نشرة الساعة 25 الرياضية

هندرسون: ليفربول يمكنه النجاح من دون فان دايك

هندرسون: ليفربول يمكنه النجاح من دون فان دايك

أنشيلوتي يرى أن بيكفورد تعرض لانتقادات مبالغ فيها بعد {قمة مرسيسايد}

الأحد – 8 شهر ربيع الأول 1442 هـ – 25 أكتوبر 2020 مـ رقم العدد [
15307]

بيكفورد خلال التحامه مع فان دايك (أ.ف.ب)

لندن: «الشرق الأوسط»

أكد جوردان هندرسون قائد ليفربول بطل دوري إنجلترا الممتاز لكرة القدم، أن فريقه، وبفضل ما يملكه من نوعية، قادر على الاستمرار والنجاح من دون قلب دفاعه الأساسي المتميز فيرجيل فان دايك الغائب بسبب الإصابة. وأصيب الهولندي فان دايك في أربطة الركبة خلال التحام مع جوردان بيكفورد حارس مرمى إيفرتون خلال قمة مرسيسايد بين الجارين التي انتهت بالتعادل 2 – 2 يوم السبت قبل الماضي.
وكتب هندرسون في يوميات الفريق الذي يقوده المدرب الألماني يورغن كلوب، أن أي فريق في العالم سيفتقد جهود المدافع الهولندي، لكن لا ينبغي لليفربول إعطاء هذا الأمر أكثر مما يستحق. وأضاف القائد: «أنظر إلى اللاعبين الذين يستطيعون اللعب في هذا المركز، وأرى أنهم متميزون تماماً. جو غوميز وجويل ماتيب وفابينيو لاعبون من طراز عالمي سبق لهم التألق مع فريقنا المرة تلو الأخرى». وقال هندرسون أيضاً: «نات فيليبس أصبح قريباً من استعادة كامل لياقته، وهو يملك كل القدرات والمهارات المطلوبة ليكون ظهيراً متميزاً، كما أنني معجب بأداء ريس ويليامز بفضل أسلوبه وتفكيره، وكذلك بيلي كوميتيو وسيب فان دن بيرغ أيضاً. الكل يتطور في أفضل بيئة متاحة هنا».
وأردف هندرسون قائلاً: «هل أي من هؤلاء فيرجيل فان دايك؟… لا… لكنهم ليسوا بحاجة لأن يصبحوا ذلك. فقط عليهم أن يكونوا أنفسهم وأن يمنحوا كل ما لديهم لهذا النادي والوجود في التدريبات والمباريات عندما يطلب منهم ذلك. بقية المجموعة موجودة لمد يد العون». وقالت وسائل إعلام بريطانية إن فان دايك ربما يغيب بسبب الإصابة لمدة تصل إلى سبعة أشهر، لكن هندرسون كان أكثر تفاؤلاً عندما قال: «فيرجيل سيعود إلى الفريق سريعاً، لأنه لاعب محترف غير عادي، وأنا أعلم أنه سيعود ليس كما كان بل أفضل مما كان».
من جانب آخر، قال كارلو أنشيلوتي مدرب إيفرتون إن حارس مرماه بيكفورد لم يتأثر بالانتقادات التي وجهت إليه بعد التحامه مع فان دايك، وإنه سيشارك أساسياً من البداية في مواجهة ساوثهامبتون اليوم. وأكد ليفربول بطل إنجلترا أن مدافعه فان دايك سيخضع لعملية جراحية لعلاج إصابة في الركبة تعرض لها خلال التحامه مع بيكفورد في تعادل الفريقين في قمة مرسيسايد 2 – 2 السبت قبل الماضي. وبعد الإصابة، تعرض بيكفورد لكثير من الانتقادات بينما تحقق شرطة مرسيسايد في تلقيه تهديدات عبر الإنترنت، لكن المدرب أنشيلوتي أكد أن حارس المرمى الإنجليزي الدولي لم يجعل مثل هذه الأمور تؤثر على استعداداته للمواجهة المقبلة.
وقال أنشيلوتي للصحافيين: «سيشارك في المباراة المقبلة. لا أفكر في استبعاده. شاهدته خلال تدريبات الفريق هذا الأسبوع وكان في كامل تركيزه وقدم أداء جيداً وكان في قمة التركيز. هذا ما أريد أن أراه من أي لاعب». وأضاف المدرب الإيطالي المخضرم: «لو كانت هناك أي مشكلة تواجهه فأنا أنتظر منه القدوم إلي للحديث عن ذلك، لكنه لم يفعل، ولذا فأنا أعتقد أنه على ما يرام تماماً».
وارتكب بيكفورد عدداً من الأخطاء في الموسم الماضي، ما جعل أنشيلوتي يتعاقد مع الحارس السويدي روبن أولسن على سبيل الإعارة من روما الإيطالي في آخر أيام فترة الانتقالات الصيفية. لكن أنشيلوتي كان دقيقاً في تقييمه لأداء بيكفورد في بداية الموسم الحالي، وعن ذلك قال المدرب: «أحياناً يقدم (بيكفورد) أداء جيداً وأحياناً يمكن أن يقدم أداء أفضل. هذا كل ما في الأمر. أنا معتاد على النظر إلى الإيجابيات وليس السلبيات. أنا دائماً هادئ وأحاول رؤية ما قام به من أمور صحيحة وأخرى خاطئة».
وكان أنشيلوتي قال إن التحام بيكفورد مع فان دايك خطأ غير متعمد، وإن رد الفعل على الواقعة، التي سيغيب بسببها المدافع الهولندي لفترة طويلة، زاد على الحد. وأفلت حارس إنجلترا من عقوبة بعد أن قال الاتحاد الإنجليزي للعبة إن حكم المباراة شاهد الواقعة وراجعها أيضاً حكم الفيديو المساعد. وقال جورجينيو فينالدم لاعب وسط ليفربول إن الطريقة التي بدأ بها بيكفورد الالتحام كانت «غبية تماماً»، وبينما لم يتعمد الحارس إصابة قلب الدفاع فإنه «لم يهتم بما حدث بعد هذا التدخل». وتعرض حارس إيفرتون أيضاً لانتقادات من خبراء وجماهير على وسائل التواصل قال أنشيلوتي إنها زادت على الحد.
وأبلغ أنشيلوتي موقع إيفرتون قبل مواجهة ساوثهامبتون اليوم: «نكرر أسفنا الشديد لإصابة فيرجيل فان دايك. حدث التحام مع جوردان بيكفورد. كان توقيته خاطئاً فقد تأخر جوردان لكن هدفه كان الوصول إلى الكرة وليس إصابة فيرجيل فان دايك. رد الفعل على الواقعة كان مبالغاً فيه. أعتقد أن الهدف هو النيل من الحارس. فان دايك يعرف ذلك. جوردان حزين للغاية ويشعر بخيبة أمل كبيرة لإصابة فان دايك. كان التحاماً قوياً وربما كان توقيته خاطئاً، لكن في بعض الأحيان تحدث هذه الأمور في كرة القدم».
وقال المدرب الإيطالي إن الوافد الجديد جيمس رودريغيز، الذي سجل ثلاثة أهداف في الدوري حتى الآن، سيغيب عن مواجهة ساوثهامبتون بعد إصابة اللاعب الكولومبي في التحام مع فان دايك في جوديسون بارك. وسيغيب القائد شيموس كولمان لفترة تتراوح بين أسبوعين وثلاثة بسبب إصابة في عضلات الفخذ الخلفية، وسيفتقد إيفرتون المهاجم ريتشارليسون أيضاً الذي سيقضي أول مباراة ضمن عقوبة إيقاف لثلاث مباريات لحصوله على بطاقة حمراء لتدخله العنيف على تياغو ألكانتارا في المرحلة الماضية.


المملكة المتحدة


الدوري الإنجليزي الممتاز




المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق