نشرة الساعة 25 الرياضية

40 ألف ريال حصيلة أول قرارات الانضباط في الموسم الجديد

40 ألف ريال حصيلة أول قرارات الانضباط في الموسم الجديد

الهلال يتوج بجائزة المسؤولية الاجتماعية

الأحد – 8 شهر ربيع الأول 1442 هـ – 25 أكتوبر 2020 مـ رقم العدد [
15307]

مادو تعرض لعقوبة انضباطية بسبب غيابه عن منطقة اللقاءات الإعلامية (الشرق الأوسط)

الرياض: فهد العيسى

أصدرت لجنة الانضباط والأخلاق في اتحاد كرة القدم السعودي أولى عقوباتها في الموسم الجديد لدوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، وذلك على خلفية عدد من الأحداث التي شهدتها منافسات الجولة الأولى للدوري، وأصدرت اللجنة أمس ثلاث عقوبات مختلفة.
وغرمت لجنة الانضباط والأخلاق اللاعب عبد الله مادو مدافع فريق النصر بعشرين ألف ريال وذلك بسبب غيابه عن منطقة اللقاءات الإعلامية «الفلاش إنتر فيو» بعد نهاية مباراة فريقه أمام الفتح التي خسرها في الجولة الأولى وذلك بحسب تقرير المنسق الإعلامي للمباراة.
وجاءت عقوبة مادو بحسب تفصيل لجنة الانضباط والأخلاق بأنها مخالفة للمادة 63 – 2 من اللائحة، ويأتي هذا القرار غير قابل للاستئناف.
كما غرمت اللجنة اللاعب كريستيان ليما لاعب فريق ضمك بعشرة آلاف ريال بعد طرده بالبطاقة الحمراء لاستخدامه اللعب العنيف تجاه لاعب من الفريق المنافس في مباراة الرائد وثبوت مخالفته للمادة 48 – 1 – 2 من اللائحة بحسب تقرير حكم المباراة.
فيما عاقبت لجنة الانضباط والأخلاق فريق الوحدة بغرامة مالية قدرها عشرة آلاف ريال بسبب تأخره في النزول لأرضية الملعب بداية الشوط الأول والشوط الثاني من المباراة التي جمعته بضيفه فريق القادسية، وذلك بحسب ما ورد في تقرير مراقب المباراة.
من جانب آخر، أعلنت لجنة المسؤولية الاجتماعية والمشاركة الجماهيرية بالاتحاد السعودي لكرة القدم، عن الأندية الفائزة بالنسخة الثانية من جائزة المسؤولية الاجتماعية للأندية للموسم الرياضي 2019 – 2020م، والتي أطلقتها مطلع الموسم الماضي.
وحقق نادي الهلال المركز الأول فيما حل نادي الخليج ثانياً وجاء في المركز الثالث فريق الفيصلي بعد أن شملت المنافسة 17 ناديا موزعين بين دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، ودوري الأمير محمد بن سلمان لأندية الدرجة الأولى للمحترفين.
وتوّج نادي الهلال بجائزة المركز الأول والتي تبلغ قيمتها 150 ألف ريال عن مبادرته (العناية بلاعبي دوري الأحياء لكرة القدم)، والتي تمت في 13 مدينة بالشراكة مع رابطة دوري الأحياء بالاتحاد السعودي للرياضة للجميع، حيث ساهم النادي في توفير 210 حقائب إسعافية، واستقطاب 5292 متطوعاً متخصصاً في مجالات طبية وإسعافية لحضور جميع المباريات، وتقديم الدعم الطبي اللازم لخدمة 4000 لاعب من لاعبي دوري الأحياء، وتمكينهم من ممارسة كرة القدم في جو آمن وصحي تماشيا مع أهداف الرؤية الرامية لزيادة عدد الممارسين للرياضة.
وحقق نادي الخليج جائزة المركز الثاني وقيمتها 100 ألف ريال عن مبادرته (فصول المستقبل)، والتي تهدف إلى تجهيز 6 فصول خاصة بالموهوبين في مدينة سيهات ذات مواصفات متميزة من حيث البنية التحتية وأساليب التعليم والتقنيات الذكية الحديثة، وتمت عبر مجموعة من الشراكات المختلفة، علما بأنه استفاد من هذه الفصول حتى الآن 120 طالب وطالبة من أبناء المنطقة الموهوبين.
وجاء تحقيق نادي الفيصلي لجائزة المركز الثالث وقيمتها 50 ألف ريال عن مبادرته (قدرات)، والمتمثلة في احتضان مجموعة من البراعم والناشئين في النادي، وتطويرهم عبر أكثر من 15 برنامجاً متنوعاً في المجالات التعليمية والثقافية والتقنية والترفيهية والاجتماعية طوال الموسم الرياضي، حيث التحق بهذه المبادرة 65 فرداً ضمن نطاق الفئة العمرية المحددة، ونتج عنها إقامة بعض المعارض الخاصة بالمنتمين للمبادرة، واكتشاف 22 موهبة في مجالات مختلفة، وكذلك المشاركة في مجموعة من الأنشطة التطوعية المقامة في المنطقة.
من جانب آخر، وقعت اللجنة على هامش لقائها مع الأندية اتفاقية شراكة مجتمعية مع جمعية الإرادة للموهوبين من ذوي الإعاقة لخدمة ذوي الإعاقة في جميع مجالات كرة القدم، حيث مثّل اللجنة رئيسها نزيه النصر، ومثّل الجمعية ماجد الفهمي مدير الإعلام والعلاقات، نيابة عن الدكتور عمار بوقس رئيس الجمعية.


السعودية


الدوري السعودي




المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق