نشرة الساعة 25 الرياضية

الاتحاد يقترب من إغلاق مطالب الخراع والحذيفي

الاتحاد يقترب من إغلاق مطالب الخراع والحذيفي

كاريلي يقوّي عضلات المفاصل للاعبين لتجنب الإصابات

الخميس – 26 شهر ربيع الأول 1442 هـ – 12 نوفمبر 2020 مـ رقم العدد [
15325]

جانب من تدريبات لاعبي الاتحاد الأخيرة في الصالة الرياضية (الشرق الأوسط)

جدة: إبراهيم القرشي

كشف مصدر مطلع لـ«الشرق الأوسط» عن اقتراب إدارة الاتحاد من إغلاق قضيتي اللاعبين فيصل الخراع ومعن الحذيفي بتسليمهما لمستحقاتهما لدى النادي، لتجنب الغرامة المالية المفروضة من لجنة الانضباط والأخلاق في اتحاد الكرة، المقدرة بأكثر من 48 ألف ريال، وتبعات عدم الالتزام بالقرار.
وبحسب المصدر فإن إدارة الاتحاد فتحت خطوط التواصل مع اللاعبين لإغلاق قضية مطالبتهما وسط تحركات حثيثة متواصلة لتأمين سيولة مالية للنادي تفي بالسداد خلال الأيام المقبلة.
إلى ذلك، فضل البرازيلي فابيو كاريلي مدرب الاتحاد التركيز العمل مع مستهل عودة التدريبات الجماعية للفريق العمل على تقوية العضلات والمفاصل للاعبين، وزيادة المعدل اللياقي لهم، وذلك بعد الإصابات العضلية المتلاحقة التي طالت عدداً من اللاعبين، وبعدهم عن كتيبة الفريق خلال الفترة الماضية.
وفرض مدرب الاتحاد حصتين تدريبية للاعبين؛ الأولى صباحية بصالة اللياقة البدنية بالنادي، والأخرى مسائية على ملعب النادي، تركزت كلتا الحصتين على تدريبات منوعة للاعبين لإعدادهم بدنياً وفنياً للمباريات الرسمية، التي يستلها بمواجهة الفيصلي في الـ23 من نوفمبر (تشرين الثاني) الحالي، ضمن منافسات الجولة الخامسة لدوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين على ملعب مدينة المجمعة الرياضية.
وسيحرص المدرب كاريلي خلال تحضيرات الفريق الحالية على إعداد عدد من اللاعبين الذين لم يشاركوا في المباريات الرسمية الماضية بعد الوقوف على مستوياتهم الفنية، وذلك لوضعهم على أهبة الاستعداد للمشاركة مع الفريق خلال الفترة المقبلة يتقدمهم الثنائي حمد آل منصور وعبد العزيز الجبرين، في الوقت الذي سيعمل على تصحيح الأخطاء التي وقع بها لاعبوه وتعزيز الشق الهجومي للفريق لاقتناص أنصاف الفرص للتسجيل.
وحث البرازيلي كاريلي اللاعبين مع بدء تحضيرات الفريق على مضاعفة الجهد، مؤكداً أهمية المرحلة المقبلة التي تتطلب تكاتف الجميع والتركيز العالي والتزام كل لاعب بالمهام المنوطة به للعودة القوية للمنافسات مجدداً كما شرح البرنامج الإعدادي لهم الذي سيتضمن حصتين تدريبيتين يومياً إلى جانب محاضرات تثقيفية وفنية للاعبين لشرح النقاط السلبية في أداء كل لاعب وحثهم على تجنبها.
بينما أظهرت الفحوصات الطبية الأخيرة التي خضع لها لاعب الفريق فهد المولد على موضع إصابته في العضلة تعرّضه لقطع كامل يستدعي خضوعه لبرنامج علاجي يمتد لأكثر من ثلاثة أسابيع، قبل العودة التدريجية للمشاركة في التدريبات والاستعدادات للمباريات الرسمية، الأمر الذي سيعيق مشاركته أمام الفيصلي والقادسية في الجولتين المقبلتين بالدوري السعودي للمحترفين، بينما سيكون لحاقه بكتيبة فريقه في مواجهة الشباب في دور نصف نهائي كأس محمد السادس والمقرر إقامتها 2 ديسمبر (كانون الأول) المقبل مرهوناً بمدى جاهزية اللاعب الفنية للمباراة.
بينما أظهرت الفحوصات الطبية للاعب غاري رودريغيز التي أجراها مؤخراً حاجته لبرنامج علاجي يمتد لقرابة الـ10 أيام، الأمر الذي دفع مدرب منتخب الرأس الأخضر لاستبعاد اللاعب عن رواندا اليوم ضمن التصفيات المؤهلة لكأس أمم أفريقيا.
وتعرض لاعب منتخب الرأس الأخضر رودريغيز للإصابة في التواء في الكاحل خلال مشاركته في تدريبات منتخب بلاده، وينتظر أن يستغل اللاعب فترة التوقف لتجاوز الإصابة قبل المشاركة التدريجية في تدريبات فريقه الاتحاد الذي سيعود إليه خلال اليومين المقبلة، تأهباً لمواجهة الفيصلي المقبلة.
إلى ذلك، تصدر البرازيليان برونو هنريكي ورومارينيو لاعبا الاتحاد، قائمة اللاعبين الأكثر صناعة للفرص خلال أول 4 جولات في مسابقة «دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين»، وذلك بواقع 10 نقاط لكل منهما.
ويحتل الاتحاد المركز العاشر بجدول ترتيب فرق مسابقة الدوري السعودي للمحترفين برصيد 5 نقاط من فوز وتعادلين وخسارة وحيدة خلال 4 جولات.


السعودية


الدوري السعودي




المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق