نشرة الساعة 25 الرياضية

النصر يحقق أول انتصاراته في الدوري… وثلاثية أهلاوية في العين

النصر يحقق أول انتصاراته في الدوري… وثلاثية أهلاوية في العين

الشباب يقاسم الهلال الصدارة بعد تجاوزه الفتح

الأحد – 22 شهر ربيع الأول 1442 هـ – 08 نوفمبر 2020 مـ رقم العدد [
15321]

السومة يحتفل مع زميله إدريس فتوحي أمام الكاميرا بهدفه في شباك العين أمس (تصوير: علي خمج)
العمري لاعب النصر يحتفل بهدفه في شباك القادسية أمس (تصوير: صالح الغنام)

الرياض: فهد العيسى

نجح فريق النصر في تسجيل أول انتصار له هذا الموسم في دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، بعد فوزه على ضيفه فريق القادسية بثنائية نظيفة دون رد في ختام منافسات الجولة الخامسة، التي حملت مسمى «جولة لنلهم العالم بقمتنا» بمناسبة رئاسة السعودية لمجموعة العشرين.
وجاوز الفريق العاصمي ظروف النقص الكبير الذي تعرض له قبل بدء مباراته أمام القادسية بعد تفشي فيروس كورونا بين أفراد الفريق الكروي الأول، حيث بلغت غيابات النصر 11 لاعباً، بالإضافة للإصابات الرياضية التي غيبت عنه الثنائي المغربي نور الدين إمرابط والمدافع البرازيلي مايكون.
وأضاف النصر أول ثلاث نقاط له في رصيده قبل مباراته المرتقبة في الجولة المقبلة التي تعقب فترة التوقف المقبلة، حيث سيكون على موعد مع غريمه التقليدي الهلال يوم 23 نوفمبر (تشرين الثاني) الحالي، وهي الفترة التي يتطلع من خلالها لتحسين أوضاعه الفنية.
وحملت أهداف النصر توقيع المدافع عبد الإله العمري مع مطلع شوط المباراة الثاني، قبل أن يعود العمري ويساهم في صناعة الهدف الثاني الذي حمل توقيع المهاجم فراس البريكان.
وتجمد رصيد القادسية بعد هذه المباراة عند النقطة السادسة مستمراً في المركز الثامن بلائحة ترتيب دوري الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.
كان فريق النصر سجل بداية سيئة وغير مسبوقة في تاريخه، حيث خسر في الجولات الثلاث الماضية كانت الأولى أمام الفتح، ثم التعاون، قبل أن يخسر مباراته الأخيرة أمام الشباب في الجولة الماضية.
وفي الأحساء، قلب فريق الشباب الطاولة في وجه مُضيفه فريق الفتح الذي تقدم بهدف مبكر إلى فوز عريض بثلاثة أهداف في المباراة التي جمعت بين الفريقين على ملعب مدينة الأمير عبد الله بن جلوي الرياضية. وبلغ الشباب بهذا الانتصار النقطة العاشرة، ليشارك فريق الهلال في صدارة لائحة الترتيب، حيث يملك الفريقان الرصيد النقطي ذاته بثلاثة انتصارات وتعادل وحيد.
وتقدم الفتح أولاً عن طريق لاعبه الجزائري سفيان بن دبكة، عن طريق ركلة جزاء حضرت مع الدقيقة 37 من شوط المباراة الأول، قبل أن يعدل النتيجة عن طريق تركي العمار في الدقيقة 74، ليمنح البرتغالي مارتينز فريقه الشباب التقدم بهدف ثانٍ مع الدقيقة 78 قبل أن يعود تركي العمار، ويسجل الهدف الثالث لفريقه الشباب في الدقيقة الأخيرة من عمر المباراة.
ورغم افتقاد الشباب لقائده النجم الأرجنتيني إيفر بانيغا، الذي ودع الملعب بداعي الإصابة، إلا أن البديل تركي العمار ساهم في قلب الطاولة على فريق الفتح، وقاد فريقه لانتصار ثمين بعدما سجل هدفين من أهداف المباراة.
وفي مدينة الباحة، استعاد فريق الأهلي نغمة انتصاراته بعد فوزه الثمين على مُضيفه فريق العين بنتيجة 4/3 في ختام منافسات الجولة الرابعة من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، التي أقيمت على ملعب مدينة الملك سعود الرياضية.
وسجل الأهلي بداية إيجابية في المباراة، بعدما تقدم مبكراً بثنائية عمر السومة في الدقائق 18.20 قبل أن يقلص العين الفارق بهدف الجزائري سفير تايدر، وسجل السومة الهدف الثالث لفريقه مع الدقيقة 38، ليحرز أول هاتريك في الدوري.
واستفاق العين قبل نهاية مجريات شوط المباراة الأول، ليعدل النتيجة في اللحظات الأخيرة من عمر الشوط عن طريق حسن الحربي ومونتاري، وفي شوط المباراة الثاني تمكن الغاني صامويل أوسو من تسجيل هدف الفوز لفريقه الأهلي مع الدقيقة 65.
ورفع الأهلي بهذا الفوز رصيده للنقطة التاسعة بعد تسجيله ثلاثة انتصارات مقابل هزيمة واحدة، في الوقت الذي ظل فيه العين دون أي رصيد نقطي.


السعودية


الدوري السعودي




المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً

إغلاق
إغلاق