نشرة الساعة 25 الرياضية

الاتفاق يحتفل بالصدارة «المؤقتة»… ويجهز الدوليين لأبها

الاتفاق يحتفل بالصدارة «المؤقتة»… ويجهز الدوليين لأبها

الفريدي يغيب عن مواجهة القادسية أمام النصر

الاثنين – 9 شهر ربيع الأول 1442 هـ – 26 أكتوبر 2020 مـ رقم العدد [
15308]

الاتفاق حقق العلامة الكاملة من أول جولتين في الدوري (تصوير: عيسى الدبيسي)

الدمام: علي القطان

سجل الاتفاق انطلاقة لافتة في دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين السعودي هذا الموسم، بعد خروجه بالعلامة الكاملة من أول جولتين في البطولة بقيادة مدربه الوطني خالد العطوي الذي يقود الفريق للموسم الثاني على التوالي بعد أن كانت نتائج الموسم الأول متأرجحة بين الفوز والخسارة.
ويشكل ارتقاء الاتفاق صدارة الترتيب بعد ختام الجولة الثانية دفعة معنوية عالية لدى أنصار فارس الدهناء على اعتبار أن فريقهم حصد النقاط كاملة من فوزين على الاتحاد ثم العين.
ونجح الاتفاق في انطلاقة مبارياته بالدوري في كسر حاجز الخسائر من الفرق المصنفة بكونها كبيرة وجماهيرية والتي عجز عن حصد أي نقطة أمامها الموسم الماضي بعد أن فاز على الاتحاد بجدة 2 – 1.
وأنعش الفوز الأخير الأجواء الاتفاقية فيما قال حاتم المسحل نائب رئيس النادي إنهم لم ينسوا دور الرعاة في هذه الانتصارات كونهم شركاء في الانطلاقة الإيجابية، وإن الفوز على الاتحاد أو أي فريق آخر يمثل منتهى الطموح.
وبالعودة إلى الفوز الاتفاقي على العين والذي جاء في الدقيقة الأخيرة من المباراة، فقد اعتبر المدرب العطوي أن الفريق قدم ما عليه أمام فريق حماسي ومميز ويستحق الاحترام والتقدير، معترفا أن فريقه لم يكن بالصورة القوية في الشوط الثاني.
وقال العطوي إن التراجع في أداء اللاعبين يعود إلى أرضية ملعب استاد الأمير محمد بن فهد بالدمام، والتي لم تكن مناسبة على حد قوله، مبينا أنهم لم يتمكنوا من إجراء حصة تدريبية واحدة على الملعب قبل خوض أولى المباريات عليه كونه «الملعب البيتي» بالنسبة لهم.
وأكد العطوي أن هناك مباريات قد تقدم فيها مستوى جيدا ولم توفق في النتيجة، وأخرى قد تكون أقل ولكنك تكسب.
وسيخوض الاتفاق مباراته المقبلة أمام فريق أبها خارج أرضه إلا أنه سيحظى بوقت راحة أكبر من منافسه الذي تنتظره مباراة الدور نصف النهائي من بطولة كأس الملك، وهذا ما يجعل المدرب يسعى لتجهيز فريقه بشكل أكبر من أجل التمسك بالصدارة وتجهيز المصابين الذين تعذر عودتهم في المباراة الماضية مثل سعيد الربيعي وسعد السلولي وسنوسي هوساوي.
أما اللاعب محمد الكويكبي فينتظر أن يعود بعد الجولة الثالثة، حيث حددت له 3 أسابيع للعودة من الإصابة التي تعرض لها قبل ساعات من انطلاقة أولى مباريات فريقه.
ويسعى الاتفاق إلى حصد أحد المراكز الـ4 الأولى في جدول الترتيب والحصول على مقعد مؤهل لدوري أبطال آسيا والتي شارك فيها الفريق سابقا بنسختي 2009و 2012 بعد أن حل رابعا ثم ثالث الترتيب في دوري المحترفين قبل أن يتعرض لانتكاسة الهبوط للأولى. وعلى صعيد متصل فضل المدرب خوض مباراة ودية ضد فريق الهداية أحد فرق محافظة القطيف من أجل الوقوف على جاهزية عدد من اللاعبين الذين لم يشاركوا في مواجهة العين الماضية.
وفي المعسكر الآخر «القادسية»، من المتوقع أن يغيب اللاعب الدولي السابق أحمد الفريدي عن مباراة فريقه الجديد خلال مباراتي التعاون والنصر على التوالي لعدم جاهزيته البدنية والانسجام مع المجموعة على أن يبدأ مشواره الفعلي مع الفريق أمام الباطن في الجولة الخامسة من بطولة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.
وكشف لـ«الشرق الأوسط» مصدر مسؤول بالنادي تحفظ عن ذكر اسمه أن اللاعب في حالة بدنية جيدة جدا كونه يتدرب لياقيا تحت إشراف المدرب الوطني ماجد العلي المختص في الجانب اللياقي. وبين المصدر أن اللاعب عرض على المدرب التونسي يوسف المناعي كونه متاحا ومستعدا للبقاء في المنطقة الشرقية، فأبدى رغبة جدية في ضمه كلاعب خبرة يمكنه أن يساعد المجموعة الشابة المحلية خصوصا على تقديم الأفضل مع القادسية.
وأشار المصدر إلى أن اللاعب قد لا يوجد خلال الأسبوع الحالي في القادسية لكونه بدأ التحرك من أجل فك الارتباط رسميا مع نادي مليلة أحد أندية الدرجة الثانية في إسبانيا.
ويوجد الفريدي في مدينة الخبر منذ أيام، حيث افتتح أحد الفروع لمشروع تجاري له مما ساعد في فتح المجال لعودته للعب في دوري المحترفين السعودي عبر نادي القادسية.
ولقي توقيع الإدارة مع الفريدي ردود فعل متباينة في أوساط جماهير القادسية، حيث رأى البعض أنه لا يمكن أن يقدم الفائدة الفنية للفريق فيما يرى آخرون أن هذه النوعية من اللاعبين من الممكن أن تجلب للفريق فائدة كبيرة، وإن كان عدد الدقائق التي يشارك بها أقل من اللاعب الشاب الساعي لصنع مجد جديد لنفسه ولناديه.
ويعد الفريدي «32 عاما» أحد أميز نجوم الكرة السعودية ومثل أندية كبيرة بداية من الهلال وبعده النصر والاتحاد، كما مثل المنتخب السعودي في عدد من المراحل السنية حتى المنتخب الأول.
وعلى صعيد متصل تقرر أن تصرف إدارة النادي مكافآت فوز للاعبي الفريق بعد الفوز على ضمك على أن تتصاعد تدريجيا في حال الانتصارات المتتالية ضمن لائحة داخلية تحفيزية.
وعلى صعيد متصل ينضم اللاعب الصربي أوروس فيتاس إلى تدريبات الفريق غدا بعد أن ينهي فترة الحجر الصحي المقررة بعد وصوله إلى العاصمة الرياض.
ومن المتوقع أن يزج به المناعي في المباراة القادمة ضد التعاون المقررة يوم الخميس على ملعب مدينة الأمير سعود بن جلوي الرياضية بالراكة.




المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق