نشرة الساعة 25 الرياضية

منتخب مصر يشكو التحكيم قبل مواجهته الثانية مع توغو غداً

منتخب مصر يشكو التحكيم قبل مواجهته الثانية مع توغو غداً

طالب بانتقاء حكام يحققون العدالة بعد انتصاره الصعب ذهاباً بهدف في تصفيات أفريقيا

الاثنين – 30 شهر ربيع الأول 1442 هـ – 16 نوفمبر 2020 مـ رقم العدد [
15329]

عبد الله السعيد لاعب مصر (يمين) في صراع على الكرة مع غيلاس لاعب توغو (إ.ب.أ)

القاهرة: «الشرق الأوسط»

عبر الاتحاد المصري لكرة القدم عن شكواه من التحكيم في خطاب رسمي للاتحاد الأفريقي للعبة (كاف) قبل مواجهة توغو للمرة الثانية غداً في لقاء يحسم صدارة المجموعة السابعة من التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية.
وكان المنتخب المصري انتزع الفوز 1 – صفر في لقاء الذهاب مساء أول من أمس بملعب القاهرة الدولي في الجولة الثالثة وهو مدعو غداً لمباراة الإياب في أرض توغو، وهو ما دعا الاتحاد المصري إلى مطالبة نظيره الأفريقي بضرورة انتقاء حكام يحققون العدالة.
وذكر اتحاد الكرة المصري في خطابه الذي أرسله أمس أنه يخشى من تأثير بعض المواقف التحكيمية بشكل سلبي في بعض المباريات على الجهد الذي يبذله الكاف لصالح المنظومة، مشيراً إلى غياب العدالة التحكيمية في مباراة المنتخب المصري أمام توغو وعدم احتسابه ركلتي جزاء واضحتين.
وأضاف الاتحاد المصري في خطابه أن ذلك ربما يكون مرجعه عدم الاستعانة بتقنية حكم الفيديو المساعد (فار) في هذه المرحلة من المنافسات، وهو ما يشعر معه بقلق من مصير المباريات التي تقام للمنتخب خارج أرضه. واستند الاتحاد المصري في شكواه إلى شريط المباراة الذي تؤكد لقطاته أحقية منتخب الفراعنة في ضربتي جزاء في الشوط الثاني.
وعانى المنتخب المصري الذي خاض المباراة في غياب نجمه مهاجم ليفربول الإنجليزي محمد صلاح بسبب إصابته بفيروس كورونا المستجد، الأمرين لتحقيق فوزه الأول بعد تعادلين أمام كينيا وجزر القمر، وجاء انتصاره بفضل هدف سجله مدافع الزمالك محمود حمدي الونش في الدقيقة 54. ورفع منتخب مصر رصيده إلى 5 نقاط في صدارة المجموعة بالتساوي مع جزر القمر المتعادلة مع كينيا 1 – 1 بالجولة الثالثة أيضا.
في المقابل، منيت توغو بخسارتها الثانية مقابل تعادل، فبقيت في المركز الأخير برصيد نقطة واحدة بفارق نقطتين خلف كينيا الثالثة.
ويتوجه المنتخب المصري إلى العاصمة لومي لمواجهة توغو إيابا غداً في الجولة الرابعة، وسيستمر غياب صلاح الذي يخضع لحجر صحي. كما تعرض الفريق لضربة لإصابة مدافعه الأيمن محمد هاني لاعب النادي الأهلي بجزع في رباط الركبة ولن يسافر مع الفريق، أسوة بزميله لاعب الوسط عمرو السولية بسبب إيقافه لحصوله على إنذارين.
وضمن التصفيات نفسها تلقت آمال منتخب موريتانيا في التأهل للنهائيات ضربة أخرى موجعة، عقب خسارته 1 – 3 أمام مضيفه البوروندي أمس بالجولة الرابعة لمباريات المجموعة الخامسة.
وتجمد رصيد المنتخب الموريتاني، الذي تلقى خسارته الأولى في المجموعة، عند خمس نقاط في المركز الثاني، بفارق نقطتين خلف المغرب (المتصدر). في المقابل، رفع منتخب بوروندي، الذي حقق فوزه الأول في المجموعة، رصيده إلى أربع نقاط في المركز الثالث، بفارق نقطة أمام منتخب أفريقيا الوسطى (متذيل الترتيب)، الذي يستضيف نظيره المغربي غداً في الجولة ذاتها. وتقدم منتخب بوروندي بهدف مبكر حمل توقيع سعيدي نتيبازونكيزا في الدقيقة السادسة، قبل أن تدرك موريتانيا التعادل عبر مامادو نديوكو نياس في الدقيقة27. وأعاد يوسف ندايشيميي التقدم لبوروندي من جديد، بإحرازه الهدف الثاني لأصحاب الأرض في الدقيقة 46، ثم أضاف نتيبازونكيزا هدفه الشخصي الثاني والثالث لبلاده في الدقيقة 55. وكان منتخب موريتانيا تعادل في الجولة السابقة 1 – 1 مع نظيره البوروندي.


إفريقيا


كأس الأمم الأفريقية




المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق