نشرة الساعة 25 الرياضية

«الوادا» تعتذر لساخو عن تشويه سمعته وتوافق على تعويضه

«الوادا» تعتذر لساخو عن تشويه سمعته وتوافق على تعويضه

الأربعاء – 18 شهر ربيع الأول 1442 هـ – 04 نوفمبر 2020 مـ

مامادو ساخو بقميص كريستال بالاس (رويترز)

لندن: «الشرق الأوسط أونلاين»

ذكرت وسائل إعلام بريطانية، اليوم (الأربعاء)، أن الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات (الوادا) اعتذرت للاعب كرة القدم الفرنسي الدولي السابق مامادو ساخو، ووافقت على دفع تعويض له نتيجة للأضرار التي لحقت به بعد إيقافه بسبب المنشطات في 2016.
وخضع مدافع كريستال بالاس، الذي كان يلعب في ليفربول حينها، للتحقيق بواسطة الاتحاد الأوروبي للعبة (اليويفا) وتقرر إيقافه مؤقتاً لمدة 30 يوماً في أبريل (نيسان) 2016 بعد ثبوت تعاطيه لمادة محظورة تحرق الدهون، وفق ما ذكرته وكالة «رويترز» للأنباء.
وغاب ساخو عن تشكيلة ليفربول في نهائي الدوري الأوروبي أمام إشبيلية في ذلك العام، وكذلك بطولة أوروبا 2016 مع فرنسا نتيجة لذلك، لكن «اليويفا» رفض قضية المنشطات ضده في يوليو (تموز)، وأكد لاحقاً أن المادة التي تناولها اللاعب لم تكن ضمن قائمة «الوادا» للمواد المحظورة في ذلك الوقت.
وانتقد «اليويفا» أيضاً «الوادا» لعدم الوضوح بشأن وضع هذه المادة، بينما أصدرت «الوادا» بدورها بياناً ترفض فيه انتقادات «اليويفا».
وذكرت وسائل إعلام بريطانية أن محامياً من «الوادا» اعتذر لساخو في جلسة علنية بالمحكمة في لندن اليوم.
وقال محامي «الوادا»: «(الوادا) تقبلت أنه ما كان ينبغي لها أن ترتكب مزاعم التشهير هذه… بالنظر إلى أن (اليويفا) برّأ السيد ساخو».
ولم يلعب ساخو مع ليفربول مرة أخرى بعد سقوطه في اختبار المنشطات، وانتقل إلى كريستال بالاس على سبيل الإعارة في البداية، ثم بعقد دائم في وقت لاحق.
ولم ترد «الوادا» أو كريستال بالاس على الفور على طلب التعليق.
وأضاف المحامي: «تقبلت (الوادا) أن السيد ساخو لم ينتهك قواعد (اليويفا) لمكافحة المنشطات، ولم يغش، أو تكن لديه أي نية للحصول على أي أفضلية، وتصرف بحسن نية».
وقال: «(الوادا) تأسف للأضرار التي تسببت بها مزاعم التشهير بسمعة السيد ساخو وما لحق به من إيذاء وحرج… ولإثبات صدق هذا الاعتذار، اتفقت (الوادا) مع شركات التأمين التابعة لها على دفع مبلغ كبير تعويضاً للسيد ساخو… كما وافقت (الوادا) على تحمل تكلفة مالية ملائمة مما دفعه السيد ساخو».
وقال ساخو عقب خروجه من المحكمة إنه سعيد بالنتيجة، وأضاف للصحافيين: «ليس من السهل عندما تكون رياضياً محترفاً، ويتم اتهامك بتعاطي المنشطات… إنه أسوأ شيء يمكن أن يحدث لك… دائماً أثق في فريق الدفاع عني من المحامين، إنه فريقي».


بريطانيا


كرة القدم


رياضة


الدوري الإنجليزي الممتاز


المنشطات في الرياضة




المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق