نشرة الساعة 25 الرياضية

الاتحاد يبحث عن حل هجومي في «الشتوية»

الاتحاد يبحث عن حل هجومي في «الشتوية»

إدارة النادي لا تزال غير راضية عن أداء بريغوفيتش

الأحد – 29 شهر ربيع الأول 1442 هـ – 15 نوفمبر 2020 مـ رقم العدد [
15328]

بريغوفيتش لم ينجح حتى الآن في إقناع الاتحاديين بجدارته الهجومية (المركز الإعلامي لنادي الاتحاد)

جدة: إبراهيم القرشي

أكد مصدر مطلع لـ«الشرق الأوسط» عن وضع إدارة الاتحاد عدد من الخيارات الأجنبية الهجومية على طاولة المفاوضات لدراستها خلال الفترة المقبلة مع الجهاز الفني لاختيار الانسب منها لتعزيز الشق الهجومي للفريق بما يسهم في تشكل إضافة فنية مميزة للفريق.
وبحسب المصدر فإن التوجه الاتحادي يأتي لعدم الرضا الذي يناله الصربي ألكسندر بريغوفيتش عن المستويات التي قدمها مع الفريق خلال المرحلة الماضية والإصابات المتلاحقة التي غيبت اللاعب عن المشاركة بصفة أساسية مع الفريق، وهو ما أزعج صناع القرار بالنادي بوضع عدد من الخيارات تحسباً لعدم نجاح اللاعب في تقديم الأفضل مع عودة انطلاقة المنافسات الرياضية مجدداً بعد التوقف التي سيستهلها الفريق بمواجهة الفيصلي ضمن منافسات الجولة الخامسة لدوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين يوم 23 نوفمبر (تشرين الثاني) الجاري.
وكانت «الشرق الأوسط» أشارت في وقت عدد سابق عن عزم الاتحاديين وضع بريغوفيتش تحت طائلة الاختبار مع عودة المنافسات الرياضية لحين فتح دخول الفترة الشتوية لتسجيل اللاعبين على أمل أن يقدم اللاعب مستويات مميزة مع الفريق في المباريات المقبلة تمنحه الضوء الأخضر للبقاء ضمن الكتيبة الصفراء.
وتنفس البرازيلي فابيو كاريلي، مدرب الاتحاد، الصعداء بعودة عدد من اللاعبين للتدريبات الجماعية بعد غيابهم مع انطلاقة تحضيرات الفريق لظروف مختلفة، يأتي في مقدمتهم عبد الرحمن اليامي الذي انخرط في تدريبات الفريق الجماعية إلى جانب الصربي بريغوفيتش والبرازيلي برونو هنريكي والمغربي كريم الأحمدي، بينما ينتظر كذلك انضمام الحارس فواز القرني الساعات المقبلة مع ظهور نتائج المسحة الطبية التي سيخضع لها بعد إنهائه فترة الحجر المنزلي إثر تعرضه للإصابة بفيروس كورونا المستجد.
بينما واصل اللاعبون المصابون برامجهم العلاجية والتأهيلية بعد الإصابة التي لحقت بهم يتقدمهم فهد المولد وغاري رودريغيز وعبد الرحمن العبود وهارون كمارا.
وتعرض المولد للإصابة في مواجهة الديربي أمام الأهلي، في الجولة الرابعة من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين التي انتهت بفوز اتحادي بهدفين دون مقابل، حيث أظهرت الفحوصات تعرضه لتمزق من الدرجة الأولى في العضلة الخلفية وحاجة اللاعب لبرنامج علاجي وتأهيلي قبل العودة للمشاركة في تدريبات الفريق الجماعية، الأمر الذي سيغيب معه اللاعب عن مواجهتي الفيصلي والقادسية أمام الفيصلي والقادسية في الجولتين المقبلتين بالدوري السعودي للمحترفين، بينما سيكون لحاقه بكتيبة فريقه في مواجهة الشباب في دور نصف نهائي كأس محمد السادس والمقرر إقامتها 2 ديسمبر (كانون الأول) المقبل مرهوناً بمدى جاهزية اللاعب الفنية للمباراة.
بينما واصل لاعب الرأس الأخضر غاري رودريغيز برنامجه العلاجي والتأهيلي من الإصابة في بلاده بعد أن أظهرت الفحوصات الطبية التي أجرها مؤخراً حاجته لبرنامج علاجي يمتد لقرابة الـ10 أيام، الأمر الذي دفع مدرب منتخب الرأس الأخضر لاستبعاد اللاعب عن رواندا ضمن التصفيات المؤهلة لكأس أمم أفريقيا، بينما سيكون لحاق اللاعب بالفريق لمواجهة الفيصلي أمراً تحوم حياله الشكوك لعدم اكتمال جاهزية اللاعب الفنية.
وتعرض رودريغيز للإصابة خلال الشوط الثاني من أحداث مباراة الاتحاد والتعاون التي انتهت بنتيجة التعادل الإيجابي بهدف لمثله في الجولة الرابعة من مسابقة الدوري السعودي، قبل أن تعاوده الإصابة بالتواء بالكاحل خلال تدريبات منتخب بلاده.
في حين ينتظر أن يدخل كمارا في تدريبات فريق الاتحاد الجماعية نهاية الأسبوع المقبل بعد الإصابة التي عانى منها في الغضروف الداخلي للركبة اليمنى ودفع إدارة المنتخب الأولمبي لاستبعاد اللاعب عن قائمته، وعودة اللاعب للنادي للدخول ببرنامج علاجي وتأهيلي يمتد لقرابة الأسبوعين.
إلى ذلك، واصل البرازيلي كاريلي مدرب الاتحاد خلال تدريبات الفريق أمس التركيز على الجوانب اللياقية والفنية بتدريبات منوعة، حرص خلالها على زيادة المخزون اللياقي لعدد من اللاعبين في الوقت الذي أخضع عدداً من اللاعبين لتدريبات خاصة.
ويتطلع كاريلي لتجهيز الثنائي المنضمين للفريق حديثاً حمد آل منصور وعبد العزيز الجبرين إلى جانب عمر هوساوي للاستعانة بخدماتهم في المباريات الرسمية المقبلة بصورة أكبر، حيث ينتظر أن يظهر الثلاثي بقميص الفريق الاتحاد في أولى التجارب الودية التي سيخوضها الفريق.
وينتظر أن يستهل الاتحاد تجاربه الودية بمواجهة فريق العين، مما يمكن المدرب كاريلي للوقوف على جاهزية لاعبيه ومدى الفائدة العائدة للاعبين من فترة التوقف الحالية التي شرع خلال الحصص التدريبية الماضية في تصحيح الأخطاء التي وقع بها لاعبوه في المباريات الماضية.
ويخوض الاتحاد مباراته القادمة ضد الفيصلي الاثنين الموافق 23 نوفمبر الجاري، وذلك يأتي ضمن منافسات الجولة الخامسة من مسابقة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.


السعودية


الدوري السعودي




المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق