نشرة الساعة 25 الرياضية

قمة ساخنة بين الأهلي والنصر… والهلال مرشح لتجاوز أبها

قمة ساخنة بين الأهلي والنصر… والهلال مرشح لتجاوز أبها

المواجهتان في نصف نهائي كأس الملك

الثلاثاء – 10 شهر ربيع الأول 1442 هـ – 27 أكتوبر 2020 مـ رقم العدد [
15309]

لاعبو الأهلي على أهبة الاستعداد للقمة الكبيرة (المركز الإعلامي للأهلي)

الرياض: فهد العيسى

تتجه أنظار جماهير كرة القدم السعودية مساء اليوم صوب ملعب الملك عبد الله، الشهير بالجوهرة المشعة، حيث القمة الكروية التي تجمع الأهلي بضيفه النصر في دور نصف نهائي بطولة كأس الملك، في الوقت الذي يلتقي فيه الهلال مع نظيره فريق أبها في العاصمة الرياض.
وتعود عجلة بطولة كأس الملك للدوران مجدداً بعد توقفها القسري منذ مارس (آذار) الماضي بسبب تفشي وباء فيروس كورونا المستجد وتوقف كافة المنافسات الرياضية، وعدم القدرة على إيجاد موعد مناسب بعد استئناف دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين الموسم الماضي.
وفي المواجهة الأبرز هذا المساء، يحل النصر ضيفاً على نظيره الأهلي وهو يمر بمنعطف سلبي في مستوياته الفنية ونتائجه التي حدثت في الجولتين الأولى والثانية من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، حيث خسر أمام الفتح ثم التعاون وكادت هذه النتائج السلبية أن تعصف باستقرار الفريق الفني.
وتأتي هذه المواجهة بين النصر والأهلي هي الثانية الحاسمة بين الفريقين خلال فترة قريبة، حيث سبق لهما الالتقاء في دور ربع نهائي بطولة دوري أبطال آسيا الشهر الماضي والتي كسبها الفريق العاصمي بهدفين دون رد.
ويدخل النصر مباراته وسط ظروف فنية غير جيدة، وغيابات كبيرة بسبب الإصابات وعدم الجاهزية الفنية، يأتي أبرزها سلطان الغنام والمدافع البرازيلي مايكون، بالإضافة لعدم وضوح مدى جاهزية المغربي نور الدين أمرابط وعبد الرزاق حمد الله العائد مؤخراً من إجازته، بالإضافة للأرجنتيني بيتي مارتينيز وعبد الفتاح عسيري الذي يبدو قريباً من المشاركة بعد جاهزيته.
وكان النصر قد عزز صفوفه في اللحظات الأخيرة من سوق الانتقالات الصيفية بالتعاقد مع رائد الغامدي كبديل لعبد الفتاح آدم، بحثاً عن حل مشكلة الهجوم عند غياب عبد الرزاق حمد الله والذي يشهد تعطلاً كبيراً في خط المقدمة للنصر.
ويتطلع النصر الذي يقوده البرتغالي روي فيتوريا لتحقيق الفوز وبلوغ المباراة النهائية التي ستحل الكثير من المشاكل الفنية للفريق وستمنح الفريق استقراراً فنياً خاصة في ظل الأنباء الكبيرة عن رغبة الإدارة النصراوية في إبعاد المدرب فيتوريا عند حدوث أي إخفاق.
وبدأ النصر مشواره في بطولة كأس الملك بفوز عريض على فريق عفيف بخماسية مقابل هدف، قبل أن ينجح في مواصلة انتصاراته ويتجاوز البكيرية برباعية مقابل هدف في دور الـ32. وبعدها تجاوز فريق ضمك برباعية مقابل هدفين في دور الستة عشر ثم العدالة بهدف وحيد دون رد في دور ربع النهائي.
من جانبه، يدخل الأهلي المباراة وسط نشوة معنوية كبيرة خاصة أن الفريق يتصدر حالياً بمعية الاتفاق لائحة ترتيب دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين عقب فوزه في أول مباراتين في المنافسة أمام الباطن ثم الوحدة.
وعزز الأهلي صفوفه بالروماني ألكسندرو ميرتيتا بالإضافة للدولي الغاني صامويل أوسو، بالإضافة للصربي فيجسا وقبله المغربي إدريس فتوحي بحثاً عن تعزيز قوة الفريق بهذه الأسماء.
واستهل الأهلي مشواره في البطولة الحالية بفوزه على الجندل 4 – 1 في الدور الأول من البطولة، قبل أن يواصل مشواره بتجاوز فريق النجوم بثلاثية مقابل هدف، وبعدها في دور الستة عشر نجح بتجاوز فريق الفيحاء بهدف دون رد، ثم فريق الوحدة بدور ربع النهائي بهدفين لهدف.
وعلى ملعب الأمير فيصل بن فهد بالعاصمة الرياض، يتجدد اللقاء بين الهلال ونظيره فريق أبها، حيث التقى الفريقان يوم الخميس الماضي ضمن منافسات الجولة الثانية لدوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين وانتهت المواجهة بين الطرفين بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله.
ويتطلع الهلال لتجاوز ضيفه فريق أبها والعبور لنهائي البطولة الأغلى محلياً من أجل المنافسة على تحقيق لقبها لضمه لجوار بطولة دوري الأمير محمد بن سلمان للمحترفين وبطولة دوري أبطال آسيا.
ويتوقع أن تشهد قائمة الهلال عودة عدد من لاعبيه الأساسيين خاصة في خط المقدمة بمشاركة الفرنسي بافيتيمبي غوميز وسالم الدوسري الغائبين عن المشاركة الأساسية بسبب عدم جاهزيتهم.
ونجح الهلال في بلوغ هذا الدور من البطولة عقب فوزه على عرعر في مستهل مشواره برباعية مقابل هدف، قبل أن يواصل انتصاراته بفوزه على الجبلين في دور الـ32 برباعية مقابل هدفين، ومن ثم ينجح بتجاوز الفيصلي عن طريق ركلات الترجيح في دور الستة عشر، وأخيراً يتجاوز الاتفاق بهدفين لهدف في دور ربع النهائي.
أما فريق أبها الذي يقوده التونسي عبد الرزاق الشابي، فيسعى لتحقيق منجز تاريخي ببلوغ نهائي بطولة كأس الملك والمنافسة على تحقيق لقبها، ويتطلع هذا المساء لكسر سجل النتائج أمام الهلال الذي لم يشهد فوز فريق أبها تاريخياً على نظيره الهلال، ويتسلح فريق أبها بنجومية المجموعة للفريق بالإضافة لتميز عدد من الأسماء يأتي في مقدمتها التونسي سعد بقير.
وافتتح فريق أبها مشواره في البطولة بفوز على القيصومة بهدفين لهدف، ثم بتجاوز فريق العربي بهدف وحيد دون رد في دور الـ32 قبل أن يواصل رحلته بالفوز على التعاون في دور الستة عشر بهدف وحيد دون رد، وبعدها يتجاوز فريق الفتح عن طريق ركلات الترجيح في دور ربع النهائي.


السعودية


رياضة




المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق