نشرة الساعة 25 الرياضية

«الآسيوي»: ننتظر تقديم وثائق استضافة كأس الأمم في 27 نوفمبر

«الآسيوي»: ننتظر تقديم وثائق استضافة كأس الأمم في 27 نوفمبر

قال إن السعودية اجتازت المرحلة الأولى مع 4 دول أخرى

السبت – 28 شهر ربيع الأول 1442 هـ – 14 نوفمبر 2020 مـ رقم العدد [
15327]

الشيخ سلمان آل خليفة (الشرق الأوسط)

كوالالمبور: «الشرق الأوسط»

أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم أمس الجمعة تسلمه الوثائق اللازمة من جميع الاتحادات الوطنية الخمسة، التي كانت قد أعربت عن رغبتها المبدئية، من أجل استضافة نهائيات كأس آسيا 2027.
وشدد على أن الاتحاد السعودي لكرة القدم، والاتحاد الإيراني لكرة القدم، والاتحاد القطري لكرة القدم، والاتحاد الهندي لكرة القدم، والاتحاد الأوزبكي لكرة القدم، انتقلوا جميعا إلى المرحلة الثانية من المنافسة.
ويتوجب على الاتحادات الوطنية الخمسة الآن تقديم الوثائق المحددة بحسب تعليمات طلب استضافة البطولة، والتي تتضمن الضمانات الحكومية، واتفاقية تنظيم البطولة الموقعة من الاتحاد الوطني، وذلك بحلول 27 نوفمبر (تشرين الثاني) الحالي.
وكذلك يتوجب على الاتحادات الوطنية تقديم ملف الترشيح، واتفاقيات المدن المضيفة، وبيانات المدن المضيفة، واتفاقيات الملاعب، واتفاقيات الملاعب التدريبية، وذلك بحلول 18 ديسمبر (كانون الأول) 2020.
وسيتم إعلان الدولة المضيفة للنسخة التاسعة عشرة من كأس آسيا خلال منتصف عام 2021.
وشهدت النسخة الماضية من بطولة كأس آسيا في الإمارات نقلة نوعية في تاريخ كرة القدم الآسيوية، ونجحت في تحطيم جميع الأرقام القياسية من حيث التفاعل عبر القنوات الرقمية للاتحاد والمشاهدة عبر التلفاز، وذلك في أعقاب قرار رفع عدد المنتخبات المشاركة في النهائيات من 16 إلى 24 منتخباً.
وتم اختيار الصين من أجل استضافة النسخة المقبلة من بطولة كأس آسيا عام 2023، وذلك خلال الاجتماع غير العادي للجمعية العمومية في العاصمة الفرنسية باريس خلال شهر يونيو (حزيران) 2019، حيث تتطلع الصين للبناء على الإرث الذي تحقق في الإمارات، والتمهيد لنجاحات لاحقة في نسخة 2027.


ماليزيا


الألعاب الآسيوية




المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق