نشرة الساعة 25 الرياضية

دوري المحترفين: الهلال يواجه الاتفاق في اختبار «صعب»

دوري المحترفين: الهلال يواجه الاتفاق في اختبار «صعب»

ضمك يلتقي الفيصلي… والباطن أمام أبها… والاتحاد يستضيف التعاون

الجمعة – 20 شهر ربيع الأول 1442 هـ – 06 نوفمبر 2020 مـ رقم العدد [
15319]

عبد الله المعيوف حارس مرمى الهلال (المركز الإعلامي بنادي الهلال)

الرياض: فهد العيسى

يسعى فريق الهلال حامل لقب النسخة الماضية من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين إلى مواصلة انتصاراته حينما يحل مساء اليوم الجمعة ضيفا على نظيره الاتفاق ضمن منافسات الجولة الرابعة التي حملت اسم «لنلهم العالم بقمتنا» بمناسبة رئاسة السعودية لمجموعة العشرين.
وانطلقت الجولة يوم أمس الخميس بلقاء وحيد، في حين تتواصل هذا المساء بـ3 مباريات إلى جوار مباراة الهلال مع الاتفاق، حيث يستضيف ضمك نظيره الفيصلي على ملعب الأمير سلطان بن عبد العزيز بمدينة أبها، فيما يواجه فريق الباطن نظيره فريق أبها في مدينة حفر الباطن، ويستضيف الاتحاد نظيره التعاون على ملعب الملك عبد الله بمدينة جدة.
ويتطلع الهلال في مباراته أمام الاتفاق لتجنب أي تعثر قبل فترة التوقف الأولى للمنافسة والتي سيعود بعدها لمباراة تنافسية كبيرة تجمعه بالغريم التقليدي النصر الذي سجل بداية سلبية وما زال يعاني في الدوري، حيث لم يتذوق طعم الانتصار في الجولات الـ3 الماضية.
واكتملت صفوف فريق الهلال بعودة عدد كبير من لاعبيه المصابين بالإضافة للجاهزية الفنية التي بدا عليها الفريق أكثر من قبل، ويتوقع أن تشهد مواجهة هذا المساء مشاركة أكبر للأرجنتيني لوسيانو فييتو الذي شارك في الدقائق الأخيرة من مباراة فريقه السابقة أمام ضمك.
في المقابل يحاول فريق الاتفاق استعادة نغمة انتصاراته بعد الخسارة غير المتوقعة من أمام أبها في الجولة الماضية والتي ألحقت بالفريق الخسارة الأولى هذا الموسم بعد انتصارين في الجولة الأولى أمام الاتحاد ثم أمام العين في الجولة الثانية.
ويفتقد الاتفاق لخدمات المدافع صالح القميزي الذي تعرض للطرد المبكر في المباراة السابقة أمام أبها، وسيحاول الوطني خالد العطوي مدرب الفريق الاتفاقي العمل على التنظيم الدفاعي من أجل إيقاف خطورة الفريق الهلالي مقابل عدم إغفال الجانب الهجومي الذي يوجد فيه المغربي وليد أزارو.
وفي جدة يستضيف الاتحاد نظيره التعاون في مباراة تبدو فيها الكفة الفنية تميل بنسبة كبيرة لصالح صاحب الأرض خاصة بعد انتعاشه المعنوي من خلال الفوز في ديربي مدينة جدة أمام الأهلي الجولة الماضية، بالإضافة للنقص الذي يعانيه التعاون من خلال غياب عدد كبير للاعبيه بسبب تعرضهم للإصابة بفيروس «كورونا».
ويتطلع الاتحاد الذي حقق فوزه الأول في الجولة الماضية لمواصلة انتصاراته واستعادة القوة الفنية للفريق الذي غاب طويلا عن دائرة المنافسة للدوري، خاصة هذا الموسم الذي بدأ يشهد قوة صفوف الفريق واكتمالها خاصة بعد انضمام الدولي المصري أحمد حجازي، في حين يفتقد الفريق لخدمات فهد المولد الذي تعرض لإصابة ستغيبه عن الملاعب لمدة أسبوعين.
من جانبه يحاول فريق التعاون الخروج من هذه المواجهة بأقل الأضرار وتجنب الخسارة الثانية على التوالي في ظل النقص الذي يعانيه الفريق، وسجل الفريق الأصفر بداية جيدة بتعادله أمام الفيصلي ثم فوزه على النصر في الجولة الثانية قبل أن يتعثر بالخسارة أمام القادسية الجولة الماضية.
وتفاقمت الإصابات في فريق التعاون، حيث تعرض الفرنسي باتيرس كارتيرون مدرب الفريق للإصابة بفيروس «كورونا» بالإضافة لأحمد عسيري والكاميروني تاوامبا هداف الفريق، وعدد من اللاعبين يبرز منهم الحارس البرازيلي كاسيو ولاعب خط الوسط أميسي.
وفي مدينة أبها، يحل الفيصلي ضيفا ثقيلا على نظيره فريق ضمك الباحث عن تحقيق انتصاره الأول هذا الموسم، وذلك بعد سلسلة من الإخفاقات في الجولات الـ3 الماضية كان آخرها أمام الهلال الجولة الماضية.
ويتطلع فريق ضمك إلى تحقيق فوز ثمين قبل فترة التوقف الأولى لمنافسات الدوري، واستغلال ظروف غياب بعض الأسماء في فريق الفيصلي بسبب تعرضهم للإصابة بفيروس «كورونا».
أما الفريق القادم من مدينة المجمعة، فيتطلع إلى مواصلة نتائجه الإيجابية التي يقدمها حتى الآن دوريا، حيث نجح الفيصلي بالفوز في مباراتين والتعادل في مباراة وحيدة أمام التعاون في الجولة الأولى من الدوري.
ورغم غياب بعض الأسماء في صفوف الفريق بسبب إصابتهم بفيروس «كورونا» وفي مقدمتهم المدرب البرازيلي شاموسكا الذي يواصل غيابه عن الفريق للمباراة الثانية على التوالي، فإن الفيصلي يملك مجموعة مميزة من اللاعبين ساهمت في ظهور الفريق بشكل مثالي مع بداية الموسم الجديد.
وفي مدينة حفر الباطن، يستضيف فريق الباطن نظيره أبها في مواجهة يسعى من خلالها صاحب الأرض لتحقيق فوزه الثاني على التوالي بعد نجاحه بتحقيق فوزه الأول الجولة الماضية أمام فريق الرائد.
في الوقت الذي يتطلع فريق أبها الذي يقوده التونسي عبد الرزاق الشابي إلى مواصلة انتصاراته بعد فوزه الكبير على ضيفه الاتفاق الجولة الماضية، إلا أن الفريق سيفتقد لخدمات الثنائي رياض شراحيلي الموقوف بعد طرده في الجولة الماضية، بالإضافة للمهاجم السويدي كارلوس ستراندبيرغ الذي تعرض لإصابة ستغيبه عن الملاعب قرابة أسبوعين من الآن.


السعودية


الدوري السعودي




المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق