نشرة الساعة 25 الرياضية

السومة يقود هجوم الأهلي أمام الشباب

السومة يقود هجوم الأهلي أمام الشباب

إدارة النادي تنهي خلافها مع ديجانيني «ودياً»

الأربعاء – 2 شهر ربيع الثاني 1442 هـ – 18 نوفمبر 2020 مـ رقم العدد [
15331]

من تدريبات الأهلي الأخيرة (الشرق الأوسط)

جدة: إبراهيم القرشي

بدأ الصربي فلادان، مدرب الأهلي، في رسم ملامح المنهجية التكتيكية التي سيدخل بها مواجهة الشباب الاثنين المقبل، في قمة الجولة الخامسة من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، وذلك بعد دراسة مستفيضه لنقاط قوة وضعف المنافس، من خلال متابعة المدرب الصربي للمواجهات الأخيرة للنادي العاصمي.
ووضع فلادان اللاعب السوري عمر السومة على رأس قائمة الفريق التي سيدخل بها للمباراة، بينما عكف مع انضمام اللاعب لتدريبات الفريق الجماعية على تجهيزه للكلاسيكو الذي سيجمع الفريقين على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية بجدة، طمعاً في مواصلة الفريق تحقيق النتائج الإيجابية بالدوري، بعد أن استطاع الفريق تحقيق 3 انتصارات مقابل خسارة وحيدة في 4 جولات خاضها، ليحتل الأهلي المركز الثالث في سلم ترتيب المسابقة بـ9 نقاط.
وكان السومة قد تعرض للإصابة خلال مشاركته في المواجهة الأخيرة لفريقه التي سبقت التوقف أمام العين، والتي انتهت بفوز أهلاوي بنتيجة (4-3)، سجل فيها المحترف السوري «هاتريك» هو الأول بالموسم الرياضي الجديد، حيث عانى اللاعب من آلام في الركبة.
وأكد المدرب، خلال اجتماع باللاعبين، ثقته بهم، وبقدرتهم على العودة القوية للمنافسات مجدداً، حاثاً إياهم على مضاعفة الجهد قياساً بأهمية المرحلة المقبلة، وتكاتف الجميع للاستمرار في تحقيق النتائج المرضية للجماهير الأهلاوية، انطلاقاً من مواجهة الشباب الأسبوع المقبل.
وفي المقابل، ترددت أنباء عن كسب الإدارة الأهلاوية قضيتها تجاه لاعب الفريق السابق الجزائري يوسف بلايلي الذي فسخ عقده مع الفريق مؤخراً، بعد أن قدمت ملفاً كاملاً، تضمن حيثيات إخلال اللاعب ببنود العقد الملزم مع النادي السعودي.
وكسب الأهلي حكماً لصالحه يلزم بلايلي بدفع قرابة مليوني يورو للنادي، نظراً لإخلال اللاعب بعقده مع النادي السعودي، حيث انضم إلى الأهلي في أغسطس (آب) 2019، قادماً من الترجي التونسي، بعقد يمتد حتى عام 2022. قبل أن تتوتر العلاقة بين النادي واللاعب الذي أعلن فسخ عقده مع النادي.
وأشارت مصادر مطلعة إلى اقتراب الإدارة الأهلاوية من إنهاء الخلاف القائم مع مهاجم الرأس الأخضر دجانيني تفاريس ودياً، بعد أن قرر اللاعب فسخ عقده مع النادي مؤخراً، وذلك باتفاق الطرفين على إنهاء العقد المبرم بينهما باتفاقية يتم وضع اللمسات الأخيرة عليها.
وكان دجانيني قد فسخ عقده مع النادي الأهلي من طرف واحد بداعي عدم تسلمه لرواتب متأخرة، قبل أن يقوم بالتوقيع مع نادي طرابزون التركي خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية.
وانضم دجانيني لصفوف الأهلي في صيف عام 2018، قادماً من نادي سانتوس المكسيكي، وذلك بعقد يمتد إلى 2022. وشارك دجانيني صاحب الـ29 عاماً في 28 مباراة مع الأهلي خلال الموسم المنصرم بجميع المسابقات، سجل خلالها 8 أهداف، وصنع تمريرتين حاسمتين.
وعلى صعيد آخر، دشنت إدارة الأهلي، بالشركة الاستراتيجية مع مجموعة كعكي الرياضية، مقر الرياضات الإلكترونية. ويأتي ذلك في ظل تركيز الإدارة على تنويع مصادر الإيرادات الإلكترونية والعوائد الاستثمارية للنادي، حيث إن وزارة الرياضة أضافت الرياضات الإلكترونية إلى قائمة الألعاب المدعومة.


السعودية


الدوري السعودي




المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق