدعي بتر تشيك إلى الفريق كحارس طوارئ بديل. هذا إجراء احتياطي بسبب الظروف غير المسبوقة التي تسببت بها أزمة (كوفيد – 19) سيشغل منصب لاعب غير متعاقد». على الصعيد الدولي، اضطر منتخب أوكرانيا المحروم من ثلاثة حراس لإصابتهم بفيروس «كورونا المستجد»، إلى استدعاء مدرب الحراس ألكسندر شوفكوفسكي لمباراته الودية ضد فرنسا مطلع الشهر. وقال تشيك البالغ 39 عاما: «يعود السبب إلى الوباء، لأن اللاعبين المصابين يجب أن يُعزلوا. كان هناك مكان في القائمة وكنت متاحاً في حالة الطوارئ. بجميع الأحوال آمل ألا يكون ذلك ضرورياً». وبرغم غيابه منذ نحو سنة ونصف السنة، يبدو الحارس الدولي السابق مقتنعا بإمكانية المساعدة «أعتقد أنه بمقدوري خوض مباراة لأني أتمرن وأحافظ على لياقتي».
من جهة أخرى قال فرنك لامبارد مدرب تشيلسي إن حارسه المنضم حديثا إدوار ميندي هو الحارس الأساسي للنادي في الوقت الحالي على حساب كيبا أريسابالاغا. وعاد ميندي إلى التشكيلة الأساسية لتشيلسي في بداية مشواره بدوري أبطال أوروبا الثلاثاء وحافظ على نظافة شباكه في التعادل دون أهداف أمام إشبيلية. وقال لامبارد للصحافيين ردا على سؤال حول اختيار ميندي ليكون الحارس الأساسي بدلا من أريسابالاغا أغلى حارس في العالم عندما انضم من أتلتيك بيلباو في 2018 مقابل 80 مليون يورو (94.69 مليون دولار): «لقد أدى بشكل رائع في المباريات الثلاث… لذا في الوقت الحالي نعم». وأضاف «لقد قلت عند قدومه إن المنافسة ستكون قوية. نحن ندرك إمكاناته وهو ما أظهره بالفعل». وتابع «لكن هذا الأمر يبقى مرشحا للتغيير ولهذا السبب توجد منافسة في الأندية. أنا سعيد جدا بطريقة لعبه». وكان أريسابالاغا عاد للتشكيلة الأساسية مع إصابة الوافد الجديد ميندي، وشارك الحارس الإسباني في خطأ دفاعي تسبب في أن يدرك ساوثامبتون التعادل في المواجهة بين الفريقين.
وعن عودة بيتر تشيك قال لامبارد إن هذا الاختيار جاء فقط بسبب الظروف التي لا سابق لها حاليا جراء وباء (كوفيد – 19) ولن يشارك تشك، والذي لعب لتشيلسي خلال الفترة 2004 – 2015 إلا في حالة الطوارئ. وأضاف لامبارد «كنا نملك هذا المكان في التشكيلة ونحن نعرف هذا العام أنه يختلف عن أي عام آخر بسبب (كوفيد) والعزل. شعرنا أنه سيكون من السهل وجود بيتر في التشكيلة». وتابع «إنه لا يزال صغيرا نسبيا. لقد أنهى مسيرته في الوقت الذي كان بوسعه الاستمرار. لست متأكدا إن كنا سنراه يلعب كثيرا هذا الموسم».




المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق