نشرة الساعة 25 الرياضية

هال تنافس بيديرسن على صدارة «سيدات أرامكو للغولف»

هال تنافس بيديرسن على صدارة «سيدات أرامكو للغولف»

الهولندية آن فان دام تستكشف جمال أعماق البحر الأحمر

الأحد – 29 شهر ربيع الأول 1442 هـ – 15 نوفمبر 2020 مـ رقم العدد [
15328]

هال أدت جولة رائعة أمس في منافسات بطولة أرامكو لسيدات الغولف (المركز الإعلامي للغولف السعودي)

جدة: إبراهيم القرشي

شهدت منافسات بطولة أرامكو السعودية لسيدات الغولف المقدمة من صندوق الاستثمارات العامة تنافساً مثيراً يوم أمس بين نخبة لاعبات الغولف العالميات للفوز بلقب البطولة التي تعد جزءاً من الجولة الأوروبية لغولف السيدات ويبلغ مجموع جوائزها مليون دولار.
ونافست اللاعبة الويلزية ليديا هال يوم أمس اللاعبة الدنماركية إيميلي بيديرسن على صدارة ترتيب البطولة بعد منافسة قوية وتحقيقهما لـ10 ضربات تحت المعدل، في اليوم الثالث من البطولة المقامة على ملعب رويال غرينز والنادي الريفي بمدينة الملك عبد الله الاقتصادية وقدمت الويلزية أحد أفضل مستوياتها في البطولة وتمكنت للوصول للمركز الأول في حين حافظت الدنماركية على نتائجها الإيجابية وعلى مركزها الأول الذي كانت قد حققته مع ختام منافسات اليوم الثاني.
في حين اكتفت الإنجليزية جورجيا هال والتي كانت قد تصدرت منافسات اليوم الأول بالمركز الثالث بتحقيقها نتيجة 9 ضربات تحت المعدل تلتها الفرنسية سيلين هيربين ومن بعدها السويدية آنا نوردكفيست في المركز الرابع مناصفة بـ7 ضربات تحت المعدل.
وقالت بيديرسِن: أنا راضية تماماً بالنتيجة النهائية لهذا اليوم واستمراري في الصدارة رغم أنني لم ألعب بشكل جيد وسددت ضربات افتتاحية سيئة، ومن الصعب أن تسجل وأنت بعيد عن المنطقة القريبة. استمررت في العمل بجد ولقد ساعدتني بعض الضربات الجيدة في أن أبقى في المقدمة.
وأضافت: من الجيد اللعب إلى جانب ليديا وجورجيا، حيث إنهن لاعبات مميزات ويقمن بتسجيل العديد من ضربات البيردي، ومن الممتع التواجد هناك في الخارج.
في المقابل، قالت ليديا هال: لقد بدأت بداية سريعة وسجلت ضربة قصيرة جيدة في الحفرة الأولى، ولامست الحفرة الثانية، ولكن الثالثة كانت جيدة جداً. الرياح بدأت تصبح قوية في الحفرة التاسعة ومع ذلك كان لدي ضربتان سيئتان في مجمل اليوم. وأضافت: أنا سعيدة فعلاً وأتطلع للعب مع هذه المجموعة مرة أخرى يوم غد، سيكون يوماً ممتعاً.
أما جورجيا هال فقالت: لقد كنت ثابتة اليوم، اعتقدت بأنه كان بإمكاني تسجيل ضربة قصيرة أو أكثر في النهاية، ولكن ضرباتي الطويلة كانت جيدة حقا. لقد كان الملعب مختلفاً اليوم، لم تهب الكثير من الرياح بل كان الجو حاراً.
وأضافت: أحب اللعب إلى جانب ليديا وإيميلي، أعرفهما جيداً، أنا وإيميلي صديقتان وكان الأمر ممتعاً حقاً. وأتطلع ليوم الغد وللمنافسة مع هؤلاء السيدات.
وشهد اليوم أيضا إنهاء سبع لاعبات لليوم بـ4 ضربات تحت المعدل ومنهن: السكوتلندية كارلي بوث، الأسترالية ستيفاني كيرياكو، الهندية أديتي أشوك، والسويدية كارولاين هيدوال.
في المقابل، أبدت اللاعبة الهولندية «آن فان دام» إعجابها بما شاهدته من طبيعة ساحرة للمملكة أثناء مشاركتها في منافسات أسبوع الغولف التاريخي الذي تقام به بطولتا غولف لمحترفات الجولة الأوروبية لغولف السيدات.
الهولندية العاشقة لرياضة الغوص، صاحبة الـ25 عاماً والتي تشارك في البطولة الأولى من نوعها على أرض المملكة قامت باستقطاع بعض الوقت بعيداً عن المسطحات الخضراء لاستكشاف أحد المعالم السياحية الرئيسية في مدينة الملك عبد الله الاقتصادية، الشعب المرجانية الرائعة في أعماق البحر الأحمر.
وقالت فان دام الفائزة بـ5 ألقاب في بطولات الجولة الأوروبية لغولف السيدات وصاحبة أطول ضربة بين سيدات الجولة الأوروبية: «لقد سمعت الكثير عن المملكة كونها أحد أفضل الأماكن لممارسة الغوص، لذلك أردت أن أخرج إلى هناك وأن أقوم باستكشاف الأمر بنفسي».
وكانت إلى جانب فان دام في رحلتها الاستكشافية، السعودية «مريم فردوس» سفيرة مبادرة بطولة السعودية النسائية الدولية «نادي السيدات أولاً» والتي تُعد أول سعودية تغوص في القطب الشمالي، كما أنها طبيبة مؤهلة ومساهمة في العمل الخيري تم تكريمها من قبل العديد من الجهات الأفريقية لخدماتها في الجانب الإنساني.
وقالت فان دام عن ذلك «لقد كان من الرائع التواجد هنا مع مريم. هي حقاً شخص ملهم بقيامها بالغوص في القطب الشمالي. اصطحابها لي إلى هذا المكان الرائع هو أمر خاص فعلاً. لقد أخذتني رياضة الجولف إلى العديد من الأماكن المميزة ومن الجميل أن أتواجد هنا وأن أعيش هذه التجربة».
وتختتم منافسات بطولة أرامكو السعودية النسائية للغولف المقدمة من صندوق الاستثمارات العامة اليوم والتي يشارك بها أكثر من 108 لاعبات من مختلف أنحاء العالم حيث يتنافسن على لقب البطولة التي تحتضنها مدينة الملك عبد الله الاقتصادية والتي يبلغ مجموع جوائزها مليون دولار. وستنطلق بعدها بطولة السعودية النسائية الدولية للفرق في الفترة من 17 – 19 نوفمبر (تشرين الثاني)، ومجموع جوائزها نصف مليون دولار.


السعودية


رياضة سعودية




المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق