نشرة الساعة 25 الرياضية

الاتفاق ينتعش بجاهزية الكويكبي لمواجهة الهلال

الاتفاق ينتعش بجاهزية الكويكبي لمواجهة الهلال

العطوي يسعى إلى تغيير خططه الفنية بتعزيز الوسط

الأربعاء – 18 شهر ربيع الأول 1442 هـ – 04 نوفمبر 2020 مـ رقم العدد [
15317]

الكويكبي تقدم اللاعبين في تدريبات الاتفاق الأخيرة (تصوير: المركز الإعلامي بنادي الاتفاق)

الدمام: علي القطان

أظهر محمد الكويكبي لاعب الفريق الكروي الأول بنادي الاتفاق جاهزية كبيرة للوجود في القائمة الأساسية لمباراة فريقه الجمعة المقبل أمام الهلال ضمن مباريات الجولة الرابعة من بطولة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين بعد أن تجاوز مراحل الإعداد الطبية والبدنية نتيجة الإصابة التي تعرض لها قبل المباراة الأولى بالدوري. وسيكون الكويكبي من أولويات الخيارات الفنية لدى المدرب خالد العطوي، حيث يرجح أن يشارك بديلا عن المهاجم الصريح هزاع الهزاع على أن يبقى المغربي وليد أزارو كمهاجم وحيد في المباراة التي ستجري أحداثها على ملعب مدينة الأمير سعود بن جلوي الرياضية بالراكة بمدينة الخبر.
وسيسعى العطوي إلى تغيير نهجه الفني في المباراة المقبلة توافقا مع قوة المنافس، حيث يتوقع أن يرتكز على تعزيز خط الوسط بإضافة الكويكبي الذي يجيد الاختراقات الجانية ومن العمق أيضا. كما أن الحلول الدفاعية سيكون لها أهمية بالغة لدى المدرب، خصوصا في ظل فقدان اللاعب صالح القميزي المطرود في المباراة الماضية ضد أبها، حيث سيكون المدافع عبد الله الخطيب هو البديل على الأرجح، فيما سيستمر الإستوني كارول ميتس وسعيد الربيعي في متوسط الدفاع.
وحرص العطوي في التدريبات الأخيرة على إيقاف التدريب من أجل توجيه بعض اللاعبين سواء في خط الوسط أو الدفاع، حيث ركز على المدافع الربيعي الأكثر خبرة في الدوري من أجل مراقبة عناصر القوة في الهجوم الهلالي.
وعلى صعيد متصل ستكون مهمة اللاعب أزارو كبيرة من أجل استعادة حيويته التهديفية بعد أن غاب في الجولات الثلاث الماضية عن تسجيل أي هدف، رغم أن تحركاته الهجومية كانت إيجابية وأثمرت خصوصا في المباراة الأولى ضد الاتحاد من خلال التسبب في ركلتي الجزاء التي جاء منهما الهدفان، رغم أنه شارك في الربع الأخير من المباراة.
ووسط دعم إداري ومن الأعضاء الذهبين يسعى الاتفاق إلى استعادة توازنه والعودة إلى سكة الانتصارات قبل فترة التوقف بعد أن خسر في الجولة الماضية ضد أبها بثلاثة أهداف لهدفين والتي أفقدته الصدارة التي نالها في الجولة الثانية وليتراجع خامسا بعد نهاية الجولة الماضية. وستعقب هذه الجولة فترة توقف تصل إلى أسبوعين وصفها العطوي بالإيجابية جدا، خصوصا مع ضغط الموسمين والسعي لالتقاط الأنفاس بعد الجولة الرابعة.
وعلى صعيد آخر، يعقد أحمد المالكي مساعد مدرب الفريق اليوم الأربعاء المؤتمر الصحافي الخاص بمباراة الجمعة للحديث عن المباراة، وذلك ضمن توافق مع المدرب العطوي بأن يكون ظهور المساعد قبل المباريات والمدرب بعدها في كل جولة.
وعلى صعيد مختلف ارتفع سقف الطموح الاتفاقي في بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين بعد وقوع الفريق في مواجهة الفيصلي في دور «16» على أن يقابل الفائز من أبها والباطن في حال تأهله ليكون بذلك الطريق للوصول إلى الدور نصف النهائي من هذه البطولة أكثر سهولة نظريا في ظل عدم مواجهة فرق متمرسة ومصنفة بكونها كبيرة.
بقيت الإشارة إلى أن هناك عقد رعاية جديدا سيتم إعلانه اليوم الأربعاء لصالح الفريق الأول مع أحد الشركات الخاصة بالتغذية، حيث ظهر إعلان الشركة فعليا على قمصان اللاعبين في المباراة الماضية بعد أن تم توقيع العقد فعليا.


السعودية


الدوري السعودي




المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق