نشرة الساعة 25 الرياضية

الاتحاد المصري لكرة القدم: حالة محمد صلاح «مطمئنة للغاية»

الاتحاد المصري لكرة القدم: حالة محمد صلاح «مطمئنة للغاية»

السبت – 28 شهر ربيع الأول 1442 هـ – 14 نوفمبر 2020 مـ

النجم المصري محمد صلاح (رويترز)

القاهرة: «الشرق الأوسط أونلاين»

حرص الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة المصري على الاطمئنان على صحة محمد صلاح نجم الفريق الأول لكرة القدم بنادي ليفربول الإنجليزي ومنتخب الفراعنة بعد إصابته بفيروس «كورونا».
وأجرى صبحي اتصالاً هاتفياً مع الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة المصرية، ورئيس اللجنة الخماسية لكرة القدم عمرو الجنايني، وطبيب منتخب الفراعنة للاطمئنان على الإجراءات المتخذة بشأن نتائج المسحات الطبية للاعبي المنتخب المصري في إطار الوقاية من فيروس «كورونا»، وذلك قبل مباراتي منتخبي مصر وتوجو ضمن التصفيات المؤهلة لبطولة أفريقيا، وفقاً لما ذكرته وكالة الأنباء الألمانية.
كما اطمأن الوزير على الحالة الصحية لنجم المنتخب المصري محمد صلاح بعد ثبوت إيجابية العينة، وإصابته بفيروس «كورونا»، مشيراً إلى أن حالة اللاعب جيدة، ويتم المتابعة وفق بروتوكول العلاج الطبي، وتحديد الفحوص الطبية المقرر أن يخضع لها صلاح في الفترة الحالية.
وأكد وزير الشباب والرياضة المصري، حسب بيان رسمي الجمعة، حرصه على الاطمئنان على جميع اللاعبين، والحفاظ على صحتهم وسلامتهم في صدارة الأولويات، معرباً عن تمنياته بالشفاء العاجل للنجم العالمي محمد صلاح، والعودة للملاعب بقوة في أقرب وقت بعد تطبيق بروتوكول العلاج الطبي اللازم.
بدوره، أكد عمرو الجنايني رئيس اللجنة الخماسية المكلفة بإدارة اتحاد الكره المصري أن حالة صلاح «مطمئنة».
وأكد الاتحاد المصري لكرة القدم (الجمعة) إصابة صلاح بفيروس «كورونا»، وذلك بعد إجراء مسحة ثانية له. وقال في بيان: «يتمتع نجم مصر بروح معنوية عالية إضافة إلى أن أياً من عوارض الإصابة المعتادة لم تظهر عليه، فيما تم تجهيز غرفة خاصة بالعزل وغرفة أخرى لمتابعته طبياً، في الوقت الذي يتواصل فيه طبيب المنتخب مع رئيس الجهاز الطبي لنادي ليفربول للمتابعة والتنسيق أولاً بأول».
وقال عمرو الجنايني في تصريحات تلفزيونية إن صلاح خضع لمسحة طبية أولى (الخميس) وظهرت نتيجتها إيجابية صباح (الجمعة) ثم أجرى مسحة أخرى أكدت إصابته بفيروس «كورونا». وأضاف: «حالة محمد صلاح مطمئنة والأعراض تكاد تكون غير موجودة».
ويستعد منتخب مصر لمواجهة توجو، غداً السبت، في الجولة الثالثة من التصفيات الأفريقية المؤهلة إلى بطولة أمم أفريقيا، وتقام المباراة الثانية أمام نفس المنتخب في توجو (الثلاثاء) المقبل.


مصر


أخبار مصر


مصر كرة القدم


رياضة


فيروس كورونا الجديد


ليفربول




المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق