نشرة الساعة 25 الرياضية

ديربي جدة يلهب جولة «رئاسة العشرين»… والهلال يستدرج ضمك

ديربي جدة يلهب جولة «رئاسة العشرين»… والهلال يستدرج ضمك

الاتفاق يحل ضيفاً ثقيلاً على أبها اليوم

السبت – 14 شهر ربيع الأول 1442 هـ – 31 أكتوبر 2020 مـ رقم العدد [
15313]

من استعدادات الأهلي للديربي (الشرق الأوسط)

الرياض: فهد العيسى جدة: إبراهيم القرشي

تتجه أنظار جماهير كرة القدم السعودية مساء اليوم (السبت)، صوب ملعب «الجوهرة المشعة» بمدينة جدة، حيث تجري قمة منافسات المرحلة الثالثة «جولة رئاسة العشرين»، في دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين التي تجمع بين الاتحاد وغريمه التقليدي الأهلي.
وتقام اليوم مباراتان إلى جوار مواجهة الديربي، حيث يستضيف الهلال نظيره فريق ضمك في مهمة لاستعادة نغمة الانتصارات، وذلك على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالعاصمة الرياض، في الوقت الذي يحل فيه الاتفاق ضيفاً على نظيره أبها، في مواجهة يبحث من خلالها عن مواصلة انتصاراته للاستمرار في صدارة لائحة الترتيب.
ويسعى الاتحاد اليوم، لتحقيق فوزه الأول وخطف أول ثلاث نقاط له في الدوري، بعدما خسر مباراته الأولى في الدوري أمام الاتفاق، قبل أن ينجح في التعادل الجولة الماضية أمام الفتح، ليضيف نقطة وحيدة لرصيده في المركز الثاني عشر.
ويرغب الاتحاد لوقف سلسلة إخفاقاته في مبارياته أمام غريمه التقليدي الأهلي الذي بدأ في سيطرة كبيرة خلال العقد الماضي، حيث يعود آخر انتصار حققه الاتحاد على الأهلي، ضمن منافسات الدوري في موسم 2012 بالمواجهة التي أقيمت على ملعب الأمير عبد الله الفيصل، بهدف وحيد سجله نايف هزازي.
وعزز الاتحاد صفوفه بالعديد من الصفقات خلال فترة الصيف الحالي، بهدف مسح الصورة الهزيلة التي ظهر عليها الفريق في الموسم الماضي وصراعه على الهروب من شبح الهبوط حتى اللحظات الأخيرة، وكانت آخر صفقات الاتحاد مع الدولي المصري أحمد حجازي القادم من الدوري الإنجليزي والمتوقع مشاركته هذا المساء.
من جانبه، يتطلع فريق الأهلي لمصالحة جماهيره بعد خسارته في نصف نهائي بطولة كأس الملك وتوديع البطولة على يد فريق النصر، ويعيش الأهلي حالة فنية جيدة على صعيد بطولة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين من خلال مشاركته في صدارة لائحة الترتيب بالعلامة الكاملة 6 نقاط، جاءت من فوزه على الباطن ثم الوحدة.
ويسعى الأهلي، الذي بدأت صفوفه تكتمل شيئاً فشيئاً باستثناء حراسة المرمى التي ما زالت تشهد غياب محمد العويس بداعي الإصابة، إلى مواصلة تفوقه على غريمه التقليدي الاتحاد في مباراة لن تكون سهلة في ظل الدوافع للفريق المنافس.
ويتطلع الصربي فلادان مدرب الأهلي لمصالحة جماهير فريقه بعد خسارة التأهل إلى نهائي كأس الملك، وذلك بالفوز على الغريم التقليدي الاتحاد، والعودة مجدداً إلى نغمة الانتصارات.
وسقط الأهلي في فخ الهزيمة أمام النصر بهدفين مقابل هدف، (الثلاثاء)، وذلك في المباراة التي شهدت تنافساً كبيراً بين الفريقين، لخطف بطاقة النهائي الأغلى، التي جمعت الفريقين على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية بجدة في نصف نهائي البطولة.
وسعت إدارة الأهلي لرصد مكافأة خاصة للاعبي الفريق لتجاوز منافسهم في إطار العمل على إخراج اللاعبين من وقع الخسارة التي مني بها الفريق الأول بالنادي أمام النصر في نصف نهائي كأس خادم الحرمين الحرمين الشريفين.
وكان الصربي فلادان أكد أن فريقه سيعمل على الفوز في مواجهة الديربي، وذلك عقب خسارته أمام النصر، مبدياً رضاه عن أداء لاعبيه في مواجهة نصف النهائي.
ووضع مدرب الأهلي اللاعبين السوري عمر السومة وصامويل أوسو في صدارة القائمة التي سيدخل بها مواجهة الديربي غداً، حيث ينتظر أن يدخل المدرب الأهلاوي بثقل الفريق عناصرياً لكسب المواجهة ومواصلة الأهلاويين فرض هيمنتهم على اللقاءات المباشرة للفريقين في السنوات الثلاث الأخيرة.
وكان الأهلي قد تعاقد مع الجناح الغاني صامويل أوسو على سبيل الإعارة لموسم رياضي واحد قادماً من الفيحاء، وذلك قبل إغلاق نافذة سوق الانتقالات الصيفية يوم الأحد الماضي.
وفي العاصمة الرياض، يفتتح فريق الهلال حامل لقب النسخة الماضية من الدوري مباريات هذا اليوم، عندما يستضيف ضمك على ملعب الأمير فيصل بن فهد، في مواجهة يسعى من خلالها الفريق الأزرق لاستعادة نغمة انتصاراته بعد تعادله أمام أبها الجولة الماضية.
ويتطلع الهلال المنتشي بتأهله إلى نهائي بطولة كأس الملك البطولة الأغلى محلياً عقب فوزه على أبها 2 – 1 الثلاثاء الماضي، إلى تحقيق الفوز من أمام فريق ضمك الباحث عن تحقيق النقطة الأولى له عقب خسارته في الجولتين الماضيتين.
وبدأ الفريق العاصمي في استعادة مستوياته وجاهزيته الفنية بعد البداية غير الجيدة التي سجلها في مباراته أمام العين بالجولة الأولى التي كسبها بهدف وحيد دون رد، إلا أن عودة عدد من لاعبيه للمشاركة ستعزز من قوة الفريق الأزرق الباحث عن المحافظة على لقبه.
من جانبه، يسعى فريق ضمك لوقف سلسلة الإخفاقات التي تعرض لها الفريق في الجولتين الأولى والثانية، حيث يسعى الجزائري نور الدين بن زكري مدرب الفريق، للخروج في أقل الأحوال بنقطة التعادل، في ظل الفوارق الفنية والجاهزية التي تميل كفتها لصالح فريق الهلال.
وفي ثالث مباريات هذا اليوم، يحل الاتفاق ضيفاً على نظيره فريق أبها في مباراة يتطلع من خلالها لمواصلة تحقيق انتصاراته بحثاً عن الاستمرار بالحضور في صدارة لائحة الترتيب، حيث يحل فارس الدهناء في الصدارة بست نقاط جاءت بعد فوزه على الاتحاد في الجولة الأولى ثم العين في الجولة الثانية.
وخاض الفريق الاتفاقي مباراة ودية خلال الأيام الماضية أمام «الهداية» أحد فرق منطقة القطيف وكسبها بـ12 هدفاً، وذلك بحثاً من الوطني خالد العطوي مدرب الفريق عن جاهزية عدد من اللاعبين، يأتي أبرزهم المهاجم المغربي وليد أزارو الذي سجل سبعة أهداف في اللقاء.
من جانبه، يتطلع فريق أبها لالتقاط أنفاسه بعد مواجهتين خاضها الفريق أمام الهلال في ظرف أيام قليلة، نجح خلالها بالتعادل في المباراة الأولى بهدف لمثله على صعيد الدوري، فيما خسر في المواجهة الثانية التي أقيمت في دور نصف نهائي بطولة كأس الملك بهدفين دون رد.
وكان فريق أبها الذي يقوده التونسي عبد الرزاق الشابي قدم مستويات مميزة في مباراة الهلال على صعيد الدوري، وقبلها أمام الشباب في المواجهة التي أقيمت في الرياض وخسرها الفريق بهدف وحيد دون رد.


السعودية


الدوري السعودي




المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق