نشرة الساعة 25 الرياضية

لامبارد سعيد بخروج تشيلسي بشباك نظيفة أمام إشبيلية

لامبارد سعيد بخروج تشيلسي بشباك نظيفة أمام إشبيلية

الخميس – 5 شهر ربيع الأول 1442 هـ – 22 أكتوبر 2020 مـ رقم العدد [
15304]

راشفورد وفرحة هدف الفوز (رويترز)

لندن: «الشرق الأوسط»

تعرض دفاع تشيلسي لانتقادات حادة هذا الموسم، لكن المدرب فرنك لامبارد شعر بالسعادة بعد الخروج بشباك نظيفة بالتعادل من دون أهداف أمام إشبيلية في الجولة الافتتاحية لدوري أبطال أوروبا. وهذا أول تعادل من دون أهداف لتشيلسي منذ تعيين لامبارد قبل انطلاق الموسم الماضي، ورغم أن المباراة لم تكن ممتعة؛ فإنها جعلت لاعب الوسط السابق والهداف التاريخي للنادي اللندني يشعر بالرضا.
ويملك إشبيلية؛ بطل الدوري الأوروبي، كثيراً من عناصر الخبرة، لكنه لم يتمكن من تسديد سوى 6 كرات على المرمى، وهو عدد التسديدات نفسه لتشيلسي صاحب الأرض. وبعد التعادل 3 – 3 مع ساوثهامبتون في الدوري الإنجليزي يوم السبت، ظهرت صلابة دفاع تشيلسي بفضل مشاركة المخضرم تياغو سيلفا والحارس المنضم حديثاً إدوارد ميندي. وقال لامبارد للصحافيين: «هذه نتيجة إيجابية. أتفهم الحاجة إلى تحقيق نتيجة في أول مباراة في المجموعة». وأضاف: «هذا منافس قوي، وكانت مباراة مثيرة، وأنا سعيد بالتعادل صفر – صفر، وكان من الرائع الخروج بشباك نظيفة». وشعر تشيلسي بالخوف قبل انطلاق المباراة؛ حيث بدا أن تياغو سيلفا تعرض للإصابة خلال فترة الإحماء، لكن في الواقع أدى مدافع باريس سان جيرمان السابق مباراة مميزة.
وقال لامبارد: «لقد كان رائعاً. إنه يتميز بالكفاءة، ويملك الخبرة، وساعد من حوله، وكان ذلك من أهم أسباب الخروج بشباك نظيفة». وقبل مباراة الثلاثاء، وخلال قيادة لامبارد تشيلسي في 62 مباراة، خرج الفريق بشباك نظيفة 15 مرة فقط؛ واستقبل 99 هدفاً. وأشاد يولن لوبتيغي مدرب إشبيلية بقوة دفاع فريقه أيضاً ونجاحه في الحد من خطورة تيمو فيرنر وكاي هافرتس وكريستيان بوليسيك في ملعب «ستامفورد بريدج». وقال لوبتيغي «أنا سعيد بما قدمناه، وبعقلية وشخصية الفريق، في مكان من الصعب اللعب فيه». وأضاف: «أمام فريق أنفق 250 مليون يورو هذا الصيف ومع وجود لاعبين مميزين في كل مركز، كنا نحتاج إلى مجهود جماعي. أعتقد أننا صنعنا الفرص للحصول على النقاط الثلاث، لكن في النهاية حسناً لما حدث، وهذه مجرد أول مباراة».




المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق