نشرة الساعة 25 الرياضية

الديون قد تدفع ريال مدريد للتخلي عن راموس على طريقة رونالدو

الديون قد تدفع ريال مدريد للتخلي عن راموس على طريقة رونالدو

رابطة الدوري الإسباني خفضت سقف رواتب أنديتها 610 ملايين يورو

الأربعاء – 2 شهر ربيع الثاني 1442 هـ – 18 نوفمبر 2020 مـ رقم العدد [
15331]

راموس قائد ريال مدريد (أ.ب)

مدريد: «الشرق الأوسط»

أعلنت رابطة دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم أمس أنها خفضت سقف رواتب أنديتها بمقدار 610 ملايين يورو (724.25 مليون دولار) خلال موسم 2020 – 2021 بسبب الآثار المادية لجائحة (كوفيد – 19).
وانخفض سقف رواتب برشلونة ليصبح 382.7 مليون يورو، بعدما كان 671 مليون يورو في الموسم الماضي، بينما يستطيع ريال مدريد حامل اللقب إنفاق 468 مليون يورو، وبفارق يقل 172.5 مليون يورو عن الموسم الماضي.
وبادر برشلونة، الذي سجل خسائر بعد خصم ضرائب تبلغ 97 مليون يورو عن السنة المالية 2019 – 2020 مؤخرا بخفض الرواتب الشهر الماضي رغم معارضة مجموعة من اللاعبين. وفرض برشلونة خفضا مؤقتا يبلغ 70 في المائة على الرواتب خلال الفترة من مارس (آذار) وحتى يونيو (حزيران)، وتخلص قبل انطلاق الموسم الجاري من مجموعة من اللاعبين أصحاب الرواتب الضخمة مثل المهاجم الأوروغواياني لويس سواريز ولاعب الوسط الكرواتي إيفان راكيتيتش.
وسيتم السماح لأتلتيكو مدريد، ثالث الترتيب في الموسم الماضي، بإنفاق 252.72 مليون يورو في موسم 2020 – 2021 وبفارق يقل نحو 96 مليون يورو عن حد الموسم الماضي البالغ 348.50 مليون يورو.
وقالت رابطة الدوري الإسباني في بيان لها: «سقف إنفاق التشكيلة هو الحد الأقصى الذي يسمح لكل ناد بإنفاقه… ويشمل ذلك إنفاق الفريق الأول فيما يتعلق باللاعبين والمدرب والمدرب المساعد ومدرب اللياقة».
على جانب آخر يبدو أن الخسائر المادية قد تدفع ريال مدريد حامل لقب الدوري إلى الاستغناء عن بعض من أفضل لاعبيه، وقد يكون منهم القائد سيرجيو راموس. ورغم العلاقة الرائعة بين فلورنتينو بيريز رئيس ريال مدريد وراموس فإن النادي لم يحسم إلى الآن عملية تجديد عقد اللاعب ما قد ساهم في تردد أخبار عن احتمالية انتقال المدافع المخضرم إلى سان جيرمان الفرنسي أو مانشستر سيتي الإنجليزي. وأوضحت مصادر إعلامية إسبانية أمس أن علاقة بيريز براموس «ساحرة» ولكن النادي الإسباني يولي الاهتمام الأكبر حاليا لكيفية التعامل مع الخسائر التي تكبدها بسبب أزمة فيروس «كورونا» والتي بلغت 250 مليون يورو.
وأشارت المصادر نقلا عن أشخاص موثوق بها في النادي الملكي، إلى أن بيريز على تواصل «بشكل يومي تقريبا» مع راموس وأن أهم شيء هو أن التواصل والثقة بين الطرفين لم يهتزا في أي وقت، ولكن من المنطقي أن يهتم اللاعب أيضا بمصالح عائلته مع اقترابه من خط النهاية في مسيرته الكروية.
ويقترب راموس من إتمام عامه الخامس والثلاثين ويسعى بالطبع لأفضل عقد ممكن في آخر فرصة له لحصد المال من مسيرته الكروية، ولهذا لم يستبعد النادي إمكانية رحيله عن صفوف الريال حال حصوله على عرض مغر.
وأشارت صحيفة «آس» أمس إلى أن الريال يرغب في بقاء اللاعب ضمن صفوفه، ولكنه لن يدخل في صراعات على بقائه حال تلقيه عرضا مغريا يحصل من خلاله على 20 مليون يورو في الموسم الواحد مثلما ذكرت بعض التقارير، وذلك لأن النادي لن يستطيع أن يمنح اللاعب المخضرم نفس الراتب في ظل حاجة الريال إلى تسوية الوضع المالي مع ارتفاع ديونه. وكان بيريز وجد نفسه في وضع مماثل قبل سنوات، حيث اضطر للتفريط في البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم وهداف الفريق من أجل الحفاظ على التوازن في الوضع المالي للنادي، وقد يتبع نفس الأسلوب في حالة راموس رغم الصداقة القوية بينهما.


اسبانيا


ريال مدريد




المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق