نشرة الساعة 25 الرياضية

سان جيرمان أمام موناكو اليوم ب«ثلاثي الهجوم الخطير»

سان جيرمان أمام موناكو اليوم ب«ثلاثي الهجوم الخطير»

الجمعة – 4 شهر ربيع الثاني 1442 هـ – 20 نوفمبر 2020 مـ رقم العدد [
15333]

نيمار عاد لتدريبات سان جيرمان وجاهز لمواجهة موناكو (أ.ف.ب)

باريس: «الشرق الأوسط»

يستأنف الدوري الفرنسي لكرة القدم اليوم؛ حين يلتقي المتصدر باريس سان جيرمان مع مضيفه موناكو، ورين ثالث الترتيب مع ضيفه بوردو، ضمن المرحلة الحادية عشرة، تمهيداً للعودة إلى مسابقة دوري أبطال أوروبا الأسبوع المقبل.
واستعاد الفريق الباريسي المبتعد في الصدارة بـ24 نقطة بعد سلسلة من ثمانية انتصارات متتالية في البطولة المحلية، بعضاً من ركائزه خلال فترة التوقف للمشاركات الدولية، مع تعافي نجومه: البرازيلي نيمار، وكيليان مبابي، والإيطالي ماركو فيراتي. وستكون مواجهة موناكو فرصة لاختبار الثلاثي ولو لوقت قصير قبل مواجهة لايبزيغ الألماني الثلاثاء، في مباراة ثأرية للفريق الفرنسي الذي خسر ذهاباً 1- 2، ويتوجب عليه الفوز لتجنب الإقصاء من مسابقة دوري أبطال أوروبا.
وتبدو معاناة الفريق الباريسي كبيرة في دوري الأبطال، منذ خسارته المباراة النهائية الموسم الماضي أمام بايرن ميونيخ الألماني، وتلقيه هزيمة الموسم الحالي أيضاً أمام مانشستر يونايتد الإنجليزي 1- 2 في مستهل دور المجموعات.
واستعاد رين أيضاً بعضاً من طاقته خلال فترة التوقف الدولية لإقامة مباريات دوري الأمم الأوروبية؛ خصوصاً بتعافي لاعب خط وسطه الدولي إدواردو كامافينغا بعد إصابة عضلية. لذا سيكون على ثالث الترتيب بـ18 نقطة، أن يستعيد توازنه على أرض الملعب أيضاً، لكسر سلسلة المعاناة، بعد تحقيقه فوزاً واحداً فقط من ثماني مباريات قبل التوقف في مختلف المسابقات.
وسيكون بوردو الذي يحتل المركز 12 بـ12 نقطة، وخسر آخر مباراتين له، الخصم المثالي لرين لخوض مباراة شبه تحضيرية، قبل مواجهة تشيلسي الثلاثاء ضمن دوري أبطال أوروبا.
وقال كامافينغا: «يجب أن نركز أيضاً على الدوري الفرنسي؛ لأنه يسمح لنا بالتأهل إلى دوري أبطال أوروبا».
وفي حال الفوز اليوم، يمكن لرين تخطي ليل، ثاني الترتيب بـ19 نقطة، والذي يواجه لوريان الأحد الذي سيشهد أيضاً مواجهة بين ليون الخامس أمام أنجيه.
وقد تم تأجيل مباراة مرسيليا ونيس إلى وقت لاحق، بسبب إصابات عدة بفيروس «كوفيد- 19» ضمن فريق نيس. وفي مباريات أخرى، يلعب بريست مع سانت إتيان غداً، بينما يواجه رينس نيم، ومونبيلييه ستراسبورغ الأحد.
وتواصل البطولات الفرنسية اللعب خلف أبواب مغلقة، إذ لن يُسمح للجماهير بحضور المباريات في الملاعب قبل يناير (كانون الثاني) المقبل، بحسب ما أعلنت الحكومة؛ مشيراً إلى أنه حينها ستفرض أيضاً قيود صارمة على الأعداد بحسب حجم الملعب. وقال الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون لمسؤولين رياضيين خلال اتصال عبر دائرة الفيديو المغلقة، إن عودة المشجعين غير ممكنة في ديسمبر (كانون الأول) نظراً إلى ارتفاع إصابات فيروس «كوفيد- 19» بالبلاد، والخضوع لإغلاق جزئي جديد الشهر الماضي.


فرنسا


كرة القدم فرنسا




المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق