نشرة الساعة 25 الرياضية

«ديموك» يخطف صدارة اليوم الأول لـ«الغولف النسائية»

«ديموك» يخطف صدارة اليوم الأول لـ«الغولف النسائية»

بعد منافسات مثيرة على ملعب رويال غرينز بالمدينة الاقتصادية

الأربعاء – 2 شهر ربيع الثاني 1442 هـ – 18 نوفمبر 2020 مـ رقم العدد [
15331]

ياسر الرميان لدى إطلاقه شارة البداية للبطولة (الشرق الأوسط) – اللاعبات المحترفات أشعلن المنافسات على ملعب رويال غرينز (الشرق الأوسط)

جدة: إبراهيم القرشي

خطف فريق المحترفة الإنجليزية ديموك صدارة ترتيب أول أيام البطولة السعودية النسائية الدولية للفرق الذي يستضيفها ملعب «رويال غرينز» والنادي الريفي بمدينة الملك عبد الله الاقتصادية.
وشهدت منافسات اليوم الأول للبطولة منافسة مثيرة بين نخبة الفريق المتنافسة على الصدارة، وتضمن فريق المحترفة الإنجليزية ديموك كلاً من شارلوت ثومسون والنرويجية ستينا ريسون والهاوي البريطاني ايد ادوردز.
وكانت البطولة انطلقت بعد أن تم تحديد الفرق عبر اختيار أفضل 37 لاعبة في بطولة أرامكو الدولية التي اختتمت مطلع الأسبوع الجاري، لتقود كل لاعبة فريقها الذي يتضمن لاعبتين محترفتين وهاوياً أو هاوية.
وشهدت البطولة المستحدثة للفرق مشاركة العديد من هواة الغولف السعوديين يتقدمهم ياسر الرميان رئيس الاتحاد السعودي للغولف وغولف السعودية، والأمير خالد بن سعود الفيصل مستشار الاتحاد السعودي للغولف، وماجد السرور الرئيس التنفيذي للاتحاد، والسعوديات ليلى التلمساني ورغد العيسوي وتماره طاهر.
وأشار ماجد السرور الرئيس التنفيذي لغولف السعودية والاتحاد السعودي للغولف إلى أن بطولة السعودية النسائية الدولية للفرق تُعبر عن مدى اهتمام المملكة في رياضة الغولف، مشيراً إلى أن مشاركة الهواة في هذه البطولة قد يحفزهم على دخول مسيرة احترافية في المستقبل كما أنها تخلق فرصة للتنافس الودي للمحترفات والهواة.
من جهتها، أكدت الإنجليزية ديموك قائدة الفريق المتصدر في الجولة الأولى من البطولة على حرص الفريق على التمسك بالصدارة وقالت: «اهتم جميع أعضاء الفريق بتقديم أداء جيد، وما نتج كان أداء جماعيا رائعا. لم نعرف نتائجنا الفردية مع اقتراب نهاية الجولة وهذا غير معتاد للغاية»، وأضافت: «حصلت ستينا على أول حفرة بمعدل – 1 في الحفرة الخامسة وأشعلت حماسنا لنجاريها ولم تتوقف النتائج الرائعة بعد ذلك».
يذكر أن البطولة المقدمة من صندوق الاستثمارات العامة تمتد لـ3 أيام بمجموع جوائز نصف مليون دولار، وستلعب بنظام الفرق باستخدام نظام مشابه لذلك المتبع في دوري كرة القدم الأميركية ودوري الرابطة الوطنية لكرة السلة الأميركية وغيرها من دوريات الامتياز الأخرى. وستكون هناك جوائز جماعية وفردية.
وتطلب نظام الفرق تعديل طريقة احتساب النقاط، حيث يتم تسجيل أفضل نتيجتين لكل فريق في كل حفرة، وبعد 3 أيام سيتوج الفريق الذي يمتلك أعلى مجموع نقاط بأقل عدد ضربات إجمالية. ويبلغ مجموع جوائز بطولة الفرق 300 ألف دولار كما سيتم تقديم جوائز على الأداء الفردي قدرها 200 ألف دولار، ليصل مجموع جوائز البطولة إلى 500 ألف دولار.


السعودية


الجولف


المرأة




المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق