نشرة الساعة 25 الرياضية

مدرب المنتخب السعودي: الجماهير لا تعرف ماذا يدور في رأسي

رينارد قال إن «كورونا» أربك اختياراته وأشاد بالوطيان والغنام

كشف الفرنسي هيرفي رينارد مدرب المنتخب السعودي، أن الفترة الحالية تعد مرحلة استثنائية، في ظل الظروف التي يمر بها العالم بسبب فيروس كورونا المستجد، الذي ما زال تأثيره مستمراً حول العالم.

وأوضح رينارد، في حديثه لصالح الموقع الرسمي للمنتخب السعودي، أن هناك أشياء خفية لا تظهر للجماهير، ولكن تكون خلف اختيارات بعض الأسماء للمنتخب السعودي، موضحاً: «في بعض الأحيان، أنتم لا تعلمون ماذا يدور في رأس المدرب حين اختيار تشكيلة المنتخب، فعلى سبيل المثال في القائمة الحالية واجهنا مشكلة إصابة لاعبي النصر بفيروس كورونا».

وواصل رينارد حديثه: «خالد الغنام لاعب موهوب، وشاهدناه في دوري أبطال آسيا وفي الدوري مع فريقه النصر، وكنت أتطلع للوقوف على مستواه بالقرب، لكن إصابته بـ(كورونا) ساهمت بعدم وجوده».

وأشار مدرب المنتخب السعودي: «على صعيد حراسة المرمى، لدينا فواز القرني ومحمد العويس كانت لديهم إصابات متنوعة، فالحارس القرني يعاني من (كورونا)، والعويس لديه إصابة رياضية، كذلك الإصابات حرمتنا من عبد الله عطيف وعبد الفتاح عسيري وفهد المولد».

وعن سر لعب مباراتين وديتين أمام منتخب جامايكا، قال رينارد، «هو منتخب يحتل تصنيفاً جيداً، وفي الفترة الحالية من الصعب إيجاد فريق يتبع القوانين التي تفرضها السعودية في ظل هذه الإجراءات الاحترازية بسبب فيروس كورونا، وبالتالي كان هدفنا الوقوف على مستويات اللاعبين».

وأوضح رينارد: «أعيش معظم الوقت في السعودية،‬ ومعي 5 أعضاء في الجهاز الفني»، مضيفاً: «أطفالنا يذهبون للمدارس هنا، وخلال 3 أشهر شاهدنا 62 مباراة، وأتابع كافة المباريات عن طريق التقارير والمتابعة لمعرفة مستويات اللاعبين». ‬

وعن انضمام الحارس حبيب الوطيان للمنتخب السعودي، أوضح: «تابعنا في نهاية الموسم الماضي مباريات فريق الفتح، وكان حينها الوطيان حارس المرمى، وكيف أنقذ فريقه الذي ينافس على الهبوط»، مضيفاً: «هو حارس جيد جداً، وشاهدنا مستواه في نهاية الموسم الماضي مع الفتح، وسؤالي للجمهور لماذا وقع مع نادي الهلال». ‬

وختم رينارد حديثه: «في كل تجربة أعيشها أسعى وأتطلع لتحقيق المنجز، وفي الفترة الحالية نعمل لتكرار تأهل المنتخب السعودي لنهائيات كأس العالم 2022».




المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق